القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء ملف htaccess بلوجر باسهل الطرق


ما هو هتكس؟ "htaccess"

 ملف  htaccess لبلوجر وباسهل الطرق


.htaccess هو ملف تكوين للاستخدام على خوادم الويب التي تشغل برنامج Apache Web Server. عندما يتم وضع ملف هتكس في الدليل الذي هو بدوره "تحميل عبر خادم ويب أباتشي"، ثم تم الكشف عن ملف .htaccess وتنفيذها من قبل برنامج خادم ويب أباتشي. يمكن استخدام ملفات .htaccess هذه لتغيير تكوين برنامج Apache Web Server لتمكين / تعطيل الوظائف الإضافية والميزات التي يوفرها برنامج Apache Web Server. تتضمن هذه التسهيلات وظائف إعادة التوجيه الأساسية ، على سبيل المثال في حالة حدوث خطأ في ملف 404 ، أو بالنسبة للوظائف المتقدمة مثل حماية كلمة مرور المحتوى أو منع ارتباط الصورة .



على خوادم الويب التي تشغل برنامج Apache Web Server ، يمكن وضع ملف تكوين .htaccess هو اختصار الوصول إلى Hyper Text. عند وضع هذا الملف ، سيكتشف خادم Apache Web يمكن استخدام هذا الملف من أجل:



تغيير تكوين خادم الويب
تمكين / تعطيل الوظائف والميزات
التعامل مع الموجهات
حماية كلمات المرور
رفض وصول زوار اللعبة عن طريق عنوان IP
إعادة توجيه الزوار
وظائف أخرى. لا يمكن تغيير اسم الملف أو إضافة ملحق إليه. في حالة تغيير الاسم أو حفظه بامتداد وتحميله ؛ لن يجري التعرف عليه. إذا كنت قد تستخدم نظام إدارة محتوى مثل Drupal أو Joomla أو WordPress ، فقد تكون واجهت هذا الملف. ربما تكون قد قمت بتحريره نكون. بعض خوادم الويب لا تسمح لك بتحريرها. لكن يمكنك إنشاء ملف خاص بك وتحميله إلى حسابات محددة.


 كيفيفه  انشاء ملف "htaccess"


يمكنك إنشاء ملف htaccess باستخدام محرر نصوص جيد مثل TextPad و UltraEdit و Microsoft WordPad. لا يمكنك استخدام Microsoft NotePad. يمكنك تمكين حماية كلمة المرور ، أو إعادة التوجيه إلى صفحة خطأ مخصصة إذا فشل المستخدم في تسجيل الدخول ، أو إعادة التوجيه إلى صفحة مخصصة إذا واجه المستخدم خطأ. يمكن أن يحتوي ملف. htaccess على سطر واحد أو عدة أسطر وفقًا للوظائف التي تريد تضمينها فيه. ستحتاج إلى استخدام برنامج FTP (بروتوكول نقل الملفات) لتحميل الملف. كما يجب عليك تحميل الملف في وضع "ASCII". تستخدم بعض برامج FTP "BINARY" كإعداد افتراضي لتحميل الملفات. إذا كان هذا هو الحال ، يجب عليك تغييره إلى "ASCII". قم بتحميل الملف إلى الدليل الذي تريده أن يتواجد فيه. عندما تنظر إلى الملفات الموجودة في دليل موقع الويب الخاص بك ، قد لا تراها لأن برنامج خادم الويب الخاص بك ربما يخفيها.

ماهى اهميه ملف  :htaccess

  1.  معالجه  الاخطاء لموقع  

 .htaccess ملف مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بمعالجة الأخطاء. يتضايق الزوار عندما يواجهون رسالة خطأ مثل رسالة 401 أو 404 أو 500 على موقع ويب. هذا هو المكان الذي يمكن فيه استخدام ملف htaccess لعرض رسالة ودية للزائرين في حال واجهوا أي مشكلة في الوصول إلى موقع الويب الخاص بك.

2.  التوجيهات  الاساسيه  لملف  "htaccess"

تمكن عمليات إعادة التوجيه مشرف الموقع من إعادة توجيه زوار موقعك من صفحة إلى أخرى داخل الموقع. يمكنك أيضًا إعادة توجيه الزائر إلى موقع ويب مختلف. هذه أداة مفيدة للغاية عندما لا يرغب مشرفو المواقع في أن يشاهد الزوار صفحات معينة على موقع الويب.

 3.  حمايه  كلمات المرور

ربما تكون هذه هي الوظيفة الأكثر أهمية التي قد يرغب مسؤول الموقع في دمجها. لا يريدون أي شخص غير مصرح له بزيارة الموقع والوصول إليه. على سبيل المثال ، يجب أن يكون لديك معرف مستخدم صالح وكلمة مرور للوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك. عند توفير حماية بكلمة مرور ، يشعر المستخدم بأمان أكبر في مشاركة المعلومات على موقع الويب هذا. حتى مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة محمية بكلمة مرور. لحماية كلمة المرور لموقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى وضع بعض الإرشادات في ملف htaccess.

4.   منع  زوار الموقع 

مرة أخرى ، يمكن دمج هذه الوظيفة في موقع الويب الخاص بك باستخدام ملف htaccess. بعض المواقع لا ترغب في وصول زوار من عناوين IP معينة إلى مواقعهم. هذه الوظيفة مفيدة للغاية في منع الزوار غير المرغوب فيهم. يمكن لمشرف الموقع اختيار عناوين بروتوكول الإنترنت (IP) التي تسمح بزيارة الموقع ومنه عناوين بروتوكول الإنترنت التي تحظر الزوار. في معظم الحالات ، يسمح مشرفو المواقع للزائرين من مجموعة محددة من عناوين IP ، وبالتالي يحظرون الزوار تلقائيًا من أي عنوان IP آخر. تستخدم المؤسسات والهيئات الحكومية هذه الوظيفة لمنع الزوار غير المرغوب فيهم.

إذا صادفت عددًا من الزيارات من موقع غير معروف ، فيمكنك حظر هذا الموقع في حال كنت تعتقد أنه قد يقرص ملفات CSS الخاصة بك. يمكنك أيضًا رفض الوصول بواسطة الإحالات.




اعادة توجيه الموقع بملف htaccess بالطريقة الصحيحه

يتطلب وضع جميع الأوامر التي قد يحتاج إليها مشرفي المواقع في ملف htaccess على خادم الويب أن يعرفوا كود html. نعم ، يمكن إنشاء الأوامر الخاصة بتنفيذ ملف htaccess باستخدام محرر نصوص ، لكن لا يمكن وضعها كأداة.

لإجراء إعادة توجيه من غير www إلى www أو من www إلى non-www ، توجد أداة htaccess متاحة على smallseotools.com. إذا كنت تريد أن تقوم الأداة بإنشاء الشفرة لتضمينها في ملف htaccess الخاص بموقعك ، فانتقل إلى smallseotools.com من متصفح البحث الخاص بك. في الموقع ، قم بالتمرير لأسفل إلى أيقونة أداة مولد إعادة التوجيه htaccess وانقر عليها. لديها خياران ؛

إعادة التوجيه من www إلى غير www
إعادة التوجيه من غير www إلى www
التحديد الافتراضي هو الخيار الأول. أدخل اسم المجال الخاص بك واضغط على زر "احصل على الكود". هناك كلمة التحقق التي تتطلب التحقق. بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتم عرض الكود الذي تم إنشاؤه في مربع النتائج. يمكنك الآن نسخ الرمز من هنا ولصقه في ملف htaccess.

بعد تحديث ملف htaccess بنجاح ، سيتم تنفيذ وظيفة إعادة التوجيه. الآن سيتم إعادة توجيه زوار الموقع إلى موقع آخر بسلاسة ،

 الاستناج

يعد ملف. htaccess أداة مفيدة للغاية لمشرفي المواقع للتحكم في مواقعهم على الويب. يمكن أن يقدموا رسائل سهلة للمستخدم في حالة حدوث خطأ ، ودمج قيود كلمة المرور ، وإعادة توجيه الزائرين ، ورفض الوصول من عناوين IP المحددة ، وما إلى ذلك. لتوفير كل هذه التسهيلات على خوادم الويب المستندة إلى Apache ، يتطلب من مسؤول الموقع أن يكون على دراية كاملة بجميع الخيارات و يجب أن تعرف كيفية إنشاء ملف htaccess وكيفية استخدام htaccess. يمكن لمشرف الموقع الحصول على المساعدة من أحد المطورين أو التعرف على الترميز بلغة HTML. تذكر أن أي تعديلات يتم إجراؤها في هذا الملف سيكون لها تأثير مباشر على الطريقة التي يعمل بها الموقع الإلكتروني ويستجيب لطلب المستخدمين. لذلك يجب أن تعرف ما الذي تفعله بالضبط وكيف تقوم بذلك عند إجراء تغييرات في ملف htaccess لموقع ويب.

العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب