إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

AMP

ماهى مميزات وعيوب Google-AMP على الموقع





مستخدمي الويب الحديثة سواء كان ذلك بسبب أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الأجهزة المحمولة.الأرقام تؤكد هذا فقط. اعتبارًا من نوفمبر 2016 ، تجاوز استخدام الويب للجوال سطح المكتب الرسمي في جميع أنحاء العالم. مع هذه البيئة سريعة الخطى والاهتمام المستمر المتوسط المنخفض ، فليس من المستغرب أن يتم تحميل صفحات الويب في أقل من 3 ثوانٍ على هواتفهم الذكية (بيانات Soasta) و48٪ من الهواتف المحمولة لن يعود إلى موقع ذات الأداء الضعيف.

بلتفصيل  ماهو  مشروع  AMP


مشروع صفحات الجوال المتسارع ("AMP") هو عبارة عن مبادرة مفتوحة المصدر تمخضت عن مناقشات بين الناشرين
وشركات التكنولوجيا حول الحاجة إلى تحسين النظام الإيكولوجي لمحتوى الأجهزة المحمولة لجميع - الناشرين ومنصات المستهلكين والمعلنين والمبدعين والمستخدمين  اليوم ، يتوقع أن يتم تحميل المحتوى بسرعة فائقة ويسهل استكشافه في الواقع.


 قد يستغرق تحميل المحتوى عدة ثوانٍ ، أو لأن المستخدم يتخلى عن الصفحة البطيئة ، لا يتم تحميله مطلقًا مطلقًا صفحات الجوال المتسارعة هي صفحات ويب مصممة للتحميل قريبًا بشكل فوري - إنها خطوة نحو إنشاء موقع ويب للجوال أفضل للجميع AMP هو إطار مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Google تعمل صفحات الجوال المعجل على إنشاء تجربة أفضل وأسرع على شبكة الجوال في الأساس ، وجمال العالم لك AMP تم الإعلان عن مشروع AMP علنًا في أكتوبر 2015 وتم تقديمه من قِبل Google والمبادرة الأوروبية للأخبار الرقمية (DNI) .



 مع أكثر من 30 من ناشري أخبار التكنولوجيا ، بما في ذلك Twitter و P interest و LinkedIn و WordPress اعتبارا من يوليو عام 2017، تم تنفيذ مشروع AMP من خلال إدراج نحو 120 شركات الاعلان و30 شركة تحليل مشاركين في مختلف الصناعات ، أصبحت Amps مدعومة بالكامل الآن  محركات البحث جوجل، بينغ، بايدو (الصين)، Soto Go (الصين)، وياهو اليابان المنصات الاجتماعية: تويتر و LinkedIn و Interest، رديت، مرغ، تينسنت Ozone (الصين) ويبو (الصين) أنظمة نشر المحتوى: WordPress و Medium و Canvas و Drupe و Square space و Tumbleمنصات التجارة الإلكترونية موقع ئي باي، Snap Deal (الهند)، و Ali express (الصين).


مميزات نظام amp على الموقع الإلكترونى



يقلل من وقت تحميل الموقع من خلال القضاء على العناصر غير الأساسية ، تكون مضخمات أمبير رقيقة وعالية السرعة وسريعة حقًا. إنه يجعل المستخدمين يستمتعون بالصفحات التي لا تجعلهم ينتظرون ، مما يعني أن هناك فرصة أكبر لأن يجلب AMPs المزيد من الزوار.

تعزيز ترتيب على جوجل


ذكرت جوجل بوضوح أن AMP ليس عاملا في حد ذاته. ومع ذلك، سرعة الصفحة هي. هذا يعني أن AMP له تأثير إيجابي ثانوي على تصنيف الأجهزة المحمولة لأنه يجعل الصفحات أسرع. أيضا، ضع في اعتبارك أنه مشروع مدعوم من جوجل في المستقبل، قد يكون له تأثير أقوى على عمليات إعادة التوطين.

تحسين أداء الخادم للموقع



نظرا لأن محتويات AMP يتم جلبها مسبقا، فإنها تقلل التحميل من الخوادم الخاصة بك. إذا كان موقعك يولد الكثير من الزيارات من مصادر الجوال، ستساعد AMP في تحسين أدائها.هل أمبير مدعوم من جميع محركات البحث يتيح لك AMP ، الذي تستخدمه المنصات الشائعة والعالمية مثل Google و Bing و Twitter ، ضمان أن يتمتع المستخدمون من جميع هذه الأسطح بتجربة لا مثيل لها ، وغالبًا ما تكون فورية ولغتهم الأم افتراضيًا على صفحات AMP عند توفرها.




سلبيات صفحات الجوال المتسارعة "AMP"







الآن بعد أن قمنا نظرت إلى بعض الفوائد، من المهم أن نلقي نظرة على بعض من مساوئ هذه العملية.أن يكون لها بعض العيوب في مواكبة ذلك. الشيء نفسه ينطبق على AMP وانشاء موقع الويب الخاص بك في أفضل طريقة ممكنة. تأكد من أنك تفهم ما يجري على ما يرام وما لم يحدث ذلك عندما تقرر استخدام هذه العملية لموقع الويب الخاص بك، ومن ثم تأكد من جمع الأشياء معا قدر الإمكان.



يقلل من عائدات الإعلانات
على الرغم من أن مشروع AMP يدعم الإعلانات رسميا، فليس من السهل تنفيذها على صفحات AMP. يعني أن القدرة على جلب الإيرادات لا تزال محدودة بعض الشيء. ومع ذلك، من المهم الإشارة إلى أن جوجل اتخذت خطوات كبيرة لتحسين ذلك. اعتبارا من الآونة الأخيرة، بدأت في نشر AMP إعلانات وأعلنت عن المزيد من تكامل الإعلانات.

عمل نسخه  مخبا  من  الموقع  


أهم ما تحتاج إلى معرفته هو أن صفحة AMP الخاصة بك ليست مماثلة لصفحتك الأصلية هذا يعني أنه في حالة مشاركة شخص ما لنشر مدونة أو صفحة أخرى مع إضافات AMP أو تعليقات عليها.

 فلن يشارك أو يعلق على موقعك الإلكتروني العام. ستحصل على الكثير من الفوائد المختلفة من هذه العملية، لكنك لن تحصل على فوائد محسنات محركات البحث على موقع الويب الشامل الخاص بك لأن عملية المكون الإضافي لـ AMP ستكون مختلفة قليلا وتحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت مختلفة و تدوين مختلف على الموقع. كنت تريد أن تأخذ علما بهذا لأنه سوف يؤثر على ما تحصل عليه لنتائج SEO.

يجعل  جوجل  تهتم بلموقع 



تضع Cache بين خادمك والمستخدمين النهائيين. وبعبارة أخرى، لديهم سيطرة كاملة. على الرغم من إصرارهم على إنشاء AMP مبادرة صناعة تعاونية مستقلة تماما.



إلا أن بعض الناشرين والمراقبين في المجال عبروا عن قلقهم بشأن دور جوجل ودوافعها. الشاغل الرئيسي هو أن جوجل سوف تستخدمه تشكيل الطريقة التي يعمل بها موقع الويب للجوال لمصالحهم. وهذا يعني أن الناشرين يخشون أن يفقدوا السيطرة على التوزيع، وبالتالي المخاطرة بتدفق الدخل من أساليب مثل الإعلانات الصورية.


عرض موقع مختلف بين سطح المكتب والجوال وأخيرا، سيكون لديك مشكلة مع الاختلافات بين سطح المكتب والإصدارات النقالة من الموقع  وسوف يسبب بعض الصعوبات بالنسبة لك وقدراتك  سيرى المشاهدون الخلافات إذا ما نظرت إلى إصدار سطح المكتب  يمكن أن يسبب بعض الصعوبات .



 يمكن للمحتوى أن يكون مختلفا عن إصدار واحد إلى آخر إذا كان المحتوى الخاص بك ليست جيدة، وسوف تحصل على نقاط ارتداد  تحتاج لإضافة محتوى جيد لجميع الفوائد المتعلقة AMP، أو المحتوى الخاص بك يلعب دورا كما أن أمبير في حد ذاته سوف تعطيك مزايا أكثر من جوجل، ستبدأ محتوى سيئة لمواجهة ذلك، وكنت قد ينتهي، بحيث يكون لديك نظرة سريعة على المحتوى الخاص بك وتبدأ في التحسن بسرعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *