القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعرف كل شى عن نظام ايفون | IOS 2019

iOS (المعروف سابقًا باسم iPhone OS) هو نظام تشغيل محمول تم إنشاؤه وتطويره بواسطة شركة Apple Inc. حصريًا لأجهزتها. إنه نظام التشغيل الذي يعمل حاليًا على تشغيل العديد من الأجهزة المحمولة للشركة ، بما في ذلك iPhone و iPad و iPod Touch. هذا هو ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة شعبية في العالم بعد نظام أندرويد.




تم الكشف عن IOS ، الذي تم كشف النقاب عنه أصلاً في عام 2007 لأجهزة iPhone ، لدعم أجهزة Apple الأخرى مثل iPod Touch (سبتمبر 2007) و iPad (يناير 2010). اعتبارًا من مارس 2018 ، أصبح لدى Apple App Store أكثر من 2.1 مليون تطبيق iOS ، مليون منها أصلي لأجهزة iPad. تم تنزيل هذه التطبيقات الجماعية أكثر من 130 مليار مرة.




تعتمد واجهة مستخدم iOS على المعالجة المباشرة ، باستخدام إيماءات اللمس المتعدد. تتكون عناصر واجهة التحكم من منزلقات ومفاتيح وأزرار. يشمل التفاعل مع نظام التشغيل إيماءات مثل التمرير السريع والضغط والقرصة والقرص الخلفي ، وكلها لها تعريفات محددة في سياق نظام التشغيل iOS وواجهة اللمس المتعدد. تستخدم بعض التطبيقات التسارع الداخلي للرد على اهتزاز الجهاز (إحدى النتائج الشائعة هي أمر التراجع) أو بالتناوب في ثلاثة أبعاد (نتيجة شائعة والتبديل بين الوضع الرأسي ووضع أفقي). تم الإشادة بـ Apple لدمجها وظيفة Universal Access في نظام التشغيل iOS ، مما يسمح للمستخدمين ذوي الإعاقات البصرية والسمعية باستخدام منتجاتهم بشكل صحيح.





معلومات عن نظام  | IOS 


IOS هو نظام تشغيل للأجهزة المحمولة تم إطلاق Apple أصلاً في عام 2007 لأجهزة iPhone ، وتم توسيعه ليشمل أجهزة Apple الأخرى. في الوقت الحاضر هو نظام التشغيل لأجهزة iPhone و iPad و iPod touch. أحدث إصدار من iOS هو iOS 12.1 ، الذي تم إصداره في 30 أكتوبر 2018
وببساطة، فإن نظام التشغيل هو ما يكمن بينك وبين الجهاز الفعلية. يفسر الأوامر التطبيق (التطبيقات)، ويعطي هذه التطبيقات الوصول إلى ميزات الجهاز، مثل شاشة اللمس المتعدد أو التخزين.

تختلف أنظمة التشغيل المحمولة مثل iOS عن معظم أنظمة التشغيل الأخرى لأنها تضع كل تطبيق في ظرف الحماية الخاص بها ، مما يمنع التطبيقات الأخرى من العبث بها. هذا يجعل من المستحيل على فيروس إصابة التطبيقات على نظام تشغيل محمول ، على الرغم من وجود أشكال أخرى من البرامج الضارة. يفرض الغطاء الواقي المحيط بالتطبيقات أيضًا قيودًا لأنه يمنع التطبيقات من التواصل مباشرة مع بعضها البعض. يتخطى IOS ذلك باستخدام القابلية للتوسعة ، وهي ميزة تسمح للتطبيق بالاتصال بتطبيق آخر.


جميع إصدارات iOS


يتم إصدار الإصدارات الرئيسية سنويًا. أحدث إصدار من iOS هو iOS 12.1 ، الذي تم إصداره في 30 أكتوبر 2018.




الإصدارات السابقة لا تزال في السوق. حصة السوق اعتبارًا من 7 نوفمبر 2018 ، استنادًا إلى مبيعات متاجر Apple: iOS 12 - 64٪ ، iOS 11 - 24٪ ، iOS 10 - 5٪ ، iOS 9 - 6٪ ، iOS 8 ، iOS7 ، iOS 6 والإصدارات السابقة 1 ٪.




ساهم كل إصدار في تحديثات iOS. على سبيل المثال ، قدمت iOS-7 ميزة جديدة متعددة المهام ، والتي تمكن التطبيقات من إجراء تحديثات في الخلفية. قدمت Apple iOS 8 أدوات واجهة المستخدم لإدارة الإشعارات ، وقدمت خط iOS 9 San Francisco ، وهو خط جديد مصمم لتحقيق أقصى قدر من الوضوح في الأجهزة المحمولة. قسمت Apple iOS 10 مركز التحكم إلى 3 صفحات ، واحدة للإعدادات العامة وواحدة للتحكم الصوتي وواحدة للتحكم في Home Kit. يقدم IOS 11 تغييرات دقيقة في التصميم لعناصر واجهة نظام التشغيل. النص أكثر جرأة والتطبيقات مثل الآلة الحاسبة والهاتف لها مظهر جديد ، وقد تم إعادة تصميم شاشة القفل ومركز التحكم بالكامل. يركز IOS 12 على تحسينات الأداء والجودة ، بالإضافة إلى الميزات الجديدة مثل Memoji و Screen Time و Group FaceTime والمزيد.




برنامج مطور IOS

برنامج Developer iOS هو نظام لا يمكن من خلاله إنشاء تطبيقات الجهات الخارجية لإنشاء تطبيقات iOS واختبارها باستخدام Apple Software Software Kit (SDK) ، ودفع رسوم سنوية قدرها 99 دولارًا. ضع تطبيقاتها لتنزيل iOS 8 في متجر آبل.

هذا البرنامج متاح منذ عام 2008 ، بعد إصدار SDK في 8 مارس 2008. يعد SDK منصة لتطوير iPhone و iPod touch. جهاز محاكاة iPhone.

في وقت لاحق ، في 20 يوليو 2011 ، أصدرت Apple Xcode في متجر تطبيقات Mac الخاص بها. Xcode مجاني لجميع مستخدمي OS X Lion. نظام التشغيل لنظام التشغيل iOS و OS X.


من خلال دفع الرسوم ، يمكن للمطورين بيع تطبيقاتهم من خلال متجر Apple أو تقديم طلبات للضيوف. يُسمح للمطورين بتحديد السعر ، مع 30٪ من مبيعات Apple.

ومشاهده ومعلومات اكثر عن نظام IOS

العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

تعليقات