القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح سريعة لتعزيز حملات التسويق الخاصة بك على شبكة الإنترنت


يريد كل متجر على الإنترنت زيادة عدد الزيارات والتحويلات. ولكن حتى بعد أن تضع استراتيجية أساسية ، قد يكون من الصعب عليك تحديد أساليب التسويق التي يجب أن تجربها.









لهذا السبب قمنا بتجميع نظرة عامة على أساليب التسويق الفعالة وأدوات" التجارة الإلكترونية " جنبًا إلى جنب مع الأفكار لمساعدتك في تنفيذ كل نهج. تعمل الأفكار نفسها على التدرج من الاستحواذ المباشر إلى توليد مزيد من المشتريات المتكررة من قاعدة العملاء التي لديك بالفعل.



8 نصائح سريعة لتعزيز حملات التسويق الخاصة بك على شبكة الإنترنت



حاول تنفيذ واحدة من هذه الأفكار كل يوم للأسابيع القليلة القادمة. في اليوم الأخير من سباق العدو الخاص بك ، قم بتقييم ومعرفة التكتيكات التي عملت بشكل أفضل لدفع مبيعات جديدة.





في أجواء العمل التي تبحث باستمرار عن طرق لخفض التكاليف ، وتوفير الوقت ، وتحقيق أقصى قدر من الأرباح ، قد يبدو تسويق "الاختراقات" جذابًا ، ولكن هل يعمل المتسللون للتسويق لصالح العلامات التجارية؟

تشير الأدلة إلى أن الاختراقات الصحيحة في الوقت المناسب يمكن أن يعزز حملتك دون إنفاق رأس مال إضافي. فيما يلي ثماني نصائح لتحسين جهود التسويق الخاصة بك دون متاعب.

ما هو التسويق عبر الإنترنت؟
تسويق التجارة الإلكترونية هو ممارسة استخدام التكتيكات الترويجية لجذب حركة المرور إلى متجرك عبر الإنترنت ، وتحويل تلك الحركة إلى عملاء مدفوعين ، والاحتفاظ بهؤلاء العملاء بعد الشراء.

تتكون استراتيجية تسويق التجارة الإلكترونية الشاملة من تكتيكات التسويق داخل وخارج موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعدك إستراتيجية التسويق السليمة على بناء الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة ولاء العملاء ، وزيادة المبيعات عبر الإنترنت في نهاية المطاف.

يمكنك استخدام تسويق التجارة الإلكترونية للترويج لمتجرك على الإنترنت ككل أو لزيادة مبيعات منتجات معينة. فيما يلي نظرة عامة على بعض الأفكار العملية التي يمكنك تجربتها.



تحديث المحتوى دائم الخاص بك



يظل المحتوى الدائم ملائمًا لسنوات - أو على الأقل في المستقبل المنظور. إنه المحتوى الذي يبحث عنه القراء في مكانك دائمًا ، مثل تعريفات المصطلحات المهمة في الصناعة أو المقالات الإرشادية التي لن تفقد إحساسها.



يمكن لمحتوى دائم على موقع الويب الخاص بك تعزيز كبار المسئولين الاقتصاديين والعمل على مدى فترة طويلة من الزمن. إنه أيضًا صيانة منخفضة - ليس عليك لمس أو تحديث محتوى دائم الخضرة بشكل متكرر. يمكن أن يؤدي نشر محتوى دائم الخضرة إلى تمييز شركتك كمورد في السوق وتقديم عوائد تسويقية دون أي مجهود يذكر في نهايتك بعد إنشاء المحتوى الأولي.





يجب أن يكون للمحتوى الدائم الخضرة فترة صلاحية طويلة للعمل لصالحك كاختراق تسويقي. يجب أن الأولوية الجودة، مع الرابط العكسي لمصادر موثوقة أن لن تصبح قديمة في أي وقت قريب. أنت بحاجة إلى عنوان مقنع يلبي حاجة الجمهور الملائمة. يجب أن يكون المحتوى المقروء، مع الكثير من العناوين والنقاط لكسر حواجز طويلة من المحتوى. وينبغي أن يكون أطول من بلوق وظائف نموذجية - فإنه يجب أن يكون لحمي بما يكفي لتوفير قيمة حقيقية للقراء. كلما طال أمد القراء على صفحتك ، زاد عدد نقاط تحسين محركات البحث التي ستمنحكها Google.



دمج Instagram


مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط يوميًا ، يعد Instagram واحدًا من أسرع التطبيقات الاجتماعية نمواً في جميع أنحاء العالم ، حيث يربط بين المستهلكين والمؤثرين والعلامات التجارية. إذا التقطت صورًا مقنعة ، واستخدمت علامات التصنيف بشكل استراتيجي ، ونشرت في الأوقات المناسبة ، فأنت في طريقك لبناء Instagram كبير يتابع الأشخاص المهتمين بمنتجاتك.





 المفتاح لإتقان وجودك في Instagram العضوية هو التواصل مع متابعيك. ما هي بعض الطرق للتفاعل مع جمهورك على Instagram؟ يمكنك محاولة إجراء المسابقات أو الذهاب وراء الكواليس لعرض عملية تطوير المنتج. يمكنك أيضًا الدفع للعب على Instagram. بالنسبة لتسويق التجارة الإلكترونية ، فإن إضافة منتجات إلى منشورات وقصص Instagram يمنح متابعيك طريقًا مباشرًا للشراء ، وهو أمر أساسي لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت.





الحصول المزيد من المشتركين في البريد الإلكتروني




من السهل إنشاء رسائل البريد الإلكتروني المهجورة في العربة ، وتذهب بطول كبير لسحب العملاء المترددين



. هناك شيئان يجب أن يكون لكل بريد إلكتروني تم التخلي عنه: تذكير بما تركوه من المحتمل تمامًا أنه بعد مرور بعض الوقت ، يقرر عملاؤك أنهم يريدون الشراء بعد كل شيء. قد يستغرق الأمر بضع ساعات بعد التخلي عن التذكير.





 بما شاهدوه في العناصر في المقام الأول. والأهم من ذلك ، أنهم ربما لم يحاولوا أبدًا التخلي عن العربة على الإطلاق. يشير 24٪ من العملاء إلى "Crashed Website" و 15٪ يستشهدون بـ "Timed Out Website" كسبب لعدم اكتمال عملية الشراء.



 قد تكون هناك مشكلة مع موفر خدمة الإنترنت قد تسببت أيضًا ، وربما لا يزال عملائك يريدون شراء الكثير. يعد حفظ سلة التسوق الخاصة بهم ، أو عرض العناصر التي يخططون لشرائها ، وإرسال العربة المحفوظة لهم باستخدام رابط هو أسهل طريقة لاستعادة هؤلاء العملاء.



انشاء متجر فيسبوك


على الرغم من أن Facebook قد مر بعدد من التغييرات ، إلا أنه يظل منصة قابلة للتطبيق على وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر الإنترنت. من السهل جدًا البدء في المبيعات من خلال متجر Facebook الخاص بك. والأفضل من ذلك ، يمكن أن يتكامل متجرك على Facebook مباشرة مع متجرك Shopify بحيث لا تضطر إلى الاحتفاظ بمخزون منفصل. للإلهام ، ألقِ نظرة على متجر Facebook الخاص بـ Fiercely by Valery Brennan.



تحسين حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك

لا يكفي مجرد الحصول على مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني. تحتاج بعد ذلك إلى إرسال رسائل بريد إلكتروني منتظمة وقيمة لتكون القناة نشاطًا فعالًا لتسويق التجارة الإلكترونية.



 هناك العديد من المناسبات المثالية لإرسال رسائل البريد الإلكتروني التي سيقدرها المشتركون بالفعل:

-



  • إرسال بريد إلكتروني ترحيب بمجرد قيام العميل بإجراء عملية شراء.
  • توفير رموز الترويجي الحصرية والهدايا المجانية.
  • إرسال رسائل إخبارية منتظمة لتنبيه المشتركين بعروض الخصم الجديدة ونصائح المنتج وأخبار الشركة ، عند الاقتضاء.
  • مشاركة المحتوى ذي الصلة لمساعدة العملاء على تحقيق أقصى استفادة من العناصر التي تم شراؤها مؤخرًا.
  • قم بتشغيل حملة BOGO في الوقت المناسب لقضاء العطلات للترويج للهدية الذاتية خلال الموسم أيضًا.
  • شكرا لعملائك أعلى قيمة. إرسال ملاحظة شخصية تعبر عن تقديرك لأعمالهم.
  • التماس ردود الفعل. إذا زار شخص ما موقعك ولم يقم بعملية شراء ، اسأل عن خبرته وكيف يمكنك تحسينه.





  • اجعل من السهل على عملائك الحصول على ما يريدون



    إذا كان متجرك ضعيف التصميم ، فأنت تفقد العملاء. ولكن ما هو بالضبط شكل متجر سيئ التصميم؟ إلى جانب الظهور غير الجدير بالثقة ، قد يعاني المتجر من مجموعة من العناصر التالية: عدم وجود عرض واضح للقيمة ،



     أو خط يصعب قراءته ، أو التنقل المربك. حتى عندما تقوم بتحسين الأبعاد أعلاه ، فلا يزال بإمكانك ارتكاب بعض الأخطاء في التصميم. هل تقوم بتجزئة منتجاتك بشكل صحيح أم أنك تضع الكثير من المنتجات على صفحة واحدة؟





     هل توصلت إلى التوازن الصحيح بين النص والمرئيات؟ هذه مجرد أمثلة قليلة من الأشياء الكثيرة التي يجب عليك أخذها في الاعتبار. إذا لم يتم تحويل المظهر الخاص بك بشكل جيد ، ففكر في بعض السمات الرائعة الأخرى المتاحة في Shopify.



    توقع المبيعات المستقبلية





    إذا كان لديك القدرة على توسيع خط الإنتاج الخاص بك ، فعليك تقييم طلب السوق ومعرفة ما إذا كان الأمر يستحق التكلفة. يمكنك القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الطرق: البحث عن الكلمات الرئيسية ، والتحقق الجغرافي





    ، واتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي ، وما إلى ذلك. طريقة أخرى أكثر إبداعًا لاختبار سوقك؟ قبل بيع العناصر لمعرفة عدد الأشخاص الذين يقدمون الطلبات. إذا كنت تحاول تحديد أيٍّ من المنتجات الثلاثة التي سيتم إصدارها لبيعها ،



    على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء صفحات لها جميعًا ، مع التأكد من استخدام جودة المنتج للتصوير الفوتوغرافي ونسخة مقنعة لكل منها. ثم قم بإدراجها على أنها "نفاد المخزون"



     وشاهد المنتج الذي يحظى بأكبر قدر من الاهتمام من حيث طلبات الإشعار في المخزون. هذا هو واحد للبيع.

    الاستفادة من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدم.



    يعد المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC) طريقة رائعة لإنشاء دليل اجتماعي. عندما يرى العملاء المحتملين أن الناس مثلهم يشترون منتجاتك بانتظام ، فإنهم سيشعرون بثقة أكبر في فعل الشيء نفسه. وفقًا لـ Salesforce ،







     يثق 54٪ من المستهلكين في المعلومات الواردة من المراجعات والتوصيات عبر الإنترنت من أقرانهم ، مقارنةً بنسبة 20٪ التي تثق في العلامة التجارية نفسها. UGC يمكن أن تتخذ أشكالا عديدة. من الناحية الفنية ، حتى مراجعات المنتج هي UGC. أحد أكثر أنواع UGC فعالية هو صور العملاء الذين يستخدمون منتجاتك بالفعل

    مكافأة العملاء المخلصين.





    التركيز على الاحتفاظ بالعملاء هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة لزيادة المبيعات عبر الإنترنت. يمثل عملاء العائدون 22٪ من إيرادات تاجر التجزئة ، بينما يشكلون 11٪ فقط من إجمالي قاعدة العملاء ، وفقًا لـ Stitch Labs.



     كما أنهم ينفقون 15 ٪ أكثر على مدار السنة. طريقة واحدة لمكافأة العملاء المخلصين والإنفاق الكبير من خلال برنامج ولاء العملاء. هناك العديد من الطرق لعملائك ويمكنك الاستفادة من برنامج الولاء.



     إنها تمنح العملاء حافزًا إضافيًا لإجراء عملية شراء ويحافظون على العلامة التجارية الخاصة بك في قمة الذهن من خلال التذكيرات الآلية. اخترت كيفية مكافأة العملاء ، وعدد المرات وما هي الإجراءات. على سبيل المثال ، قد يكون لديك برنامج قائم على النقاط ، وله عملته القائمة على النقاط والتي يمكن استبدالها للحصول على خصومات أو شحن مجاني أو هدايا مجانية.



    العنكبوت للمعلومات
    العنكبوت للمعلومات
    العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

    تعليقات