إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

pwa

شاهد الفرق بين تقنيه AMP وتقنيه PWA

بعد حوالي عقد من تقديم أول جهاز iPhone ، بدأت شبكة الجوال في اللحاق بأحدث أنماط مستخدميها. تم القضاء على قرصة والتكبير من خلال صفحات استجابة. تحارب AMP والتطبيقات الأصلية أوقات التحميل البطيء ...

ولكن لا تزال هناك مشكلة كبيرة على الويب للجوال: المشاركة. يصل إلى 1000 موقع ويب للجوّال أكثر من 4 أضعاف من أفضل 1000 تطبيق محلي. ومع ذلك ، تعمل هذه المواقع على جذب المستخدمين لمرات أقل بمقدار 20 مرة ، في المتوسط ​​، من تطبيقات الأجهزة المحمولة.

PWA مقابل AMP: أيهما أفضل وكيف يختلف كل منهما عن الآخر؟

AMP وتطبيقات "pwa"الويب التقدمية هي كل الغضب في هذه الأيام. إنها تقنيات خفيفة الوزن وسريعة للغاية وأحدث التقنيات المتنقلة.
في هذه المدونة ، سوف أقوم بتفصيل ما هي AMP و PWA (تطبيقات الويب (pwa) المتقدمة) وأفضل طريقة لتنفيذها على موقعك (وبالطبع تغطية SEO) يبدو أن مواقع الهواتف المحمولة يمكنها جذب الزوار ، ولكن لا يمكنهم الاحتفاظ بها. واحدة من أحدث التقنيات لحل هذه المشكلة هي تطبيقات الويب (pwa) المتقدمة.
من المحتمل أن تكون سمعت بكلمات " AMP " و "PWA" التي يتم طرحها كثيرًا هذه الأيام.
كلاهما خبر كبير للشركات وشبكة الجوال ، ولكل منهما الكثير لتقدمه بنفسها.
لكنها أكثر فاعلية عندما تعمل معًا.
في هذه المقالة ، سأغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول AMP و PWA ، وكيفية دمج الاثنين لتجربة ويب ويب محسّنة.

ملاحظة سريعة على AMP ، PWA و SEO




شيء واحد هو المهم أن نلاحظه ، هو أن AMP وتطبيقات "pwa"الويب التقدمية جديدة جدًا وأن تطوير SEO التقني الخاص بها يتطور.

الآن ، هنا هو ما تحتاج إلى معرفته.


  • تعتبر صفحات AMP متعارف عليها في صفحة أخرى في 99٪ من الحالات. هذا يعني أن Google لا تعتمد عليها في الترتيب. إذا كان لديك موقع تصميم مستجيب ، فستكون صفحة AMP متعارف عليها لعنوان URL هذا. إذا كان لديك نطاق فرعي للجوال ، فسيكون ذلك مقبولًا لنطاق الجوال.



  • هناك بعض مواقع AMP فقط التي يتم بناؤها الآن. في هذه الحالة ، يتم فهرستها بواسطة Google. لذلك ليس هناك الكنسي. وبالتأكيد ، يمكن تصنيف هذه الصفحات وتعمل أساسًا وفقًا لمبادئ أساس صفحات HTML العادية. انهم بحاجة الى كل نفس الاشياء.



  • بدأت تطبيقات الويب التقدمي في التحسن من قِبل Google ، لكنها لا تزال غير ناجحة. إذا كنت ترغب في الحصول على فهرسة للمحتوى بواسطة PWA لأغراض الترتيب لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فمن الجيد أن يكون لديك قاعدة HTML وتحميل تطبيق الويب التدريجي على ذلك ، استخدم أداة مثل prerender.io و / أو pushstate.



  • مجرد وجود AMP وموقع PWA مقرهما أمر ممكن ، ولكن لأغراض SEO ، تحتاج إلى التأكد من AMP لديه صفات مشابهة لموقع SEO طبيعي عالي الأداء.



  • أفضل سيناريو في الوقت الحالي هو الحصول على CMS خفيف الوزن يوفر عناصر HTML وعناصر PWA محملة على ذلك ولكن ليس إلى الحد الذي يوجد فيه إخفاء وتثبيت AMP على الصفحات ذات الصلة بالأخبار أو ذات الوظائف المحدودة.

ما هي تطبيقات الويب التقدمية؟




تطبيقات الويب (pwa) المتقدمة عبارة عن تجارب لمواقع الويب الخاصة بالهواتف المحمولة المصممة للشكل والمظهر والوظيفة بنفس طريقة تطبيقات الأجهزة المحمولة المحلية. يجدها المستخدمون في المتصفح كما يفعلون مع أي موقع ويب للجوال. بعد التفاعل مع هذا الموقع ، يُطلب من المستخدم تثبيت تطبيق الويب على أجهزته. إذا اختاروا التثبيت ، فسيتم تنزيل التطبيق على الجهاز بنفس طريقة تنزيل التطبيق الأصلي. صاغت Google وتفصيل اكثرعن ماهو نظام pwa الشرح الكامل لتقنيه تطبيقات "pwa"الويب التقدمية "pwa"

ما هو التطبيق الأصلي؟ يتم تثبيت التطبيقات الأصلية عبر سوق مثل App Store أو Google Play وتكون  كأيقونات على الشاشة الرئيسية للجهاز. وهي مصممة خصيصًا لجهاز معين ، ويمكنها استخدام جميع ميزاته ، مثل GPS والكاميرا وقائمة جهات الاتصال والمزيد. من المحتمل أن تكون هذه تطبيقات على جهازك حاليًا ، مثل خرائط Google أو Gmail أو Instagram.

 ماهو  نظام  AMPاو مسرع جوال  الشرح الكامل 

يتيح مشروع صفحات الجوال المتسارع المصدر (AMP لـ short) للمطورين إنشاء صفحات ويب يتم تحميلها على الفور باستخدام لغة ترميز فريدة. هذه اللغة هي نسخة مجردة من HTML و CSS والتي تقيد استخدام JavaScript. يتم استضافة هذه الصفحات على شبكة CDN ، والتي توفر نسخة مخبأة من الصفحة عندما يزورها مستخدم.وتفصيل اكثرعن ماهو  نظام  AMPاو مسرع جوال  الشرح الكامل 

تطبيقات الويب (pwa) المتقدمة مقابل التطبيقات العاديه 

تقدم التطبيقات الأصلية تجارب مستخدم فورية وسلسة ، وتدعمها الأسواق الكبيرة مثل App Store و Google Play ، فلماذا تختار تطبيق الويب التدريجي على الإصدار الأصلي التقليدي؟ في مقال لـ Forbes ،
مواقع الويب المحمولة سريعة وسهلة الوصول إليها ، لكنها تميل إلى أن تكون أقل متعة فيما يتعلق بتجربة المستخدم. توفر التطبيقات الأصلية أفضل تجربة للمستخدم ، ولكنها تقتصر على أجهزة معينة ولديها عوائق كبيرة أمام التبني. تتطلب التطبيقات الأصلية تنزيلًا ، مما يعني توليد اشتراك كبير من المستهلكين أولاً وفقدان الاستفادة من السلوك الدافع. إن الجلوس بين هذه الخيارات هو الحل الأحدث للهاتف المحمول: PWA.


للحصول على شرح أكثر دقة ، دعونا نرى بعض الاختلافات بين التطبيقات المحلية وتطبيقات الويب (pwa) المتقدمة:
  • استخدام الميزات: حاليًا ، بينما يمكن أن تستفيد تطبيقات الويب أسرع أشياء مثل GPS وإخطارات الدفع والإيماءات بسهولة أكبر في تطبيق أصلي.
  • قيود المحتوى: لمنح التطبيق الخاص بك فرصة للمنافسة في Google Play أو متجر التطبيقات ، يجب عليك الالتزام بقواعد السوق. تجعل قيود المحتوى ورسومه صعبة على بعض مواقع الويب ومع ذلك ، بالنسبة لتطبيقات الويب ، لا يتم فرض قيود على المحتوى أو الرسوم ، مما يسهل على أي شخص
  • للتواصل دون اتصال بالإنترنت: هنا ، تنتقل الحفظ إلى التطبيقات الأصلية ، التي توفر تخزينًا مؤقتًا أكثر من اكتمالا من تطبيقات "pwa"الويب التقدمية المضمنة في HTML5. إذا كان يجب أن يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال ، فإن الخيار الأفضل هو الخيار الأصلي حاليًا.
  • التثبيت: تثبيت التطبيق الأصلي إجراءً هامًا نيابة عن المستخدم. يجب عليهم فتح سوق البحث عن تطبيق ، ثم تنزيله. يجب أن يكون هناك نية جادة. لتثبيت تطبيق الويب التدريجي ، هناك إن إضافة واحدة إلى جهازك مثل إنشاء إشارة مرجعية على شاشتك الرئيسية. من الأسهل تثبيت تطبيق ويب تدريجي ، ما قد يحول دون التبني في وقت مبكر.
  • السرعة: حاليًا ، تتخلف تطبيقات الويب ومع ذلك ، فهي تغلق الفجوة باستمرار. هذا صحيح بشكل خاص عندما تفكر في المقارنة القادمة.

تطبيقات الويب (pwa) المتقدمة مقابل AMP




 هل تطبيقات الويب تقدم؟ أين تأتي صفحات الجوال السريعة؟ بعض الاختلافات الرئيسية بين هذين:
  • اكتشاف: AMP يفوز في هذه المعركة. الحصول على AMP على مساعدة في نتائج البحث في Google ، حيث لا يتم منح تطبيقات الويب (pwa) المتقدمة
  • المشاركة: لا تقتصر تطبيقات "pwa"الويب التقدمية على استخدام AMP HTML أو CSS ، لا يمكن إنشاء أي شيء تفاعلي جافا سكريبت باستخدام إطار عمل AMP. بالنسبة إلى AMP ، يكون المحتوى الديناميكي خارج الطاولة.
  • السرعة: الحافة هنا تذهب إلى AMP للسبب نفسه لتربح تطبيقات "pwa"الويب التقدمية. يمكن أن يدعم AMP المحتوى الخفيف فقط ، لكن هذا يجعل أوقات التحميل أسرع.
تقوم بالتجربة السريعة وموثوقة ، تحتاج إلى التعايش مع بعض القيود عند تنفيذ صفحات AMP. لا يعدل AMP مفيدًا عندما تكون في وظائف ديناميكية للغاية ، مثل Push Push و Web Payments أو أي شيء آخر.
هل ، لا يمكن تشغيله على صفحات الويب؟ من ناحية أخرى ، لا يمكن أبداً أن تكون على شبكة الإنترنت.

لكن في النهاية ، هل نحن حقًا؟التعاون على المنافسة
يمكنك اختيار استخدام AMP فقط يمكنك الاعتماد على تطبيق الويب التدريجي لتجربة مستخدم ديناميكية ولكن أبطأ. أو ، يمكنك البدء بسرعة والبقاء بسرعة من خلال دمج كليهما في تصميم الويب الخاص بك.
اليوم ، أصبحت استخدامات AMP مع تطبيقات الويب
1. AMP كتطبيق ويب تدريجي إذا كان المحتوى الخاص بك ثابتًا في المقام الأول؟ تم تصميم AMP على سبيل المثال ، مثل هذا - تطبيق الويب التدريجي بالكامل مشحون AMP. يوجد به عامل خدمة ، يسمح بالقيام به.

2. AMP العودة الويب التقدمي هناك طريقة أخرى لاستخدام AMP على الويب. يحمل المستخدم حمولة فورية ، ثم يعيدها إلى تطبيق الويب التدريجي الخاص بك. هذه المجموعة الفيكتورية من صفحات AMP سريعة التنزيل مع PWA

3. AMP في تطبيق الويب التدريجي كما هو الحال مع AMP مقابل PWA ، لا تحتاج إلى إنشاء جميع صفحاتك باستخدام AMP ؛ AMP ليست سوى جزء من مجموعة فرعية صغيرة من صفحة واحدة، والحد من حجمها وتقليل وقت التحميل دون مقايضة كاملة من وظائف حيوية.

لاستخدام نموذج آخر من AMP "Shadow AMP" ، يُسمح AMP للتداخل داخل منطقة من صفحة الويب. النتائج AMP داخل غلاف تطبيق الإنترنت. لمشاهدته في التقدم، والتحقق من وجهة نظر هل أنت مستعد لإنشاء تطبيق الويب التدريجي الخاص بك؟

 يبدأ هنا إنشاء تجربة سريعة شبيهة بالتطبيقات الأصلية مع إمكانية اكتشاف الويب ، حيث يمكنك معرفة جميع المربعات التي تحتاج إلى التحقق لتلبية معايير Google لل PWAs. لمزيد من المعلومات حول استخدام AMP و PWAs معًا ،



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️