إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

Webmasters

افضل طرق لتسريع موقع الويب 2019

افضل طرق تسريع موقع الويب 2019




ليس هناك ما هو أكثر احباطا من موقع بطيئة. وهذا أمر سيء، ليس فقط بالنسبة للمستخدمين النهائيين، ولكن سيئة جدا لاصحاب المواقع. في الوقت الحاضر، ونحن نعيش، وجود موقع على شبكة الانترنت أمر أساسي ليس فقط للشركات ولكن أيضا لكل من يريد لتبادل المعلومات المفيدة مع العالم. سواء أكانت المصورين في محاولة لعرض أعمالهم والفنانين في محاولة لجعل أصواتهم مسموعة في المنزل، أو التي تقدم برامج تعليمية أو المعلمين الذين يرغبون في تبادل معارفهم، فإنه من المهم أن يكون موقع فعال. واحدة من العوامل الرئيسية التي تجعل موقع فعالية هو السرعة.

يتوقع 47 بالمائة من الأشخاص تحميل موقع الويب في أقل من ثانيتين.يحتمل أن يغادر 40 بالمائة من الأشخاص موقع ويب إذا تطلب الأمر أكثر من ثلاث ثوانٍ للتحميل.



كيف يؤثر تحسين سرعة موقع الويب  على  الموقع 



في الواقع، يتوقع 47٪ من المستهلكين تحميل مواقع الويب في غضون ثانيتين أو أقل - وسوف يتخلى 40٪ عن الصفحة التي تستغرق ثلاث ثوان أو أكثر.هذا يعني أنه إذا استغرق تحميل موقعك أكثر من ثلاث ثوان، فستفقد نصف زوار موقعك تقريبا قبل وصولهم إلى موقعك.وبالنسبة للزائرين الذين يقررون الالتفاف، فإن أوقات التحميل البطيئة الخاصة بك يمكن أن تردعهم عن العودة في المستقبل. في أحد الاستبيانات، قال 79٪ من العملاء أنهم لن يعودوا إلى الموقع ذي الأداء الضعيف.



ما هو وقت تحميل الموقع  الجيد؟



قبل أن تبدأ العمل على سرعة موقعك، من الجيد تحديد هدف للمكان الذي تريده.قد يكون ذلك صعبا إذا لم تكن متأكدا من سرعة الصفحة المقبولة.وفقا ل جوجل، فإن أفضل الممارسات هي ثلاث ثوان. لسوء الحظ، وفقا لنتائج تقريرها القياسي الأخير، فإن معظم المواقع ليست قريبة من ذلك.في تحليل ل 900،000 صفحة مقصودة إعلانات الجوال تمتد على 126 دولة، وجدت جوجل أن 70٪ من الصفحات التي تم تحليلها استغرقت ما يقرب من سبع ثوان لعرض المحتوى المرئي فوق الطي.




كيفية تسريع موقع الويب الخاص

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على المدة التي تستغرقها كل عمليات تحميل الصفحة على موقع الويب الخاص بك، لذلك هناك العديد من الخطوات المختلفة التي يمكنك اتخاذها لزيادة سرعة وتحسين تجربة المستخدم.

في الواقع، إذا كنت قد عملت على سرعة موقعك في الماضي، قد يكون موقعك بالفعل متوافق مع بعض من أفضل الممارساتمع أخذ ذلك في الاعتبار ، لنبدأ.

1. تقليل طلبات HTTP


وفقًا لـ Yahoo ، يقضي 80٪ من وقت تحميل صفحة الويب في  تنزيل الأجزاء المختلفة من الصفحة ، مثل الصور وأنماط الصفحات والبرامج النصية.

يتم تقديم طلب HTTP لكل عنصر من هذه العناصر ، وبالتالي كلما زادت مكونات الصفحة ، كلما طالت مدة عرض الصفحة.

تتمثل الخطوة الأولى لتقليل طلباتك إلى الحد الأدنى في تحديد عدد مواقع الويب التي تستخدمها حاليًا ، لاستخدامها كمعيار.

إذا كنت تستخدم Google Chrome ، فيمكنك استخدام أدوات المطور للمتصفح لمعرفة عدد طلبات HTTP التي يقدمها موقعك.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصفحة التي ترغب في تحليلها ، ثم انقر فوق "فحص" ، ثم انقر فوق علامة التبويب "الشبكة". (إذا لم تشاهد علامة التبويب "الشبكة" ، فقد تحتاج إلى توسيع الشريط الجانبي "أدوات المطور" عن طريق سحب الحد الأيسر إلى اليسار.)


تقليل طلبات HTTP- لتسريع موقع الويب 2019





يظهر عمود "الاسم" جميع الملفات الموجودة على الصفحة، ويظهر عمود "الحجم" حجم كل ملف، ويظهر عمود "الوقت" المدة التي يستغرقها تحميل كل ملف.

في الركن الأيسر السفلي، سترى أيضا عدد إجمالي الطلبات التي يقدمها الموقع.

يؤدي تقليل هذا العدد من الطلبات إلى تسريع موقعك، وإلقاء نظرة على ملفاتك ومعرفة ما إذا كانت الطلبات غير ضرورية.

قد لا تلاحظ أي شيء على الفور، لكن من المحتمل أن يكون البعض منهم مرشحين رئيسيين للجمع، وهو ما سنصل إليه في الخطوات التالية.



2. استخدام التحميل غير المتزامن للملفات CSS و JavaScript


يمكنك تصغير الطريقة التي يتم بها تحميلها على صفحاتك.

يمكن تحميل البرامج النصية مثل CSS و JavaScript بطريقتين مختلفتين: متزامن أو غير متزامن.

إذا تم تحميل البرامج النصية الخاصة بك بشكل متزامن ، يجري تحميل واحد في وقت واحد ، بالترتيب إذا تم تحميل البرامج النصية الخاصة بك بشكل غير متزامن ، من ناحية أخرى ، يمكنك تحميلها في وقت واحد.يمكن أن يؤدي تحميل الملفات بشكل غير متزامن إلى تسريع صفحاتك.

إذا وصل إلى ملف CSS أو جافا سكريبت غير متزامن ، فسيتوقف عن التحميل حتى يتم تحميل هذا الملف المعين بالكامل. إذا كان الملف نفسه غير متزامن ، يمكن تحميله.

باستخدام علامة تبويب "الملفات الثابتة" نفسها في الجهد الإضافي WP Rocket ، تحقق من الخيارات بجوار "Render-blocking CSS / JS."

3.  تقليل وقت استجابة الخادم

أحد أهم العوامل في سرعة تحميل صفحتك هو مقدار الوقت الذي تستغرقه عملية البحث عن DNS.

DNS ، أو نظام اسم المجال ، هو خادم به قاعدة بيانات لعناوين IP وأسماء المضيف المرتبطة بها. عندما يقوم المستخدم بكتابة عنوان URL في متصفحه ، فإن خادم DNS هو ما يترجم عنوان URL هذا إلى عنوان IP الذي يشير إلى موقعه على الإنترنت.

بحث DNS ، إذن ، هو عملية العثور على سجل DNS محدد. يمكنك التفكير في الأمر على أنه جهاز الكمبيوتر الخاص بك يبحث عن رقم في دفتر الهاتف.

على سبيل المثال ، دعنا نفترض أنك تريد زيارة عنوان URL ubnt.com. يمكنك كتابة هذا في المستعرض الخاص بك - ولكن هذا يعني القليل جدًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سيقوم موفر خدمة الإنترنت الخاص بك بإجراء بحث DNS للعثور على عنوان IP المرتبط بعنوان URL هذا.


تقليل وقت استجابة الخادم


سيحصل على عنوان IP مثل 52.40.57.158.443 ، والذي يخبره بمكان العثور على الموقع الذي تبحث عنه. تمنع هذه الخطوة المستخدمين من الحاجة إلى حفظ سلاسل طويلة من الأرقام للوصول إلى المعلومات عبر الإنترنت.

يعتمد مقدار الوقت الذي تستغرقه هذه الخطوة على مدى سرعة مزود DNS لديك. إذا لم يكن كذلك ، فقد حان الوقت للتبديل إلى مزود DNS أسرع.

يمكنك الاطلاع على تقرير مقارنة سرعة DNS هذا ، والذي يتم تحديثه شهريًا ، للتعرف على المكان الذي يتكدس فيه موفر الخدمة لديك ، ومعرفة الموفرين الذين يقدمون سرعات أعلى.

إذا كنت تستخدم DNS بطيئًا ، فهذا يزيد من الوقت الذي تستغرقه المتصفحات لتحديد موقعك. يمكن أن يؤدي التبديل إلى مزود DNS أسرع إلى تسريع العملية.


4.  تمكين الضغط للموقع 


كلما كانت ملفاتك أصغر ، سيتم تحميل صفحاتك بشكل أسرع. يعد ضغط الملفات أحد أسهل الطرق لتقليل أوقات التنزيل. اليوم ، ضغط Gzip هو ممارسة قياسية.

Gzip هو تنسيق ملف وتطبيق برنامج يقوم في الأساس بتحديد موقع سلاسل من التعليمات البرمجية المشابهة في ملفاتك النصية ، ثم يستبدلها مؤقتًا لتقليل حجم الملف.

يعمل هذا بشكل جيد مع CSS و HTML ، لأن هذه الملفات تحتوي عادةً على كود متكرر ومساحة بيضاء.

يمكن لمعظم خوادم الويب ضغط الملفات بتنسيق Gzip قبل إرسالها للتنزيل ، إما عن طريق الاتصال بوحدة خارجية أو باستخدام إجراءات مضمنة. وفقًا لـ Yahoo ، يمكن تقليل وقت التنزيل هذا بنسبة 70٪ تقريبًا.

نظرًا لأن 90٪ من حركة مرور الإنترنت على الإنترنت تنتقل عبر متصفحات تدعم Gzip ، فإن هذا يعد خيارًا رائعًا لتسريع موقعك.

إذا لم تكن متأكدًا من تمكين Gzip لموقعك ، يمكنك استخدام checkgzipcompression.com لمعرفة ذلك. ما عليك سوى إدخال عنوان URL لموقعك ، وإذا قمت بتمكين Gzip ، فسترى شيئًا مثل هذا:




تمكين الضغط للموقع




إذا لم تقم بتمكين Gzip ، فستحتاج إلى حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.

إذا كان موقعك يعمل على WordPress ، فإن كلاً من الإضافات WP Rocket و W3 Total Cache تدعم تمكين Gzip.

في W3 Total Cache ، كل ما عليك فعله هو تحديد المربع بجوار "تمكين ضغط HTTP (gzip)."


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *