إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

programming

الشرح الكامل لانشاء.سمهrel=”canonical” tag ؟

A URL canonical يتيح لك معرفة محركات البحث أن بعض عناوين مشابهة هي في الواقع نفسه. في بعض الأحيان يكون لديك منتجات أو محتوى يمكن العثور عليه على عناوين URL متعددة - أو حتى مواقع ويب متعددة ، ولكن باستخدام عناوين URL الأساسية (علامات ارتباط HTML مع السمة rel = canonical) ، يمكنك الحصول عليها على موقعك دون الإضرار بتصنيفاتك.

ما هو عنصر الارتباط الكنسي؟ rel=”canonical” tag ؟ 

إن العنصر rel = canonical  والذى له  اهميه عندما يكون هناك عدة عناوين URL مرتبطة بمحتوى واحد معين ، يحدث التكرار. تُستخدم العلامات الكنسيية لمساعدة محركات البحث على فهم عنوان URL الذي له سلطة على الآخرين. هذا يزيد من احتمالية الزحف إلى الصفحات المهمة وفهرستها وترتيبها.
إذا كانت هناك حاجة إلى الوصول إلى عناوين URL المختلفة (مثل مسارات التنقل ، وعناوين URL للمعلمات ، ومعرفات الجلسة ، وما إلى ذلك) ، فإن استخدام العلامات الأساسية يساعد في تحديد عنوان URL الذي هو الإصدار القانوني والموثوق بحيث يمكن دمج الأسهم في عنوان URL واحد. هذا يمكن أن يؤدي إلى صفحات أقوى وتصنيفات أفضل.
إذا كان تكوين موقع الويب ينشئ عناوين URL مكررة لا تحتاج إلى الوصول إليها من قبل المستخدمين أو محركات البحث ، فيجب تنفيذ 301 إعادة توجيه لإرسال الزائرين والزواحف تلقائيًا إلى الإصدار الموثوق للصفحة.
، الذي يُطلق عليه غالبًا "الارتباط المتعارف عليه" ، هو عنصر HTML يساعد مشرفي المواقع على منع مشاكل المحتوى المكررة. يتم ذلك عن طريق تحديد "عنوان URL الأساسي" ، الإصدار "المفضل" لصفحة ويب - المصدر الأصلي ، حتى. استخدامه بشكل جيد يحسن كبار المسئولين الاقتصاديين للموقع . الفكرة بسيطة: إذا كان لديك عدة إصدارات مماثلة من نفس المحتوى ، فستختار إصدارًا واحدًا "متعارفًا عليه" وتوجه محركات البحث إليه. يعمل ذلك على حل   مشكلة المحتوى المكرر حيث لا تعرف محركات البحث إصدار المحتوى الذي سيتم عرضه في نتائجها. تنقلك هذه المقالة إلى كيفية استخدامها وموعد استخدامها وكيفية تجنب الأخطاء الشائعة.

الاستفادة منه فى الارشفه rel=”canonical” tag ؟ 

يؤدي اختيار عنوان URL أساسي مناسب لكل مجموعة من عناوين URL المشابهة إلى تحسين مُحسّن محركات البحث الخاص بموقعك. وذلك لأن محرك البحث يعرف الإصدار canonical ، لذلك يمكنه حساب جميع الروابط التي تشير إلى جميع الإصدارات المختلفة كروابط للإصدار canonical. يشبه إعداد canonical في المفهوم إعادة توجيه 301 ، فقط دون إعادة توجيه فعليًا.

في البداية أودّ التنويه أن سمة الـ rel=”canonical Tag” مهمة جداً للمواقع الدليلية و مواقع التجارة الإلكترونية وخاصة التي تقوم بجلب محتويات صفحاتها بطريقة ديناميكية من قاعدة بيانات تخزن اسماء المنتجات و مواصفاتها و اسعارها …الخ , في هذا النوع من المواقع, الكثير من الراوابط يتم انشاءها بطريقة ديناميكية…. على سبيل المثال بعض المنتجات يتم سردها حسب التصنيف أو السعر أو النوع أو الترتيب الأبجدي …مما يؤدي الى تكرر المحتوى بسبب كون نفس المنتجات (و بالتالي المحتوى) تنطلي تحت عدد من الفئات التي يتم سردها حسب التصنيف أو السعر أو الترتيب الأبجدي .

كيفية تعيين عناوين URL canonical



A correct example of using rel=canonical
لنفترض أن لديك نسختين من نفس الصفحة ، ولكل منهما نفس المحتوى تمامًا - 100٪. الفرق الوحيد هو أنهما في أقسام منفصلة من موقعك وبسبب لون الخلفية وعنصر القائمة النشط مختلفان - هذا كل شيء. تم ربط كلا الإصدارين من مواقع أخرى ، لذلك المحتوى نفسه ذو قيمة واضحة. إذن ما هو الإصدار الذي يجب أن تعرضه محركات البحث في النتائج؟
على سبيل المثال ، يمكن أن تكون هذه عناوين URL الخاصة بها:
  • http://example.com/wordpress/seo-plugin
  • http://example.com/wordpress/plugins/seo

هذا هو ما rel=canonical

 يحدث هذا كثيرًا إلى حد ما ، لا سيما في الكثير من أنظمة التجارة الإلكترونية. يمكن أن يكون للمنتج عدة عناوين URL مختلفة بناءً على كيفية وصولك إلى هناك. في هذه الحالة سوف تقدم الطلب rel=canonicalكما يلي:
  1. اختر واحدة من صفحتك كإصدار قانوني. يجب أن تكون هذه هي النسخة التي تعتقد أنها الأكثر أهمية. إذا كنت لا تهتم ، فاختر الرابط الذي يحتوي على أكبر عدد من الروابط أو الزوار ، وإذا كان كل شيء على قدم المساواة ، فقلّب عملة معدنية. تحتاج فقط للاختيار
  2. أضف rel = رابط أساسي من الصفحة غير القانونية إلى الصفحة الأساسية. لذلك إذا اخترنا أقصر عنوان URL كعنوان URL أساسي لدينا ، فسيتم ربط عنوان URL الآخر بأقصر عنوان URL في <head>قسم الصفحة - مثل هذا:
             <link rel = "canonical" href = "http://example.com/wordpress/seo-plugin/" />

هذا هو. لاأكثر ولا أقل.

ما يفعله هذا هو "دمج" الصفحتين في صفحة واحدة من منظور محرك البحث. إنها "إعادة توجيه ناعمة" ، دون إعادة توجيه المستخدم. تعد الروابط إلى كلا عنوان URL الآن كإصدار واحد أساسي من عنوان URL.

متى يجب عليك استخدام عناوين URL المتعارف عليها؟301 redirect or canonical?

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تريد إعادة توجيه 301 أو تعيين canonical ، فما الذي يجب عليك فعله؟ الجواب بسيط: يجب عليك  دائمًا  إعادة التوجيه ، ما لم تكن هناك أسباب فنية لعدم القيام بذلك. إذا لم تتمكن من إعادة التوجيه لأن ذلك قد يضر بتجربة المستخدم أو يكون مشكلاً بطريقة أخرى ، فقم بتعيين عنوان URL أساسي.
هل يجب أن تحتوي الصفحة على عنوان URL أساسي مرجعي مرجعي؟
في المثال أعلاه ، نربط الصفحة غير المتعارف عليها بالإصدار المتعارف عليه. ولكن هل يجب على الصفحة تعيين rel = canonical لنفسها؟ هذا السؤال هو موضوع نقاش كبير بين كبار المسئولين الاقتصاديين. في Yoast ، نوصي بشدة بوجود عنصر ارتباط أساسي في  كل  صفحة  وأكدت Google أنه الأفضل . ذلك لأن معظم CMS ستسمح بمعلمات URL دون تغيير المحتوى. لذلك ستظهر جميع عناوين URL هذه المحتوى نفسه:
  • http://example.com/wordpress/seo-plugin/
  • http://example.com/wordpress/seo-plugin/؟isnt=it-awesome
  • http://example.com/wordpress/seo-plugin/؟cmpgn=twitter
  • http://example.com/wordpress/seo-plugin/؟cmpgn=facebook


المشكلة هي أنه إذا لم يكن لديك قانون مرجعي مرجعي ذاتي في الصفحة يشير إلى أنظف نسخة من عنوان URL ، فإنك تخاطر بالضرب بهذا. إذا لم تقم بذلك بنفسك ، فيمكن أن يقوم شخص آخر بذلك نيابةً عنك ويتسبب في مشكلة مكررة في المحتوى ، لذلك فإن إضافة مرجع قانوني مرجعي لعناوين URL عبر موقعك يعتبر خطوة "دفاعية" جيدة لكبار المسئولين الاقتصاديين. لحسن الحظ ، لدينا  Yoast SEO المساعد  يفعل هذا لك.

عناوين URL المتعارف عليها عبر المجال

ربما لديك نفس المحتوى في العديد من المجالات. هناك مواقع أو مدونات تنشر مقالات من مواقع ويب أخرى بمفردها ، لأنها تشعر أن المحتوى مناسب لمستخدميها. في الماضي ، كان لدينا مواقع لإعادة نشر المقالات من Yoast.com أيضًا ( بإذن صريح ) ، ولكن إذا نظرت إلى HTML لكل واحدة من هذه المقالات ، فقد وجدت رابط rel = canonical يشير مباشرة إلى أصلنا مقالة - سلعة. هذا يعني أن جميع الروابط التي تشير إلى نسختها من المقالة تعتمد على ترتيب نسختنا المتعارف عليها. يمكنهم استخدام المحتوى الخاص بنا لإرضاء جمهورهم ، ونحصل على فائدة واضحة منه أيضًا. الجميع يفوز.

عناوين URL الكنسية الخاطئة: المشكلات الشائعة

هناك العديد من الأمثلة على كيف يمكن أن يؤدي تطبيق خاطئ rel = canonical إلى مشاكل ضخمة. لقد رأيت العديد من المواقع حيث تم توجيه canonical في صفحتهم الرئيسية إلى مقال ، فقط لرؤية صفحتهم الرئيسية تختفي من نتائج البحث. هناك أشياء أخرى لا يجب عليك فعلها مع rel = canonical. فيما يلي أهمها:
  • لا تقم بتدوين أرشيف مُرقَّح على الصفحة 1. يجب أن يشير rel = canonical في الصفحة 2 إلى الصفحة 2. إذا أشرت إلى الصفحة 1 ، فلن تقوم محركات البحث في الواقع بفهرسة الارتباطات الموجودة في صفحات الأرشيف الأعمق ...
  • اجعلها محددة 100 ٪. لأسباب عديدة ، تستخدم العديد من المواقع روابط متعلقة بالبروتوكول ، مما يعني أنها تترك http / https بت من عناوين URL الخاصة بها. لا تفعل هذا لالمهنيين الخاصة بك. لديك تفضيل ، لذلك تبين ذلك.
  • إسناد canonical الخاص بك على عنوان URL للطلب. إذا كنت تستخدم متغيرات مثل المجال أو طلب عنوان URL المستخدم للوصول إلى الصفحة الحالية أثناء إنشاء canonical الخاص بك ، فأنت تفعل ذلك بشكل خاطئ. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك على علم بعنوان URL الخاص به. خلاف ذلك ، لا يزال بإمكانك الحصول على نفس المحتوى على سبيل المثال - example.com و www.example.com وجعل كل منهما يتعرف على نفسه.
rel متعددة = الروابط المتعارف عليها في الصفحة التي تسبب الخراب. عندما نواجه هذا في الإضافات الخاصة بـ WordPress ، نحاول التواصل مع المطور الذي يقوم بذلك وتعليمهم عدم القيام بذلك ، لكنه لا يزال يحدث. وعندما يحدث ذلك ، فإن النتائج لا يمكن التنبؤ بها بالكامل.
rel = الشبكات الاجتماعية والقانونية سمة rel=”canonical” tag ؟
Facebook و Twitter honor rel = canonical أيضًا ، وقد يؤدي ذلك إلى مواقف غريبة. إذا كنت تشارك عنوان URL على Facebook يحتوي على إشارة شرعية في مكان آخر ، فسوف يشارك Facebook التفاصيل من عنوان URL الأساسي. في الواقع ، إذا أضفت زر "أعجبني" على صفحة تحتوي على إشارة شرعية في مكان آخر ، فسوف يعرض عدد الإعجابات لعنوان URL الأساسي ، وليس لعنوان URL الحالي. يعمل تويتر بنفس الطريقة.
Link: <http://www.example.com/white-paper.pdf>; 
  rel="canonical"
باستخدام rel = canonical على صفحات غير متشابهة
بينما أنا لا أوصي بذلك، يمكنك  يمكن  بالتأكيد استخدام rel = canonical بقوة جدا. تكرم Google ذلك إلى حد مثير للسخرية تقريبًا ، حيث يمكنك تعريب محتوى مختلف تمامًا على جزء آخر من المحتوى. ومع ذلك ، إذا أدركت Google ذلك ، فستتوقف عن الوثوق في القوانين المتعارف عليها في موقعك ، وبالتالي تتسبب في المزيد من الضرر ...
باستخدام rel = canonical في تركيبة مع hreflang نتحدث أيضا عن canonical في دليلنا  النهائي ل hreflang . ذلك لأنه من   المهم جدًا عند استخدام hreflang أن تشير كل لغة أساسية إلى نفسها. تأكد من أنك تفهم كيفية استخدام canonical جيدًا عند تطبيق hreflang ، وإلا فقد تقتل تطبيق hreflang بأكمله.

تنفيذ العلامة canonical

يجب أن تظهر علامة rel = "canonical" في <head>قسم صفحة HTML. لاحظ أن زوج قيمة السمة href يجب أن يكون اسم المجال المؤهل بالكامل (أو عنوان URL "المطلق").
 رمز Rel = canonical هي أداة قوية في صندوق الأدوات لكبار المسئولين الاقتصاديين ، ولكن مثل أي أداة كهربائية ، يجب عليك استخدامها بحكمة لأنه من السهل قطع نفسك. بالنسبة للمواقع الأكبر ، يمكن أن تكون عملية التعارف مهمة للغاية وتؤدي إلى تحسينات كبيرة في تحسين محركات البحث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *