القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو نظام لينكس من الصفر الى الاحتراف عن نظام Linux




Lights


من الهواتف الذكية إلى السيارات وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأجهزة المنزلية، ويعمل لينكس في كل مكان.
من الذى. فهو قائم منذ منتصف 1990s وقد وصلت منذ قاعدة مستخدمين تغطي الصناعات والقارات. بالنسبة لأولئك الذين يعرفون ،

 أنت تدرك أن Linux موجود بالفعل في كل مكان. إنها موجودة في هاتفك أو في سياراتك أو في ثلاجاتك أو في أجهزة Roku.


 إنها تدير معظم الإنترنت ، حيث تحقق الحواسيب العملاقة اختراقات علمية ، وأسواق الأوراق المالية في العالم. ولكن قبل أن يصبح لينكس منصة لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والخوادم والنظم جزءا لا يتجزأ من جميع أنحاء العالم.

 وكان (ولا يزال) أحد أنظمة التشغيل الأكثر موثوقية وآمنة وخالية من القلق.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، لا تقلق - ستجد هنا جميع المعلومات التي تحتاجها للوصول إلى السرعة على نظام linux.




ماهو نظام لينكس | Linux






مثل نظام التشغيل Windows XP و Windows 7 و Windows 8 و Mac OS X ، يعتبر Linux نظام تشغيل. نظام التشغيل هو البرنامج الذي يدير كافة موارد الأجهزة المرتبطة مع سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول. وببساطة، فإن نظام التشغيل بإدارة الاتصال بين البرنامج والأجهزة الخاصة بك. بدون نظام التشغيل (يشار إليه غالبًا باسم "OS") ، لن يعمل البرنامج.




يتكون نظام التشغيل من عدد من امور هامه:






  • أداة تحميل التشغيل: البرنامج الذي يدير بالنسبة لمعظم المستخدمين ، ستكونون في البداية
  • النواة: هذه هي قطعة واحدة من الكل في الواقع "Linux". النواة هي جوهر النظام وتدير وحدة المعالجة المركزية والذاكرة النواة هي المستوى الأدنى في نظام التشغيل.
  • الشياطين: هذه هي خدمات الخلفية (الطباعة والصوت والجدولة وما إلى ذلك) التي تبدأ عند بدء التشغيل أو بعد تسجيل الدخول إلى سطح المكتب.
  • شل: ربما تكون قد سمعت بذكر سطر أوامر Linux. هذه هي قذيفة - عملية الأوامر التي تسمح لك بالتحكم في الكمبيوتر. هذا هو ما كان يخلقه الناس في وقت واحد (بافتراض أن اضطروا إلى تعلم اللغة الإنجليزية). هذا لم يعد هو الحال. مع نظام Linux لسطح المكتب الحديث
  • خادم الرسومات: هذا هو النظام الفرعي الذي يعرض الرسومات على الشاشة. يشار إليه عادة باسم خادم X أو مجرد "X".




  • بيئة سطح المكتب: هذا هو الجزء من اللغز الذي يتفاعل معه المستخدمون بالفعل. (الوحدة و جنوم و القرفة و التنوير و KDE و XFCE وغيرها). (كل مديري الملفات والتكوينات ومتصفحات الويب والألعاب وما إلى ذلك).



    التطبيقات: لا تقدم بيئات سطح المكتب تمامًا مثل ويندوز و ماك ، لينكس. يمكنك تشغيل معظم توزيعات Linux الحديثة (المزيد حول هذا التطبيق في اللحظة الأخيرة) على سبيل المثال: يوجد في Ubuntu Linux مركز برامج Ubuntu (الشكل 1) الذي يمكنك البحث عنه بسرعة.





  • ماهى اهم الاستخدامات عن نظام لينكس؟



    هذا هو السؤال الوحيد الذي يطرحه معظم الناس. لماذا تهتم بتعلم بيئة حوسبة مختلفة تمامًا ، عندما يعمل نظام التشغيل الذي يأتي مع معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والخوادم جيدًا؟ للإجابة على هذا السؤال ، أود طرح سؤال آخر. هل هذا نظام التشغيل الذي تستخدمه حاليا حقا العمل "على ما يرام"؟ أم أنك تقاتل باستمرار الفيروسات والبرامج الضارة والتباطؤ والتعطل والإصلاحات المكلفة ورسوم الترخيص؟.

    إذا كنت تعاني من ما سبق ، وتريد أن تحرر نفسك من الخوف المستمر من فقدان البيانات أو الاضطرار إلى أخذ جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أجل "التنظيف السنوي" ، فقد يكون Linux هو النظام الأساسي المثالي لك. تطورت Linux لتصبح واحدة من أكثر النظم الإيكولوجية للكمبيوتر موثوقية على هذا الكوكب. ادمج هذه الموثوقية مع عدم كفاية تكلفة الدخول ولديك الحل الأمثل لمنصة سطح المكتب.

    هذا صحيح ، صفر تكلفة الدخول ... كما هو مجاني. يمكنك تثبيت Linux على أكبر عدد تريده من أجهزة الكمبيوتر دون دفع سنت لترخيص البرنامج أو الخادم (بما في ذلك ترخيص وصول عميل Microsoft - CALs المكلف).


    دعونا نلقي نظرة على تكلفة خادم Linux ، مقارنة بنظام Windows Server 2012. يمكن أن يصل سعر برنامج Windows Server 2012 وحده إلى 1200 دولار أمريكي. لا يشمل ذلك تراخيص وصول العملاء (CAL) ، وتراخيص البرامج الأخرى التي قد تحتاج إلى تشغيلها (مثل قاعدة البيانات ، خادم الويب ، خادم البريد ، إلخ). مع خادم Linux ... كل هذا مجاني وسهل التثبيت. في الواقع ، إن تثبيت خادم ويب كامل (يتضمن خادم قاعدة بيانات) ، هو مجرد عدد قليل من النقرات أو الأوامر (ألق نظرة على " Easy LAMP Server Installation " للحصول على فكرة عن مدى بساطة الأمر).






    إذا كنت مسؤولاً عن النظام ، فإن العمل مع Linux هو حلم أصبح حقيقة. لا مزيد من خوادم مجالسة الأطفال اليومية. في الواقع ، إن نظام Linux قريب من "ضبطه ونسيانه" كما ستجد. وفي حالة إيقاف التشغيل ، تتطلب إحدى الخدمات على الخادم إعادة التشغيل أو إعادة التكوين أو الترقية أو ما إلى ذلك ... على الأرجح لن يتأثر باقي الخادم.

    سواء كان ذلك على سطح المكتب أو الخادم ، إذا كانت التكلفة الصفرية غير كافية لكسبك ، فماذا عن وجود نظام تشغيل يعمل بدون مشاكل طالما أنك تستخدمه؟ لقد استخدمت شخصيًا نظام Linux منذ ما يقرب من عشرين عامًا (كمنصة سطح مكتب وخادم) ولم أواجه مشكلة مع البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات أو تباطؤ جهاز الكمبيوتر بشكل عشوائي. انها تلك مستقرة. وإعادة تمهيد الخادم؟ فقط إذا تم تحديث النواة. ليس من المعتاد أن يمر خادم Linux بسنوات دون إعادة تشغيله. هذا الاستقرار والاعتمادية.




    يتم توزيع لينكس أيضا تحت رخصة مفتوحة المصدر. المصدر المفتوح يتبع الفلسفات الرئيسية التالية:



  • حرية تشغيل البرنامج ، لأي غرض من الأغراض.




  • حرية دراسة كيفية عمل البرنامج ، وتغييره لجعله يفعل ما تشاء.




  • حرية إعادة توزيع النسخ حتى تتمكن من مساعدة جارك.




  • حرية توزيع نسخ إصداراتك المعدلة على الآخرين.

  • تثبيت لينكس على الجهاز

    بالنسبة لمعظم الناس ، قد تبدو فكرة تثبيت نظام التشغيل مهمة شاقة للغاية. صدق أو لا تصدق ، يقدم Linux أحد أسهل عمليات التثبيت لجميع أنظمة التشغيل. في الواقع ، تقدم معظم إصدارات Linux ما يسمى التوزيع المباشر - مما يعني أنك تقوم بتشغيل نظام التشغيل إما من قرص CD / DVD أو محرك أقراص USB محمول دون إجراء أي تغييرات على محرك الأقراص الثابتة. يمكنك الحصول على الوظيفة الكاملة دون الحاجة إلى الالتزام بالتثبيت. بمجرد تجربة ذلك ، وقررت أنك تريد استخدامه ، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق أيقونة "التثبيت" والسير عبر معالج التثبيت البسيط.



    كتاب الأوامر الأساسي في نظام لينكس




    إذا كنت تستخدم نظام لينكس في عملك اليومي؟سوف تتعلم من كتاب أوامر لينكس لمعالجة ملفات الصور وملفات الصوت ، وتشغيل البرامج ، وقراءة وتعديل حافظة النظام ، ومعالجة ملفات PDF ، وكذلك الأوامر الأخرى التي تطلبها القراء. هل ستشهد خطًا قويًا؟

    دليل Linux Linux دليل مسار الجيب تعليميًا أن تكون مبتدئًا يحتاج إلى السرعة في نظام Linux أو مستخدمًا.

    تشمل الموضوعات ما يلي:




  • نظام الملفات
  • إنشاء وتحرير الملف
  • معالجة النصوص وخطوط الأنابيب
  • النسخ الاحتياطي والتخزين عن بعد
  • عرض ومراقبة العمليات
  • إدارة حساب المستخدم
  • اتصالات الشبكة
  • صوت و فيديو
  • تثبيت البرامج
  • البرمجة النصية مع البرامج النصية قذيفة
  • للمعلومات الكتاب هذا موجود لدى شركه الامازون السعر 120 دولار لكن تم الحصول عليه مجانا من موقع العنكبوت للمعلومات

    رابط التحميل | اضغط هنا للحصول على كتاب توزيعات لينكس


    على الرغم من أننا قد شرحنا العديد عن نظام لينكس العديد من الأوامر وقدرات لينكس، لقد خدش السطح فقط. معظم التوزيعات تأتي مع الآلاف من البرامج الأخرى. نحن نشجعكم على مواصلة القراءة، واستكشاف، وتعلم قدرات أنظمة لينكس الخاص بك. حظا طيبا وفقك الله!


    العنكبوت للمعلومات
    العنكبوت للمعلومات
    العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

    تعليقات