القائمة الرئيسية

الصفحات

برامج صناعة أفلام و ألعاب الخرائط ،ثلاثى الابعاد مجانا

 افضل  برامج صناعه العاب  والخرائط والمبانى  ثلاثى الابعاد مجانا



فيما يلي قائمة بأفضل البرامج المجانية لنظام التشغيل Windowsلصناعه الاشياء ثلاثى الابعاد . باستخدام هذه البرامج ، يمكنك إنشاء عالم ثلاثي الأبعاد من خلال بعض هذه البرامج ، ويمكنك إنشاء عالم مفتوح كبير جدًا تمامًا مثل أي لعبة عالمية مفتوحة. ومع ذلك ، يمكن لمعظم هذه البرامج ، مع ذلك ، في جميع البرامج ، تصميم جوانب مختلفة من العالم معدة يدويًا.

برامج صناعه الاشياء ثلاثى الابعاد ، توفر هذه البرامج أدوات مختلفة مثل سطح الرفع والسطح السفلي وإزاحة الارتفاع وطبقات الكسر وغيرها. تحتوي هذه البرامج على قوائم أدوات متعددة لسهولة الوصول إلى الأدوات المعنية. بالنسبة للمستخدمين المبتدئين ، قد يكون إنشاء

 التضاريس ثلاثية الأبعاد كاملة من البداية أكثر صعوبة بعض الشيء. وبالتالي ، لمعالجة هذه المشكلة ، تأتي معظم البرامج مع تضاريس أساسية يمكنك من خلالها إجراء تغييرات لإنشاء عالم ثلاثي الأبعاد مخصص جديد. يمكن إجراء التعديلات بسهولة مثل إضافة مصدر المياه ، والملمس ، والإضاءة ، والسعة الجبلية ، وعمق الخنادق ، وما إلى ذلك ، على الأرض بسهولة.

شرح  تحميل افضل برامج  صناعه الفلام ثلاثى الابعاد مجانا

في هذه البرامج ، هل يمكنك استيراد خرائط المواد الموجودة ، والكائنات ، والقوام ، وما إلى ذلك؟ في وصف كل برنامج ، لقد قمت بتضمين وظائف بعد إنشاء عالم ، يمكنك تصديره أو حفظه بتنسيقات صناعه الاشياء ثلاثى الابعاد  ملفات مثل MAP و DXF و PCX و TGA و TER ، إلخ.


World Machine

World Machine عبارة عن برنامج منشئي العالم المجاني لنظام Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء عالم ثلاثي الأبعاد يتكون من التضاريس الشاسعة ، والجبال ، والأنهار ، وما إلى ذلك. لا يمكنك فقط إنشاء تضاريس ثلاثية الأبعاد فيه ، ولكن يمكنك أيضًا التنقل في أي اتجاه تمامًا مثل محاكاة العالم المفتوح. في ذلك ، يمكنك أيضًا استيراد مشروع datafile worldmachine الحالي وإجراء تعديلات عليه.


لإنشاء عالم التضاريس ، يوفر هذا البرنامج الكثير من الأدوات والأقسام. بالإضافة إلى ذلك ، لتسهيل مهمة إنشاء العالم ، فإنه يوفر تضاريس أساسية يمكنك من خلالها إجراء العديد من التعديلات لإنشاء عالم من اختيارك. القسم الرئيسي لإنشاء عالم هو قسم عرض الجهاز. في هذا القسم ، يمكنك الحصول على ثلاث كتل بناء عالمية (إنشاء التضاريس وتعديلها وإخراجها) بالإضافة إلى قوائم أدوات متنوعة مثل وحدات الماكرو وميزات تمييز الحقل والصورة النقطية والمعلمة.



اهم مميزات  برنامج World Machine

  • كتلة إنشاء التضاريس: باستخدامه ، يمكنك ضبط ارتفاع التضاريس ، والانحدار ، والارتفاع الأوسط ، والمعاملات كسورية ، إلخ.

  • تعديل الكتلة: باستخدامها ، يمكنك ضبط منحنى ارتفاع التضاريس ، ونوع تآكل التربة (قياسي وقناة) ، ومدة قاعدة التآكل ، وقوة التآكل ، وتآكل قناة الإرسال ، إلخ.

  • كتلة الإخراج: تتيح لك ضبط تنسيق ملف الإخراج ذي الدقة المنخفضة (TGA و RAW و BMP) والدقة العالية (Terragen و Leveler و PNG و RAW16 ، إلخ).

  • قائمة وحدات الماكرو: يمكنك سحب هذه القائمة وإفلاتها في "تعديل الكتلة" وتعيين لون الرمال للتضاريس ولون الصخور ولون الغطاء النباتي ولون التآكل,.

  • قائمة Heightfield: يمكن أيضًا إسقاطها على Modify Block ، وبعد ذلك يمكنك تعيين ارتفاع أعلى نقطة للتضاريس ، وإنشاء تخطيط جديد تمامًا ، وضبط متوسط ​​ارتفاع التضاريس ، أو زيادة أو تقليل تباين التضاريس ، إلخ.

  • قائمة الصورة النقطية: باستخدامها ، يمكنك ضبط مقياس الارتفاع ، إزاحة الارتفاع ، الطبقات الكسورية ، الارتعاش ، وغيرها من المعلمات لضبط تضاريس العالم التي تم إنشاؤها حديثنا.


  • المعلمات: باستخدام هذه القائمة ، يمكنك ضبط المعلمات الحسابية العددية ، معلمات المشبك العددية ، ومعلمات الجمع القياسي.


    بصرف النظر عن أدوات الجيل الرئيسية فى صناعه الاشياء ثلاثى الابعاد  ، يمكنك أيضًا الحصول على بعض أوامر العالم مثل build world ، وبناء العالم على الجهاز الحالي ، وما إلى ذلك ، لإنهاء العالم الذي تم إنشاؤه. بعد إنشاء العالم ، استخدم " عرض التخطيط" الخاص به لمعاينة  العالم الذي تم إنشاؤه في عرض ثلاثي الأبعاد . أخيرًا ، احفظ العالم كملف بيانات WorldMachine أو قم بتصدير العالم في ملف  Terrain World .
   راى الشخصى عن, برنامج WorldMachine لصناعه الاشياء ثلاثى الابعاد ,    إنه أحد أفضل برامج المبدعين المجانية في العالم حيث يمكن استخدامه لإنشاء التضاريس في مساحة كبيرة جدًا.

ملاحظة : هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري فقط.


Terragen

 

Terragen  هو برنامج مبتكر عالمي مجاني لنظام Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء وتقديم بيئة طبيعية مثل        المناظر الطبيعية والأنهار والبحيرات والمحيطات والشمس والأقمار ، وما إلى ذلك. لإنشاء عالم وفقًا لخيالك ، يمنحك هذا البرنامج     حرية كاملة في إجراء تغييرات دقيقة مثل ظلال الألوان والغلاف الجوي الكثافة، وما إلى واجهة، يمكنك عرض سبعة قوائم مختلفة     للتعامل مع الجوانب المختلفة لخلق العالم وهي كائنات، اراضي، شادرس، المياه، والغلاف الجوي، والإضاءة، عارضين، و شبكة      عقدة .

     اهم مميزات  برنامج Terragen


  • الكائنات : باستخدامه ، يمكنك إضافة كائنات مختلفة مثل الكوكب والخلفية والتضاريس المنكسرة والألوان الأساسية وحساب التضاريس وما إلى ذلك ، إلى المحرر لإنشاء بنية أساسية للعالم ثلاثي الأبعاد.


  • التضاريس : استخدام ذلك، يمكنك تحديد نوع التضاريس وخصائص مختلفة من التضاريس مثل السعة التضاريس التهجير ، النزوح تعويض ، لون الأرض ، والملمس التضاريس والتضاريس الرسوم المتحركة سرعة الضوضاء ، وأكثر من ذلك.


  • تظليل : انها تسمح لك لضبط خصائص مختلفة من الطبقات السطحية و القوام تعلق على كوكب نشط أو كائن مثل اللون والتباين وخشونة، سعة الإزاحة، اتساع الشريط الساحلي، وأكثر من ذلك.


  • المياه : بمساعدتها ، يمكنك إضافة كائنات مائية إلى العالم مثل البحيرات ، البحر ، الأنهار ، إلخ. بعد إضافة الكائن المائي ، يمكنك ضبط معلمات الكائنات المائية مثل الانعكاس ، تحول الأفق ، مؤشر الانكسار ، خشونة الأمواج ، رقعة الرياح تأثير ، حدة تصحيح الرياح ، الشفافية ، إلخ.
  • Atmosphere : يتيح لك تحديد قيم المعلمات في الغلاف الجوي مثل كثافة الضباب وكثافة bluesky ولون أفق bluesky وتآكل redsky ومقدار نمو الضباب وقوة مظلمة مزيفة وغير ذلك.

  • الإضاءة : باستخدامه ، يمكنك إضافة كائنات Enviro Light و Sunlight إلى الطراز العالمي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا ضبط المعلمات الخاصة بكائنات الإضاءة مثل قوة الإضاءة ، ارتفاع الضوء ، لون الضوء ، الظلال ، اللون على الأسطح ، وما إلى ذلك.
  • Renderers : يتيح لك تعيين خصائص العالم لتقديمه ، مثل Image Width ، Image Height ، Pixel Aspect Ratio ، Tonemap ، إلخ.
  • شبكة العقدة : إنها قائمة مهمة جدًا في هذا البرنامج تتيح لك إنشاء اتصال بين القوائم المختلفة حتى يتصرف العالم المبتكر بطريقة متماسكة.
       ملاحظة : هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري فقط.
       EarthSculptor



EarthSculptor هو برنامج منشئي المحتوى المجاني التالي لنظام التشغيل Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء تضاريس مفصلة تمامًا مثل البرامج الأخرى. ومع ذلك ، في الإصدار المجاني من هذا البرنامج ، يمكنك فقط إنشاء جزء صغير من التضاريس أو العالم.

من خلال هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء عالم من البداية أو تحرير عالم موجود بعد تحميله على هذا البرنامج. لخلق العالم، ويوفر العديد من النوافذ الأدوات العائم 'وهي شريط الأدوات، فرشاة، المواد ، و لوحة .

     اهم مميزات  برنامج EarthSculptor


  • شريط الأدوات : هو نافذة إنشاء العالم الرئيسية حيث أنه يتيح لك تحديد التضاريس والارتفاع ولون التضاريس والإضاءة والتمويه والظلال ، إلخ. بالإضافة إلى هذه الأدوات ، فإنه يوفر أيضًا ميزات سهلة الاستخدام بما في ذلك Terraform (للرفع والخفض والمستوى يدويًا سطح التضاريس) والمياه (لإضافة عنصر الماء إلى العالم وتعيين خصائصه مثل الانعكاس والتشويه وغير ذلك).

  • الفرشاة : باستخدامها ، يمكنك ضبط شكل الفرشاة وحجمها قبل تطبيق اللون يدويًا على عناصر مختلفة من العالم.
  • المواد : بمساعدة هذه النافذة ، يمكنك ضبط هيكل أجزاء مختلفة من العالم.
  • لوحة الألوان : تحتوي هذه النافذة على لوحة ألوان قياسية بألوان منسوجة ساحرة يمكنك تطبيقها على أجزاء مختلفة من العالم.
  • في هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء تضاريس عالمية بأبعاد 257 * 257 فقط .

ملاحظة : هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري فقط.
افضل برامج صناعه الالعاب والخرائط ثلاثية الابعاد مجانا



SC3K Map Editor



برنامج SC3K Map Editor هو برنامج مبتكر عالمي مجاني لنظام Windows. إنه برنامج محرر تضاريس عالمي ثلاثي الأبعاد قوي وخفيف الوزن وسريع للغاية. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء جزء صغير من العالم يتكون من الجبال والوديان والنهر وعناصر طبيعية أخرى. على واجهته ، يمكنك عرض نافذتين منفصلتين لتحرير العالم. تعرض منطقة التحرير الأولى في العالم العرض العلوي ثنائي الأبعاد للعالم ، بينما تعرض منطقة التحرير في العالم الثاني العالم ثلاثي الأبعاد الفعلي من الجانب. الآن ، لإنشاء عالم ، يوفر أدوات بسيطة جدًا يمكنك العثور عليها في إطارات Selection و  Transform و Height .

     اهم مميزات  برنامج Terragen
  • الاختيار : باستخدام هذه القائمة ، يمكنك تحديد المنطقة التي تريد إنشاء وادي أو جبل أو نهر ، وما إلى ذلك ، باستخدام أدوات مثل التحديد المستطيل ، شكل حر ، عصا سحرية ، قلب ، إلخ.
  • التحويل : من خلال هذه القائمة ، يمكنك تحويل المستوى الأساسي عن طريق إنشاء الجبال والوديان والمزيد في المناطق المحددة. لإنشاء الجبال ، فإنه يوفر أدوات "رفع من جانب واحد" و "إيقاف المستوى". بالنسبة للأنهار والوديان ، فإنه يوفر أدوات "تلو الأخرى" و "ملء". بالإضافة إلى ذلك ، يوفر أيضًا بعض الأدوات لضبط نسيج التضاريس ، الخشونة ، النعومة ، إلخ.
  • تسليط الضوء على : تسمح لك هذه القائمة لتسليط الضوء على مناطق مختلفة من العالم 3D إنشاؤها يدويا في الأحمر ، الأخضر ، و الأزرق الألوان.
Nem's Mega 3D Terrain Generator
يعد Nem's Mega 3D Terrain Generator واحدًا آخر من برامج المبدعين المجانية لنظام التشغيل Windows. إنه أحد أبسط البرامج لإنشاء تضاريس عالمية. في ذلك، وتحصل على أدوات من خلالها يمكنك تحديد يدويا ارتفاع و عمق من سطح الأرض. يمكنك أيضًا استيراد ملف نسيج بتنسيق WAD لتطبيق الملمس بسرعة في التضاريس الحالية. لإنشاء تضاريس عالمية بالكامل يدويًا ، يمكنك استخدام أدوات متنوعة موجودة في قائمة "أدوات" في هذا البرنامج.
     اهم مميزات  برنامج Terragen
  • أداة الرفع / الانخفاض: تتيح لك رفع جزء صغير من السطح أو خفضه يدويًا بمساعدة الماوس.
  • وادي الجبل : باستخدامه ، يمكنك رفع أو خفض جزء كبير جدًا من السطح في وقت واحد.
  • السلس : يستخدم لتنعيم حواف الجبال والتضاريس الوعرة.
  • أداة التسطيح : تتيح لك جعل أي جزء غير منتظم من السطح مسطحًا تمامًا.
  • أداة Touch Up Tool : باستخدامها ، يمكنك إجراء تغييرات دقيقة للغاية على سطح العالم.
  • أداة Paint Brush Tool : يتمثل عملها في رسم جزء معين من التضاريس يدويًا. ومع ذلك ، أثناء الاختبار ، لا يبدو أن هذه الأداة تعمل.
 افضل  برامج صناعه العاب  والخرائط والمبانى  ثلاثى الابعاد مجانا



فيما يلي قائمة بأفضل البرامج المجانية لنظام التشغيل Windowsلصناعه الاشياء ثلاثى الابعاد . باستخدام هذه البرامج ، يمكنك إنشاء عالم ثلاثي الأبعاد من خلال بعض هذه البرامج ، ويمكنك إنشاء عالم مفتوح كبير جدًا تمامًا مثل أي لعبة عالمية مفتوحة. ومع ذلك ، يمكن لمعظم هذه البرامج ، مع ذلك ، في جميع البرامج ، تصميم جوانب مختلفة من العالم معدة يدويًا.

برامج صناعه الاشياء ثلاثى الابعاد ، توفر هذه البرامج أدوات مختلفة مثل سطح الرفع والسطح السفلي وإزاحة الارتفاع وطبقات الكسر وغيرها. تحتوي هذه البرامج على قوائم أدوات متعددة لسهولة الوصول إلى الأدوات المعنية. بالنسبة للمستخدمين المبتدئين ، قد يكون إنشاء

 التضاريس ثلاثية الأبعاد كاملة من البداية أكثر صعوبة بعض الشيء. وبالتالي ، لمعالجة هذه المشكلة ، تأتي معظم البرامج مع تضاريس أساسية يمكنك من خلالها إجراء تغييرات لإنشاء عالم ثلاثي الأبعاد مخصص جديد. يمكن إجراء التعديلات بسهولة مثل إضافة مصدر المياه ، والملمس ، والإضاءة ، والسعة الجبلية ، وعمق الخنادق ، وما إلى ذلك ، على الأرض بسهولة.

شرح  تحميل افضل برامج  صناعه الفلام ثلاثى الابعاد مجانا

في هذه البرامج ، هل يمكنك استيراد خرائط المواد الموجودة ، والكائنات ، والقوام ، وما إلى ذلك؟ في وصف كل برنامج ، لقد قمت بتضمين وظائف بعد إنشاء عالم ، يمكنك تصديره أو حفظه بتنسيقات صناعه الاشياء ثلاثى الابعاد  ملفات مثل MAP و DXF و PCX و TGA و TER ، إلخ.


World Machine

World Machine عبارة عن برنامج منشئي العالم المجاني لنظام Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء عالم ثلاثي الأبعاد يتكون من التضاريس الشاسعة ، والجبال ، والأنهار ، وما إلى ذلك. لا يمكنك فقط إنشاء تضاريس ثلاثية الأبعاد فيه ، ولكن يمكنك أيضًا التنقل في أي اتجاه تمامًا مثل محاكاة العالم المفتوح. في ذلك ، يمكنك أيضًا استيراد مشروع datafile worldmachine الحالي وإجراء تعديلات عليه.


لإنشاء عالم التضاريس ، يوفر هذا البرنامج الكثير من الأدوات والأقسام. بالإضافة إلى ذلك ، لتسهيل مهمة إنشاء العالم ، فإنه يوفر تضاريس أساسية يمكنك من خلالها إجراء العديد من التعديلات لإنشاء عالم من اختيارك. القسم الرئيسي لإنشاء عالم هو قسم عرض الجهاز. في هذا القسم ، يمكنك الحصول على ثلاث كتل بناء عالمية (إنشاء التضاريس وتعديلها وإخراجها) بالإضافة إلى قوائم أدوات متنوعة مثل وحدات الماكرو وميزات تمييز الحقل والصورة النقطية والمعلمة.



اهم مميزات  برنامج World Machine

  • كتلة إنشاء التضاريس: باستخدامه ، يمكنك ضبط ارتفاع التضاريس ، والانحدار ، والارتفاع الأوسط ، والمعاملات كسورية ، إلخ.

  • تعديل الكتلة: باستخدامها ، يمكنك ضبط منحنى ارتفاع التضاريس ، ونوع تآكل التربة (قياسي وقناة) ، ومدة قاعدة التآكل ، وقوة التآكل ، وتآكل قناة الإرسال ، إلخ.

  • كتلة الإخراج: تتيح لك ضبط تنسيق ملف الإخراج ذي الدقة المنخفضة (TGA و RAW و BMP) والدقة العالية (Terragen و Leveler و PNG و RAW16 ، إلخ).

  • قائمة وحدات الماكرو: يمكنك سحب هذه القائمة وإفلاتها في "تعديل الكتلة" وتعيين لون الرمال للتضاريس ولون الصخور ولون الغطاء النباتي ولون التآكل,.

  • قائمة Heightfield: يمكن أيضًا إسقاطها على Modify Block ، وبعد ذلك يمكنك تعيين ارتفاع أعلى نقطة للتضاريس ، وإنشاء تخطيط جديد تمامًا ، وضبط متوسط ​​ارتفاع التضاريس ، أو زيادة أو تقليل تباين التضاريس ، إلخ.

  • قائمة الصورة النقطية: باستخدامها ، يمكنك ضبط مقياس الارتفاع ، إزاحة الارتفاع ، الطبقات الكسورية ، الارتعاش ، وغيرها من المعلمات لضبط تضاريس العالم التي تم إنشاؤها حديثنا.


  • المعلمات: باستخدام هذه القائمة ، يمكنك ضبط المعلمات الحسابية العددية ، معلمات المشبك العددية ، ومعلمات الجمع القياسي.


    بصرف النظر عن أدوات الجيل الرئيسية فى صناعه الاشياء ثلاثى الابعاد  ، يمكنك أيضًا الحصول على بعض أوامر العالم مثل build world ، وبناء العالم على الجهاز الحالي ، وما إلى ذلك ، لإنهاء العالم الذي تم إنشاؤه. بعد إنشاء العالم ، استخدم " عرض التخطيط" الخاص به لمعاينة  العالم الذي تم إنشاؤه في عرض ثلاثي الأبعاد . أخيرًا ، احفظ العالم كملف بيانات WorldMachine أو قم بتصدير العالم في ملف  Terrain World .
   راى الشخصى عن, برنامج WorldMachine لصناعه الاشياء ثلاثى الابعاد ,    إنه أحد أفضل برامج المبدعين المجانية في العالم حيث يمكن استخدامه لإنشاء التضاريس في مساحة كبيرة جدًا.

ملاحظة : هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري فقط.


Terragen

   Terragen  هو برنامج مبتكر عالمي مجاني لنظام Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء وتقديم بيئة طبيعية مثل        المناظر الطبيعية والأنهار والبحيرات والمحيطات والشمس والأقمار ، وما إلى ذلك. لإنشاء عالم وفقًا لخيالك ، يمنحك هذا البرنامج     حرية كاملة في إجراء تغييرات دقيقة مثل ظلال الألوان والغلاف الجوي الكثافة، وما إلى واجهة، يمكنك عرض سبعة قوائم مختلفة     للتعامل مع الجوانب المختلفة لخلق العالم وهي كائنات، اراضي، شادرس، المياه، والغلاف الجوي، والإضاءة، عارضين، و شبكة      عقدة .

     اهم مميزات  برنامج Terragen


  • الكائنات : باستخدامه ، يمكنك إضافة كائنات مختلفة مثل الكوكب والخلفية والتضاريس المنكسرة والألوان الأساسية وحساب التضاريس وما إلى ذلك ، إلى المحرر لإنشاء بنية أساسية للعالم ثلاثي الأبعاد.


  • التضاريس : استخدام ذلك، يمكنك تحديد نوع التضاريس وخصائص مختلفة من التضاريس مثل السعة التضاريس التهجير ، النزوح تعويض ، لون الأرض ، والملمس التضاريس والتضاريس الرسوم المتحركة سرعة الضوضاء ، وأكثر من ذلك.


  • تظليل : انها تسمح لك لضبط خصائص مختلفة من الطبقات السطحية و القوام تعلق على كوكب نشط أو كائن مثل اللون والتباين وخشونة، سعة الإزاحة، اتساع الشريط الساحلي، وأكثر من ذلك.


  • المياه : بمساعدتها ، يمكنك إضافة كائنات مائية إلى العالم مثل البحيرات ، البحر ، الأنهار ، إلخ. بعد إضافة الكائن المائي ، يمكنك ضبط معلمات الكائنات المائية مثل الانعكاس ، تحول الأفق ، مؤشر الانكسار ، خشونة الأمواج ، رقعة الرياح تأثير ، حدة تصحيح الرياح ، الشفافية ، إلخ.
  • Atmosphere : يتيح لك تحديد قيم المعلمات في الغلاف الجوي مثل كثافة الضباب وكثافة bluesky ولون أفق bluesky وتآكل redsky ومقدار نمو الضباب وقوة مظلمة مزيفة وغير ذلك.

  • الإضاءة : باستخدامه ، يمكنك إضافة كائنات Enviro Light و Sunlight إلى الطراز العالمي. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا ضبط المعلمات الخاصة بكائنات الإضاءة مثل قوة الإضاءة ، ارتفاع الضوء ، لون الضوء ، الظلال ، اللون على الأسطح ، وما إلى ذلك.
  • Renderers : يتيح لك تعيين خصائص العالم لتقديمه ، مثل Image Width ، Image Height ، Pixel Aspect Ratio ، Tonemap ، إلخ.
  • شبكة العقدة : إنها قائمة مهمة جدًا في هذا البرنامج تتيح لك إنشاء اتصال بين القوائم المختلفة حتى يتصرف العالم المبتكر بطريقة متماسكة.
       ملاحظة : هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري فقط.
       EarthSculptor

EarthSculptor هو برنامج منشئي المحتوى المجاني التالي لنظام التشغيل Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء تضاريس مفصلة تمامًا مثل البرامج الأخرى. ومع ذلك ، في الإصدار المجاني من هذا البرنامج ، يمكنك فقط إنشاء جزء صغير من التضاريس أو العالم.

من خلال هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء عالم من البداية أو تحرير عالم موجود بعد تحميله على هذا البرنامج. لخلق العالم، ويوفر العديد من النوافذ الأدوات العائم 'وهي شريط الأدوات، فرشاة، المواد ، و لوحة .

     اهم مميزات  برنامج EarthSculptor


  • شريط الأدوات : هو نافذة إنشاء العالم الرئيسية حيث أنه يتيح لك تحديد التضاريس والارتفاع ولون التضاريس والإضاءة والتمويه والظلال ، إلخ. بالإضافة إلى هذه الأدوات ، فإنه يوفر أيضًا ميزات سهلة الاستخدام بما في ذلك Terraform (للرفع والخفض والمستوى يدويًا سطح التضاريس) والمياه (لإضافة عنصر الماء إلى العالم وتعيين خصائصه مثل الانعكاس والتشويه وغير ذلك).

  • الفرشاة : باستخدامها ، يمكنك ضبط شكل الفرشاة وحجمها قبل تطبيق اللون يدويًا على عناصر مختلفة من العالم.
  • المواد : بمساعدة هذه النافذة ، يمكنك ضبط هيكل أجزاء مختلفة من العالم.
  • لوحة الألوان : تحتوي هذه النافذة على لوحة ألوان قياسية بألوان منسوجة ساحرة يمكنك تطبيقها على أجزاء مختلفة من العالم.
  • في هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء تضاريس عالمية بأبعاد 257 * 257 فقط .

ملاحظة : هذا البرنامج مجاني للاستخدام غير التجاري فقط.
افضل برامج صناعه الالعاب والخرائط ثلاثية الابعاد مجانا



SC3K Map Editor



برنامج SC3K Map Editor هو برنامج مبتكر عالمي مجاني لنظام Windows. إنه برنامج محرر تضاريس عالمي ثلاثي الأبعاد قوي وخفيف الوزن وسريع للغاية. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك إنشاء جزء صغير من العالم يتكون من الجبال والوديان والنهر وعناصر طبيعية أخرى. على واجهته ، يمكنك عرض نافذتين منفصلتين لتحرير العالم. تعرض منطقة التحرير الأولى في العالم العرض العلوي ثنائي الأبعاد للعالم ، بينما تعرض منطقة التحرير في العالم الثاني العالم ثلاثي الأبعاد الفعلي من الجانب. الآن ، لإنشاء عالم ، يوفر أدوات بسيطة جدًا يمكنك العثور عليها في إطارات Selection و  Transform و Height .

     اهم مميزات  برنامج Terragen
  • الاختيار : باستخدام هذه القائمة ، يمكنك تحديد المنطقة التي تريد إنشاء وادي أو جبل أو نهر ، وما إلى ذلك ، باستخدام أدوات مثل التحديد المستطيل ، شكل حر ، عصا سحرية ، قلب ، إلخ.
  • التحويل : من خلال هذه القائمة ، يمكنك تحويل المستوى الأساسي عن طريق إنشاء الجبال والوديان والمزيد في المناطق المحددة. لإنشاء الجبال ، فإنه يوفر أدوات "رفع من جانب واحد" و "إيقاف المستوى". بالنسبة للأنهار والوديان ، فإنه يوفر أدوات "تلو الأخرى" و "ملء". بالإضافة إلى ذلك ، يوفر أيضًا بعض الأدوات لضبط نسيج التضاريس ، الخشونة ، النعومة ، إلخ.
  • تسليط الضوء على : تسمح لك هذه القائمة لتسليط الضوء على مناطق مختلفة من العالم 3D إنشاؤها يدويا في الأحمر ، الأخضر ، و الأزرق الألوان.
Nem's Mega 3D Terrain Generator
يعد Nem's Mega 3D Terrain Generator واحدًا آخر من برامج المبدعين المجانية لنظام التشغيل Windows. إنه أحد أبسط البرامج لإنشاء تضاريس عالمية. في ذلك، وتحصل على أدوات من خلالها يمكنك تحديد يدويا ارتفاع و عمق من سطح الأرض. يمكنك أيضًا استيراد ملف نسيج بتنسيق WAD لتطبيق الملمس بسرعة في التضاريس الحالية. لإنشاء تضاريس عالمية بالكامل يدويًا ، يمكنك استخدام أدوات متنوعة موجودة في قائمة "أدوات" في هذا البرنامج.
     اهم مميزات  برنامج Terragen
  • أداة الرفع / الانخفاض: تتيح لك رفع جزء صغير من السطح أو خفضه يدويًا بمساعدة الماوس.
  • وادي الجبل : باستخدامه ، يمكنك رفع أو خفض جزء كبير جدًا من السطح في وقت واحد.
  • السلس : يستخدم لتنعيم حواف الجبال والتضاريس الوعرة.
  • أداة التسطيح : تتيح لك جعل أي جزء غير منتظم من السطح مسطحًا تمامًا.
  • أداة Touch Up Tool : باستخدامها ، يمكنك إجراء تغييرات دقيقة للغاية على سطح العالم.
  • أداة Paint Brush Tool : يتمثل عملها في رسم جزء معين من التضاريس يدويًا. ومع ذلك ، أثناء الاختبار ، لا يبدو أن هذه الأداة تعمل.
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

تعليقات