إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

Android

تعرف على نظام اندرويد و كل شى عن نظام | Android


لقد تطور نظام أندرويد كثيرًا على مر السنين وأصبح بسرعة منصة الجوّال المهيمنة في جميع أنحاء العالم. بينما يعرف معظمنا بالضبط ما هو نظام أندرويد وكيفية استخدامه ، لا يزال هناك عدد من الأشخاص الجدد على نظام تشغيل Google للجوال. أخيرًا ، تخلص من هاتفك المحمول في المدرسة القديمة أو قم بالتبديل من جهاز iPhone أو جهاز Android آخر.


Lights





ماهو  نظام اندرويد | Android






Android هو برنامج للجوال والكمبيوتر اللوحي ومجموعة متنامية من الأجهزة التي تشمل كل شيء من الحوسبة القابلة للارتداء إلى الترفيه داخل السيارة. بدأت في عام 2003، هو الأكثر شعبية نظام تشغيل الهواتف المحمولة في العالم.



أندرويد هو مشروع مفتوح المصدر (غوغل لكنه لم ينتمي إليهم). تستخدم جوجل هذا المشروع كقاعدة لإنشاء إصداره من الروبوت، ووالذي يتم استخدامه من قبل الشركات المصنعة الأخرى.






كنظام التشغيل، ومهمة الروبوت هي العمل كمترجم بينك وبين الأداة الخاصة بك. عندما تلتقط صورة ، يوفر Android الزر الذي تنقره ويخبر الهاتف بما يجب القيام به عند النقر فوقه. عند إجراء مكالمة أو تلقيها ، يخبر Android هاتفك كيفية إجراء ذلك. عندما تلعب لعبة ، يخبر Android اللعبة عن تحركاتك والأزرار التي تضغط عليها. انها مثل ويندوز ، ولكن للأجهزة المحمولة.



يتم تطوير برنامج Android نفسه بالتعاون مع Google ، الذي يصدر تحديثات رئيسية للنظام الأساسي كل عام. تشمل الشركات المصنعة التي تعمل بنظام Android ، Samsung ، Huawei ، Sony ، Lenovo ، HTC ، LG ، وغيرها الكثير ؛ أنه يعمل حاليا على أكثر من 1 مليار جهاز.




متى تم إنشاء نظام  Android




تأسست شركة أندرويد في بالو ألتو ، كاليفورنيا ، في أكتوبر 2003 على يد أندي روبن ، ريتش مينر ، نيك سيرز ، وكريس وايت. وصف روبن مشروع أندرويد "إمكانات هائلة في تطوير أجهزة محمولة أكثر من ذكاءً تكون أكثر وعياً بمكان وتفضيلات صاحبها". في الولايات المتحدة الأمريكية ، في أبريل 2004. هذا هو المكان الذي دفعت به المستثمرون في أبريل 2004. الترويج لنظام أندرويد كنظام تشغيل للهاتف يناقش سيمبيان ومايكروسوفت ويندوز موبايل.



واجه روبن صعوبة في جذب المستثمرين في وقت مبكر ، وكان Android يواجه الإخلاء من مكتبه. ستيف بيرلمان ، وهو صديق مقرب من روبن ، أحضر له مبلغًا قدره 10000 دولار نقدًا في مظروف ، وبعد ذلك بفترة وجيزة حصل على مبلغ غير معلوم كتمويل أولي. رفض بيرلمان حصة في الشركة ، وصرح "لقد فعلت ذلك لأنني آمنت بالشيء ، وأردت مساعدة آندي"



في يوليو 2005 ، حصلت شركة Google على Android Inc. مقابل 50 مليون دولار على الأقل. انضم موظفوها الرئيسيون ، بما في ذلك روبن وماينر وايت ، إلى Google كجزء من عملية الاستحواذ.


 لم يكن معروفًا كثيرًا عن Android السري في ذلك الوقت ، حيث قدمت الشركة القليل من التفاصيل بخلاف أنها كانت تصنع برامج للهواتف المحمولة. في Google ، قام الفريق بقيادة روبن بتطوير نظام أساسي للأجهزة المحمولة يعمل بنظام Linux kernel .


قامت Google بتسويق النظام الأساسي لأجهزة الهاتف وشركات النقل على وعد بتوفير نظام مرن وقابل للترقية. لقد صاغت Google سلسلة من مكونات الأجهزة وشركاء البرامج وأشرت لشركات الاتصالات بأنها كانت مفتوحة لدرجات مختلفة من التعاون 












معلومات عن  نظام التشغيل Android



أندرويد ليس هاتفًا أو تطبيقًا ، لكنه يعمل بنظام التشغيل على Linux kernel. لا فكرة ما هذا؟ لينكس ، في تعريفه الأكثر بساطة ، هو نظام التشغيل الأكثر شيوعًا على الخوادم وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. لا يعدل أندرويد مجرد نسخة من نظام لينكس ، نظرًا للعيان

أندرويد نظام تشغيل مصمم في حالة ، هو المكان الذي يعيش فيه وظائف وتطبيقات هاتفك. كل ما تراه على شاشة جهازك عندما تكون مكالمة أو رسالة نصية أو بريدًا إلكترونيًا ، يعالج نظام التشغيل

ينقسم نظام التشغيل أندرويد إلى أرقام الإصدارات ، مما يعني وجود قفزات كبيرة في الميزات ، والتشغيل ، و ، وعادة ما ما تحتوي على أسماء أكواد. android Lollipop أو Marshmallow أو Nougat أو Oreo أو Pie - قد يكون مجرد اسم إصدار Android الذي قد يكون لديك على جهازك.

لدينا معظم الهواتف الذكية و اللوحية الحديثة بنظام أندرويد 8.x أوريو أو أندرويد 9 ، مع نظام أساسي أساسي على الطرف الآخر من الميزانية.

معظم مصنّعي أجهزة Android ، مثل Samsung و HTC و Motorola و Sony و OnePlus. تصميم السطح البيني أو تصميمه بنفسك. تعمل الأشكال الأكثر شيوعًا على Samsung One UI و HTC Sense و LG UI. يشار إليه عادةً على الهاتف الذي يشتمل على أي تطبيق خاص به.


عيوب نظام التشغيل أندرويد


بينما تقدم أندرويد تعمل بديلاً قابلاً للتطبيق لأنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأخرى ، لا توجد هناك قيود عديدة. من جانب المطورين، يعد ترميز تجارب المستخدم المعقدة والواجهات مهمة صعبة في كثير من الأحيان تتطلب اعتمادا أكبر على جافا أكثر من الهدف C. بالنسبة إلى المستخدمين، تميل التطبيقات على الروبوت السوق إلى معايير أقل من متاجر التطبيقات المماثلة.



وقد تم تطوير الروبوت بواسطة Googlefor استخدامها على جميع الأجهزة التي تعمل باللمس، وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، والهواتف المحمولة.

تم تطوير نظام التشغيل هذا لأول مرة بواسطة Android، Inc. ، وهي شركة برمجيات Silicon Valley قبل أن تحصل عليها Google في عام 2005.

بينما يتم إصدار كود مصدر Android بتنسيق مفتوح المصدر للمساعدة في تطوير معايير مفتوحة على الأجهزة المحمولة ، إلا أنه لا يزال مرفقًا ببرنامج خاص عند بيعه على أجهزة الهاتف.




بمعنى آخر، تحتوي التطبيقات على ملفات تعريف أمان أقل وتجعل المستخدمين أكثر عرضة لانتهاكات البيانات. وفي الوقت نفسه، فإن عدم وجود مساعد يعمل بنظام التحكم الصوتي في الروبوت واعتماده الشديد على الإعلانات يمكن أن يصد بعض المستخدمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *