القائمة الرئيسية

الصفحات

المفهوم الصحيح خرائط الموقع ملف | Sitemaps



حتى إذا لم يكن لديك خبرة كبيرة (أو الخبرة) في تطوير الشبكة، فمن الممكن أن كنت قد سمعت عن محرك البحث الأمثل (SEO). هذا هو مصطلح واسع لقائمة كبيرة من التقنيات التي يمكن أن تحسن ترتيب موقعك في محركات البحث. العديد من الاستراتيجيات SEO سوف نسمع عن تركز على الكلمات الرئيسية - ولكن هناك المهام الأخرى التي لا تقل أهمية.



حقيقة لا جدال فيها لكل مالك موقع: أن زوار محرك البحث هم أهم وأفضل الطرق لجذب الزوار. لذلك كان من واجب كل صاحب موقع أن يجعل موقعه مناسبًا لطريقة عمل محركات البحث. يُطلق على هذا بشكل عام تحسين محركات البحث أو تحسين محركات البحث ، حيث قمنا بنشر دليل كامل على ملفات Sitemap. هذا هو أهم شيء في عملية" تحسين محرك البحث" إذا كانت Google و Yahoo وجميع محركات البحث تتطلب من مشرفي المواقع. انشاء ملف  خرائط الموقع


   ما هي خرائط مواقع | sitemaps



تسمح خرائط الموقع لمشرف الموقع بإبلاغ محركات البحث بعناوين الويب المتاحة للزحف. ملف Sitemap هو ملف XML يسرد عناوين URL للموقع. يسمح لمشرفي المواقع بتضمين معلومات إضافية حول كل عنوان URL: عندما تم آخر تحديث ، ومقدار التغيير ، ومدى أهميته لعناوين URL الأخرى على الموقع. يسمح ذلك لمحركات البحث بالزحف إلى الموقع بشكل أكثر كفاءة والعثور على عناوين URL التي قد تكون معزولة عن بقية محتوى الموقع. الموقع ملفات Sitemap هو الموقع مضمن لعناوين URL يستكمل بـ robots.txt ، الموقع استبعاد عنوان URL.

   هل أنا بحاجة إلى خريطة الموقع؟


أكدت Google أن "ملفات Sitemap تعمل على تحسين الزحف إلى موقعك" ، خاصةً إذا كان لديك موقع كبير أو موقع جديد أو موقع يستخدم محتوى وسائط غنيًا. خريطة الموقع مع أي شخص آخر إذا كنت في أي مكان وتقول  جوجل عادة، إذا كانت صفحاتك الروابط صالحة، سيكون لدينا برامج زحف الويب تكون قادرة على استكشاف معظم محتوى موقعك. ومع ذلك، يمكن خريطة الموقع تحسين الزحف إلى موقعك، وخاصة إذا كان موقعك لديها واحد من المعايير التالية: . بلمختصر عنكبوت  البحث  لايفهم  المحتوى الغوى ولاكن  يحصل على المعلومات 

  • موقعك كبير جدا. ونتيجة لذلك، من المرجح أن نغفل Google عند الزحف بعض الصفحات الجديدة أو المحدثة مؤخرا زحف الويب.
  • يحتوي موقعك على أرشيف ضخم من صفحات المحتوى المعزولة أو غير ذات صلة. إذا صفحاتك لا تشير بشكل طبيعي بعضها البعض، يمكنك تضمينها في ملف Sitemap للتأكد من أن جوجل لا نغفل بعض من صفحات موقعك.


  • موقعك جديد وهناك عدد قليل من الروابط الخارجية لذلك. Googlebot وبرامج زحف الويب الأخرى الزحف على شبكة الإنترنت عن طريق اتباع الروابط من صفحة إلى أخرى. نتيجةً لذلك ، قد لا تكتشف Google صفحاتك إذا لم تكن هناك مواقع أخرى تشير إليها على أنها روابط. المصدر التعرف على ملفات Sitemap  



      فوائد استخدام ملف Sitemap



من الناحية الفنية ، لا تحتاج إلى خريطة موقع. بالمعدل الذي يعمل به Googlebot (والروبوتات الأخرى) ، فإنه بلا شك سيعثر على موقعك ويفهرسه. ومع ذلك ، هذا لا يضمن أنه سيرى كل ما تريد معرفته.خريطة الموقع تخفف هذا القلق من خلال إنجاز مهمتين أساسيتين:
  1. هى تساعد  على  اكتشاف كافة الصفحات على موقع الويب الخاص بك، لذلك على Googlebot سوف تكون على يقين من العثور على واستكشاف كل شيء.
  2. يتضمن ملف Sitemap "الفوقية" - أو المعلومات السياقية لكل صفحة. تخبر هذه البيانات الروبوتات بكيفية تنظيم الصفحات وربطها معًا ، وآخر مرة تم فيها تحديثها ، وهكذا.
تعد ملفات Sitemap ضرورية للتأكد من أن Googlebot يرى كل المحتوى الموجود لديك ويفهم كيفية تنظيمه. لهذه الأسباب، وخلق واحد لموقع الويب الخاص بك أمر بالغ الأهمية. لحسن الحظ ، هذا ليس بالأمر الصعب.

الخلاصه
فى مقاله المفهوم الصحيح خرائط الموقع ملف | Sitemaps انها بدايه  عن  خرائط  الموقع  لاكن  هذا  مقتطفات بسيطه
ولاكن  موقع  العنكبوت للمعلومات فتح  هذا  الموضع  من  الاساس الى  الانتهاء  وخرائط الموقع  هى اول الطريق لدى Webmasters سوف نقدم فى الشروحات  القادمه عن كل شى  عن  خرائط  الموقع  بشكل اكثر تفصيل
يمكنك تحسين محركات البحث بفعالية حيث يتم تزويد محركات البحث مثل Google بجميع المعلومات التي يحتاجونها لفهم المحتوى الخاص بك.هل لديك أي أسئلة حول ملفات Sitemap ،اترك تعليقك . 


Some text..

Some other text..

العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

تعليقات