إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

Computer

مفهوم الحوسبة البصرية و تخصيصات الحوسبة


تعد الحوسبة المرئية مصطلحًا عامًا لجميع تلاميذ علوم الكمبيوتر الذين يتعاملون مع الصور والنماذج ثلاثية الأبعاد ، مثل رسومات الكمبيوتر ، ومعالجة الصور ، والتصور ، ورؤية الكمبيوتر ، والواقع الافتراضي والمعزز ، ومعالجة الفيديو ، ولكن يشمل أيضًا جوانب التعرف على الأنماط ، والتفاعل بين الإنسان والحاسوب تعلم الآلة والمكتبات الرقمية. التحديات الأساسية هي اكتساب ومعالجة وتحليل وتقديم المعلومات البصرية (الصور في المقام الأول والفيديو). وتشمل مجالات التطبيق التحكم الصناعي الجودة، ومعالجة الصور الطبية والتصور، ومسح، والروبوتات، وأنظمة الوسائط المتعددة، التراث الظاهري، والمؤثرات الخاصة في الأفلام والتلفزيون، وألعاب الكمبيوتر.





 ماذا تعني الحوسبة البصرية


الحوسبة البصرية هي مجال الحوسبة الذي يتعامل مع عملية الاستحواذ، تحليل وتجميع البيانات المرئية من خلال استخدام موارد الكمبيوتر. وهو يتضمن العديد من مجالات العلوم (علوم الحاسب الآلي، على وجه الخصوص)، والرياضيات، والفيزياء، والعلوم المعرفية. وتهدف الحوسبة البصرية للسماح لنا للسيطرة والتفاعل مع الأنشطة عن طريق التلاعب الصور المرئية، سواء ككائنات مباشرة أو مجرد تمثيل الأشياء غير مرئية. وسائل الإعلام المعنية يمكن أن يكون الصور والنماذج 3D، وأشرطة الفيديو، والرسوم البيانية كتلة والرموز البسيطة.

الحوسبة البصرية


 هي حقل كبير إلى العديد من الحقول الفرعية، ولكن كل ترتبط إلى الجانب المرئي من الحوسبة. تتعامل الحوسبة المرئية مع كل ما يتعلق بصور الكمبيوتر - من الأجهزة إلى المعادلات الرياضية خلف كل بكسل من الألوان. والغرض الأساسي هو استخدام الكيانات البصرية لمعالجة كل شيء من حولنا، ملموسة أو غير ملموسة. ويمكن تقسيم الحوسبة البصرية إلى قسمين رئيسيين، على النحو التالي:
  • بيئة الكمبيوتر المرئية: النموذج المرئي المستخدم في التفاعل البشري مع أجهزة الكمبيوتر - مزيج من الوسائط المتعددة والنص، بدلا من النص البسيط وحده.
  • التطبيقات المرئية: تتعامل مع كميات هائلة من بيانات الصور، مثل الفيديو وتسلسلات ثلاثية الأبعاد، إلى جانب الصور والمخططات وأي كيان مرئي يتعلق بأجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك، عادة ما يفهم الأشخاص ويرتبطون بالحوسبة المرئية مع الفيديو والرسوم المتحركة والنمذجة ثلاثية الأبعاد والتصميم (CAD)، وهي واحدة فقط من مجالين رئيسيين في هذا المجال.

تخصصات الحوسبة البصرية






تحليل الصور ورؤية الكمبيوتر

التقنيات التي يمكنها استخراج معلومات المحتوى من الصور تسمى تقنيات تحليل الصور. تتمثل رؤية الكمبيوتر في قدرة أجهزة الكمبيوتر (أو الروبوتات) على التعرف على بيئتها وتفسيرها بشكل صحيح.

التصور والتحليل البصري
يستخدم التصور لإنتاج الصور التي تنقل الرسائل. قد تكون البيانات مجردة أو ملموسة، في كثير من الأحيان مع عدم وجود مكونات هندسية مسبقة. تصف التحليلات المرئية انضباط التحليل البصري التفاعلي للبيانات، الموصوف أيضا باسم "علم المنطق التحليلي الذي تدعمه الواجهة البصرية التفاعلية". .
النمذجة الهندسية والطباعة ثلاثية الأبعاد
لتمثيل كائنات للعرض، فإنه يحتاج إلى طرق وهياكل البيانات الخاصة، والتي تندرج تحت مصطلح النمذجة الهندسية. بالإضافة إلى الوصف والتقنيات الهندسية التفاعلية، تستخدم بيانات المستشعرات أكثر فأكثر لإعادة بناء النماذج الهندسية. تنتمي الخوارزميات للتحكم الفعال في الطابعات ثلاثية الأبعاد أيضا إلى مجال الحوسبة المرئية.
معالجة الصور وتحرير الصو

على عكس تحليل الصور، فإن معالجة الصور تتعامل مع الصور لإنتاج صور أفضل. يمكن أن يكون للكلمة "أفضل" معاني مختلفة تماما خاضعة للتطبيق المعني. أيضا، يجب التمييز بينه وبين تحرير الصور الذي يصف المعالجة التفاعلية للصور بناء على التحقق من صحة الإنسان.

الواقع الافتراضي وزيادة

تسمى التقنيات التي تنتج شعور الغمر في عالم خيالي الواقع الافتراضي (VR). تشتمل متطلبات VR على شاشات محمولة على الرأس وتتبع في الوقت الفعلي وعرض في الوقت الفعلي عالي الجودة. الواقع المعزز يمكن المستخدم من رؤية البيئة الحقيقية بالإضافة إلى الكائنات الافتراضية، مما يزيد هذه الحقيقة. متطلبات الدقة في تقديم السرعة ودقة تتبع أعلى بكثير هنا.

تفاعل الإنسان والكمبيوتر

تخطيط وتصميم واستخدام واجهات بين الناس وأجهزة الكمبيوتر ليست سوى جزء من كل نظام يتضمن الصور. نظرا لعرض النطاق الترددي العالي للقناة البصرية الإنسان (العين)، والصور هي أيضا جزء مفضل من واجهات مريحة للمستخدم في أي نظام، حتى أن التفاعل بين الإنسان والحاسوب هو أيضا جزء لا يتجزأ من الحوسبة البصرية.







جعلت قوة الحوسبة المرئية في وقت واحد أداة للإبداع ، ووسيلة للتعبير الفني ، ومنصة للترفيه والاستكشاف والاتصالات.

NVIDIA هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة البصرية. يعد GPU ، اختراعنا ، بمثابة القشرة المرئية لأجهزة الكمبيوتر الحديثة ويقع في قلب منتجاتنا وخدماتنا. يلعب هذا دورًا كبيرًا في مجموعة واسعة من التطبيقات - بدءًا من التقديم إلى السيارات ذاتية القيادة. هنا ، من الأهمية بمكان تطوير واجهات المستخدم الرقمية البديهية والكشف عن ومعرفة ومعالجة ما هو على الطريق إلى الأمام لمساعدة السائق.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *