إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

works

افضل شرح عن تسويق المحتوى الخاص على الانترنت

مصطلح "التسويق المحتوى" او التسويق الرقمى يعني أشياء مختلفة لأناس مختلفين.

بالنسبة لي، ويعرف التسويق المحتوى كما خلق الاستراتيجي وتبادل المحتوى عبر الإنترنت لتحقيق الأهداف التسويقية وأهداف العمل الخاصة.

تسويق المحتوى ناجحة يعني التواصل الفعال، مما يجعل الاتصالات، وإشراك جمهورك، والملهم للعملاء، وتقديم شيء ذي قيمة للجماهير أو أتباع. دعونا لا ننسى تأثير المحتوى عالي الجودة واستراتيجية التنفيذ بشكل جيد على تحسين محركات البحث - مع تحديثات الخوارزمية المستمرة من Google ، فإن المحتوى الجيد هو تذكرة من الدرجة الأولى في الجزء العلوي من السطر.

لقد ولت الأيام من الشركات التي تعتمد على الأشكال التقليدية من الإعلان للوصول إلى الزبائن. في عالم اليوم سريع الخطى من الإشباع الفوري، يمكن للمستهلكين تسجيل وتخطي الإعلانات التلفزيونية، والوجه الإعلانات المطبوعة الماضية، ويمكن بسهولة تجاهل شعارات وأزرار على الانترنت. ولكن، كيف يمكن للشركات تصل إلى جمهورها اليوم؟.

في هذا الدليل ، سوف أساعدك على تطوير فهم أفضل لتسويق المحتوى في حالته الحالية ، وسأعلمك كيفية الاستفادة منه لتعزيز تصنيف البحث وتحسين عملك على الإنترنت بشكل عام. وهذه المقاله موخذه من كتاب An Introduction to Content Marketing




ما هو التسويق المحتوى



هذا يمكن وصفها في عدد من الأشكال، مثل المقالات والصور وأشرطة فيديو وأشرطة الفيديو، والدراسات الاستقصائية التفاعلية، أو ربما مزيج من كل هذه الأنواع من المحتوى. الغرض الرئيسي من تسويق المحتوى هو جذب العملاء.

وبعبارة أخرى، والتسويق عبر المحتوى. عندما العملاء الحصول على معلومات عنك، هل أنت مع العلامة التجارية الخاصة
؟
في الآونة الأخيرة، وشركات مثل سيسكو ومايكروسوفت ونايك وأدخلت حملات تفاعلية جديدة. هل تسويق المحتوى جديد؟


تسويق المحتوى، ونحن اليوم، يصف تسويق مزيج المحتوى بين الإعلان والمبيعات وسائل الاعلام الاجتماعية، التخطيط لهذا الحدث والعلامات التجارية، ويجمع قبل أن تتحول إلى استراتيجية شاملة للمساعدة في تعزيز العلاقات مع العملاء.
مع العديد من الجوانب التي تدمج واحد.
تسويق المحتوى ، كما نعرفه اليوم ، يوصف بأنه استراتيجية إعلانية "جديدة نسبيًا" ؛ ومع ذلك ، إنها في الحقيقة مجرد مزيج من حفنة من الممارسات التجارية الأخرى. يجمع تسويق المحتوى بين الإعلانات التقليدية والمبيعات والوسائط الاجتماعية وتخطيط الأحداث والعلامات التجارية ، ويجمعها في استراتيجية شاملة للمساعدة في تعزيز علاقات العملاء وتحقيق نتائج الأعمال.

مع وجود العديد من الجوانب المختلفة التي يتم دمجها في أحدها ، يتيح تسويق المحتوى للشركات إمكانية تبسيط جهودها التسويقية مع المساعدة في خلق تجربة مستخدم أكثر توحيدا.



اهم العوامل الرئيسية فى  فى  نجاح  تسويق   المحتوى الخاص بك على الاننترنت 


 ، فلا ننسى أن مالك الأعمال الصغيرة يمكنه أيضًا الاستفادة من قوة التوزيع على الويب لإنشاء حملات قوية تثير عيون العملاء المحتملين الجدد. لقد سهلت الإنترنت إنشاء المحتوى ومشاركته. وهذا يعني أن الشركات الصغيرة يمكنها التواصل والتفاعل مع المتابعين أو العملاء بشكل أكثر فاعلية. ومع ذلك ، فهناك مشكلة كبيرة - نظرًا لوجود عائق منخفض أمام الدخول لإنشاء المحتوى ومشاركته ، فإن هذا يعني أيضًا أن الشركات التي تفشل في تخطيط وتنفيذ استراتيجية محترفة سوف تتخلف عن الركب بسرعة.


  1. شارك محتوى عالي الجودة فقط - لا تضيع وقتك فى محتوى  غير المرغوب فيه.
  2. الانخراط مع جمهورك في التعليقات وعلى وسائل التواصل الاجتماعي
  3. عرض شخصيتك في كيفية تقديم المحتوى والرسالة. قم بإعداد القارئ للمشاركة أو ترغب في القيام بشيء ما (مثل الاشتراك في القراءات المستقبلية
  4. لا تنسخ أو تسرق عمل منافس - اجعل أعمالك جديدة وأفضل من عملهم
  5. لا تقم أبدا بتدوين مقالاتك - اكتب المحتوى الخاص بك للأشخاص ومحركات البحث

كيفية تطوير حملة تسويق محتوى ناجحة

يعد تسويق المحتوى مسعى متعدد الأوجه ، وبالتالي ، فإن تشغيل حملة ناجحة يتطلب منهجًا مدروسًا وتنفيذًا استراتيجيًا لخطتك. تدخل العديد من الطبقات في حملة تسويق محتوى رائعة ، ومن أجل تحقيق أقصى استفادة من جهودك ، يجب إيلاء اهتمام وثيق لكل التفاصيل حتى تكون قادرًا على إجراء التعديلات المناسبة على طول الطريق.

إدارة المشاريع

صورخ توضحيع لااداره الشاريع
حدد أهدافك
هناك الكثير من المسوقين الذين ، قبل البدء ، يتعاملون مع تسويق المحتوى من منظور خاطئ. يبدو أن العديد من المسوقين يعتقدون "إذا قمت ببنائها فسيأتيون" ، لكن مع وجود الكثير من الضوضاء والمنافسة على الإنترنت ، لم يعد هذا هو الحال بعد الآن. لا يمكنك توقع أن يتعثر الأشخاص على محتواك أو موقعك وأن يقيم علاقة ذات معنى بعلامتك التجارية. وبالتالي ، فإن الخطوة الأولى المهمة للغاية لإنشاء حملة رائعة هي تحديد أهداف عملك والتفكير في أفضل الطرق الممكنة لتحقيقها. سواء كنت تبحث عن المزيد من "الإعجابات" على Facebook ، أو تحاول زيادة عدد الزيارات ، أو ترغب في توليد المزيد من التحويلات ، فأنت بحاجة إلى فهم أنواع المحتوى التي ستكون فعالة في تحقيق أهدافك. لا تبدأ أبدًا في إنشاء محتوى حتى يكون لديك فكرة واضحة عما تنوي إنجازه به ومخطط تفصيلي لكيفية القيام بذلك. إنشاء محتوى من أجل المحتوى هو ممارسة غير مجدية. أنت تهدر وقتك لأن عددًا قليلًا فقط من الناس سيشاهدونه ، وحتى عددًا أقل من الناس سوف يتعاملون معه. ومع ذلك ، إذا كنت تنشئ محتوى له هدف ولديك أهداف محددة جيدًا تريد تحقيقها ، فمن المرجح أن تنجح.

أنشئ فريقًا للمساعدة في حملة التسويق الرقمي

من الصعب للغاية أن تكون قادرا على تنفيذ وتطوير استراتيجية محترفة وفعالة لتسويق المحتوى. من أجل اختراق قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة التي ستنطلق في حركة المرور (وفي النهاية إنشاء قاعدة عملاء العلامة التجارية الخاصة بك)، ستحتاج إلى تجميع فريق من الكتاب والمحررين والمصممين من أجل إنشاء أفضل محتوى لنقل جهود تسويق المحتوى الخاص بك إلى المستوى التالي.

فهم جمهورك

إذا كنت قد وضعت أهداف عملك في الخطوة الأولى. محتوى التسويق هو حول إنشاء تجربة مشتركة - متعة، تجربة مفيدة و / أو متعة لمتابعيك. ومن هذه التجربة التي تتفاعل معها. أفضل طريقة للقيام بذلك هو استخدام جمهورك الأدوات التحليلية والبيانات وخلق صورة أكثر وضوحا عن تفضيلاتهم، والمصالح، والسلوكيات على الانترنت، وأنماط الشراء. سوف جمع النقاط الخاصة بك؟ على سبيل المثال، إذا كنت مدون الكتابة عن الأفلام، وتحقق من أحدث نسخة من شباك التذاكر، وأقول للقراء. بعد أن كنت قد نشرت مقالك، يمكنك إنشاء رسم كبير أو متعة في الفيسبوك، تويتر و Instagram وغيرها من قنوات وسائل الاعلام الاجتماعية. إذا كان لديك جمهور؟

إنشاء محتوى مستهدف وعالي الجودة

الخطوة الثالثة والأخيرة في تطوير استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك هي عملية إنشاء ومشاركة المحتوى الفعلي الخاص بك. هذا صحيح ، المحتوى هو الجزء الأخير من اللغز ، ويجب ألا تهتم به حتى تقوم بتحديد أهدافك بشكل صحيح وتعرف وتستهدف جمهورك المستهدف. من أجل رؤية النجاح في تسويق المحتوى ، من الضروري معرفة من يتحدث ولماذا تنشئ هذا المحتوى في المقام الأول. اقترب من تسويق المحتوى بالطريقة التي تريد أن تقابل بها شخصًا جديدًا - أعلم أنه من أجل تحقيق ارتباط حقيقي معه ، عليك إحضار شيء ذي قيمة إلى الطاولة. يجب أن يكون هدفك النهائي هو إعطاء جمهورك ما يهمهم ، والتسلية لهم ، وتقديم إجابات لأسئلتهم أو حلول لمشاكلهم. يجب أن يتم تأسيس تسويق المحتوى في غرض أكبر ويكون مدفوعًا باحتياجات جمهورك المستهدف. هناك مكان رائع للبدء فيه عندما تكون جاهزًا لإنشاء محتوى جديد هو البحث والتعرف على أنواع المحتوى التي تعمل لصالح الشركات المماثلة ، وخاصة منافسيك. تتطور التقنيات الحديثة واتجاهات الإنترنت باستمرار ، لذلك قد لا يعمل نوع المحتوى الذي يعمل اليوم غدًا. من المهم القيام ببعض التقييم الذاتي أيضًا. ألق نظرة مفصلة على أنواع المحتوى الذي قمت بتعيينه بالفعل وانتبه إلى المحتوى الأكثر نجاحًا. من خلال القيام بكل من هذين الأمرين ، يجب أن يكون لديك فهم جيد لنوع المحتوى الذي ترغب في إنشائه ، وبداية رائعة في طريقك نحو النجاح. بمجرد الانتهاء من البحث وتطوير أفكارك ، حان الوقت للبدء في التفكير في التصميم ونوع المحتوى الفعلي الذي تريده أو تحتاجه. هل ستقوم بإنشاء فيديو يوتيوب؟ هل سيكون منشور المدونة هو الخيار الأفضل؟ هل من الممكن تنسيق محتوى الشعوب الأخرى من أجلك ، أم أنك بحاجة إلى الخروج من الصندوق تمامًا والعثور على شيء لم يحدث من قبل؟ هناك العديد من الطرق المختلفة لإنشاء المحتوى ومشاركته ، وقد يكون هذا الأمر ساحقًا إذا كنت جديدًا على تسويق المحتوى. المفتاح هو التركيز على إنشاء محتوى لقناة معينة تستهدف جمهورك وأهدافك المحددة. ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أن أنواع المحتوى المختلفة تنتج نتائج مختلفة. على سبيل المثال ، المحتوى القائم على النصوص سريع وسهل الإنتاج وغالبًا ما يعمل بشكل جيد على شبكات مثل LinkedIn و Twitter. من ناحية أخرى ، يستغرق إنتاج محتوى الفيديو وقتًا أطول ويصعب مشاركته ، ومع ذلك ، غالباً ما ينتج الفيديو أكبر مشاركة وأعلى عائد على الاستثمار. هذه كلها أشياء تحتاج إلى التفكير فيها قبل البدء في إنشاء ومشاركة المحتوى.

إنشاء محتوى يحقق أهدافك

إنشاء محتوى مقنعة أمر بالغ الأهمية لنجاح ويجب أن يكون على رأس الأولويات. يجب أن نسعى جاهدين لخلق الأشياء التي تحقق أهداف عملك. في هذا القسم ، سوف نلقي نظرة على كيفية إنشاء حملة ، وسنساعدك في الإجابة على السؤال العاجل ، "ما الذي ينبغي علي إنشاء محتوى له؟" عندما يتعلق الأمر بالمحتوى التسويقي ، فإن أكثر ما يمكنك فعله هو مجرد توسيع نطاق ما ينجح. في الأساس ، يجب أن تأخذ الأشياء التي كانت ناجحة لعملك الماضي وتسليط الضوء عليها. بعد مراجعة ونظرة تحليلية في المحتوى الذي كان ناجحا بالنسبة لك، يجب أن يكون لدينا فهم أفضل لما يمكن أن يكون أفضل لعلامتك التجارية. العثور على بدلة قوية الخاصة بك والتداول معهم لن يسهل عليك إنشاء المحتوى فحسب ، بل يضمن أيضًا أن تكون أفضل قدم لك.

تحديد المحتوى الذي يدفع النتائج

لتحسين أنواع المحتوى التي تناسبك بشكل أفضل ، يجب عليك مراجعة تحليلات موقع الويب الخاص بك.

يمكنك مشاهده الفيدو عبر اليتيوب عن التسويق الرقمى


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️