القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مواقع دعم مجاني للمبرمجين والمطورين الويب

 افضل 10 مواقع ضرورية للمبرمجين و المطورين الويب

يمكن أن يكون تعلم بناء المواقع الإلكترونية تحديًا ولكن ليس عليك القيام بذلك بمفردك. هناك الكثير من مجتمعات الدعم المجانية حيث يمكنك طرح الأسئلة والتواصل مع المطورين الآخرين.  مواقع ضرورية للمبرمجين و المطورين الويب
من المؤكد أن هذه المواقع تساعد أي شخص على إنشاء محفظة مطور لديه وتحسين معرفته بعشرة أضعاف. يمكنك أن تتعلم الكثير عن طريق السؤال والتعلم من الآخرين ذوي الخبرة الأكبر. ومع وجود هذه المواقع المجانية تحت تصرفك ، أصبح من الأسهل من أي وقت مضى تعليم نفسك تطوير مواقع الويب من البداية. و تعليم لغات البرمجه وينبغي أن يكون كل مصمم صوت محترف على دراية بها. أقدم لكم 10 مواقع ويب كبرى لمطوري الويب يجب وضع إشارة مرجعية عليها بالتأكيد. 
وفى الدروس السابقه  شرحنا لكم  برامج تحرير اكواد والنصوص البرمجيه مجانا بدون تحميل  سوف تساعدك



يعد Stack Overflow ، الذي تم تأسيسه في عام 2008 ، أكبر مجتمع على الإنترنت وأكثره موثوقًا به لأي شخص يقوم برمز للتعلم ومشاركة معارفه وبناء مهنه. يأتي أكثر من 50 مليون زائر فريد إلى Stack Overflow كل شهر للمساعدة في حل مشاكل الترميز وتطوير مهارات جديدة وإيجاد فرص عمل.
يتعاون Stack Overflow مع الشركات لمساعدتهم على فهم مطوري العالم وتوظيفهم وإشراكهم وتمكينهم. تركز منتجاتنا وخدماتنا على تسويق المطورين والإعلانات والتوظيف الفني ومشاركة المعرفة المؤسسية.يمكنك الاشتراك مجانًا ويمكنك طرح العديد من الأسئلة التي تريدها. ومع ذلك ، أوصي بالبحث في الموقع قبل السؤال لأنه من المحتمل أن يكون شخص ما قد طرح سؤالك من قبل ، لذلك قد يكون هناك بالفعل إجابة لمشكلتك.
يغطي جميع اللغات من الواجهة الأمامية إلى الخلفية ورمز قاعدة البيانات. يمكنك العثور على حلول لكل شيء إلى حد كبير ، لذلك هذا هو اقتراحي لتعلم كيفية القيام بشيء ما أو حل خطأ معين.




 Reddit الذي يضم العديد من المجتمعات الأصغر التي تسمى subreddits. يقدمون جميعًا مواضيع مختلفة من الواجهة الأمامية إلى CSS ، ويتم تعبئة كل مجتمع بخبراء.
يمكنك طرح الأسئلة أو مستخدمي الاستطلاع أو متابعة آخر الأخبار في صناعة التصميم / التطوير. أوصي بالتحديد بـ / r / webdev sub لأنه ملائم جدًا للمبتدئين ويتحرك بسرعة مع عشرات المنشورات الجديدة يوميًا.
بالإضافة إلى أنه يمكنك الاشتراك في أماكن متعددة في وقت واحد لتنظيم كل هذه العناصر الفرعية معًا. بالتأكيد موقع رائع للحشد التكنولوجي مع الكثير من المستخدمين المفيدين. هو مجتمع أخباري على الإنترنت، إلا أنه يعتبر أيضا من مواقع مشاركة الروابط ومناقشتها حتى بات يشبه المنتديات، مع تنظيمه بطريقة مميزة. يستطيع المشتركون فيه إضافة الروابط أو المداخلات النصية، ثم التصويت عليها وعلى تعليقاتها، لجعل الموضوع (أو التعليق) يتقدم أو يتراجع في ترتيب. يمكن إخفاء التعليقات الفرعية، ويمكن «الاشتراك» - أو عدمه - في المنتديات الفرعية «sub-reddits»





ظل موقع SitePoint على الإنترنت لأكثر من عقد من الزمن يغطي كل جانب من جوانب التصميم و UX والبرمجة. توفر منتديات مجتمعهم وسيلة للتواصل مع المطورين المهرة ومشاركة الأفكار. تقدم المنتديات العشرات من الفئات بدءًا من التسويق وحتى البرمجة وإعداد تقنيات إعداد المواقع مثل الخوادم وإعدادات DNS. هذا هو أكبر مجتمع يغطي العديد من الموضوعات التقنية ، وهو مكان رائع للتجول فيه. كما هو الحال مع جميع المنتديات الشائعة ، يجب أن تحاول البحث قبل إنشاء سلسلة رسائل جديدة. من المحتمل أن يكون الآخرون قد طرحوا بالفعل أسئلة مشابهة ومرات عديدة يمكنك العثور على إجابات لأسئلتك بشكل أسرع من خلال البحث فقط.




لا يزال في مرحلة تجريبية ولكن اكتساب الجر بسرعة هو مجتمع Echo JS. يعمل هذا الموقع قليلاً مثل Reddit حيث يمكنك الانضمام مجانًا والتصويت على قصص جديدة. ومع ذلك ، فهي نسخة أقل حجماً من التصويت الاجتماعي مع ميزات أقل. لا يوجد سوى صفحة رئيسية لا تحتوي على أرشيفات ، ولا توجد العديد من الميزات للتعليق أو تتبع الردود. لكن ما يعجبني في هذا الموقع هو أنه ملائم ومركّز. الغرض الوحيد هو تغطية أخبار JavaScript والأسئلة والموارد الناشئة في هذه الصناعة. موقع ممتاز لمحبي JS ، وليس مفيدًا لأي شخص آخر.



تتبع البايت نفس نموذج Stack Overflow مع أقسام الأسئلة والأجوبة التي تغطي كل موضوع تقني وتقني. هذا الموقع أصغر بكثير من Stack ، لذا فهو لا يتمتع بنفس عمق أو مستوى تجربة المستخدم. لكنه محور مركزي للمطورين للحديث عن المسارات الوظيفية ، وإعدادات الخادم ، والبرمجة ، ونمط الحياة. يمكنك تصفح الفئات لمعرفة الموضوعات التي يتم تناولها وأين يمكنك طرح الأسئلة. بالتأكيد مجتمع صغير ولكن يستحق العناء إذا كنت على استعداد لمنحه فرصة.






قبل بضع سنوات ، كانت Dzone مجرد موقع إخباري اجتماعي. ومنذ ذلك الحين تطورت لتصبح مدونة أخبار تقنية عن البرمجة وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الويب. لكن لا يزال لديهم مجتمع كبير به صفحة روابط وملفات تعريف المستخدمين. هذا الموقع مليء بالمطورين المحترفين والمعلومات المفيدة لمساعدتك في معرفة كيفية عمل الصناعة. إنه أمر رائع بالنسبة لشركات CS الكبرى أو تكنولوجيا المعلومات أو مهندسي DevOps أو أي شخص يتطلع إلى الدخول في هذه الصناعة. لم يعد يحظى بنفس القدر من الاهتمام الذي أبداه المجتمع ، ولكن Dzone تستحق التصفح في كثير من الأحيان للحصول على الأخبار العاجلة ونصائح تكنولوجيا المعلومات / الترميز.






Node.js هو وقت تشغيل JavaScript مبني على محرك جافا سكريبت V8 من Google Chrome. إنها بيئة تشغيل مفتوحة المصدر عبر الأنظمة الأساسية لتطوير تطبيقات الويب من جانب الخادم. يستخدم Node.js نموذج I / O الذي يحركه الحدث ، والذي لا يحجب ، مما يجعله أسرع وأكثر كفاءة. ريان دال هو المؤلف الأصلي ل Node.js. تم إصداره الأولي في 27 مايو 2009.




AngularJS هو إطار جافا سكريبت لتطبيقات الويب الديناميكية. إنه الأفضل لتطبيقات الويب ذات الصفحة الواحدة. يدعم AngularJS عوامل التصفية وربط البيانات بسمات HTML. لديها دعم للنماذج ، والتحقق من صحة النموذج والتعامل مع DOM. تم إنشاؤه في الأصل بواسطة Google ومفتوح المصدر بموجب تراخيص MIT. تم تطويره من قبل Brat Tech LLC و Google والمجتمع ، وكان إصداره الأولي في عام 2009.



بنى الفريق في FreeCodeCamp موردًا رائعًا للمطورين الطموحين. إنه موقع تعليمي مجاني يجمع الدروس مع مجتمع من المستخدمين الذين يساعدون بعضهم البعض في الإجابة على الأسئلة وحل المشكلات. لديهم منتدى مخصص لمناقشة الأفكار وطرح الأسئلة خلال رحلتك. يعد هذا أيضًا مكانًا رائعًا للتوظيف للعمل والتعاون مع المطورين الآخرين في مشاريع رائعة. الموقع مجاني تمامًا للانضمام ، ويمكنك البدء في التعلم على الفور. هذا جنبا إلى جنب مع Codecademy هما الموارد المدهشة التي أوصي بها لأي مطور جدي.



أتذكر أن العثور على منتديات Dev Shed في طريق العودة عندما بدأت تطوير الويب لأول مرة في منتصف عام 2000. لا يزال متصلاً بالإنترنت اليوم ، ويوفر مجتمعًا رائعًا به منتديات فرعية تتناول كل موضوع يمكنك التفكير فيه. يتبع DevShed نموذج المنتدى التقليدي باستخدام vBulletin مع سلاسل الرسائل ، والاستجابات المتصدعة ، والمنتديات الفرعية لتنظيم كل شيء معًا. هذا يختلف كثيرا عن المجتمعات الحديثة التي تعمل عادة على أنظمة الملكية. ولكن حتى مع قيام DevShed بدفع 15 عامًا عبر الإنترنت ، فإنها لا تزال واحدة من أفضل المجتمعات للمشفرات الطموحين.


العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب