القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أعراض لمرض السكري لا ينبغي أن تتجاهل


 يعتبر مرض  السُّكَّري أو الداء السكري أو المرض السكري أو مرض السكر أو البوال السكري وغيرها لها  اعرض لا ينبغي علينا تجاهله  ابد ا وأهم  هذه  الأعراض  هي 7 أعراض  هامة  جدا واليوم  باذن الله سوف  اعرض  عليكم 7 أعراض لمرض السكري لا يمكن  إهمالها أعراض مرض السكر الأكثر شيوعاً.




7 أعراض لمرض السكري لا ينبغي أن تتجاهل



الأعراض لمرض السكري لا ينبغي أن تتجاهل

 مرض Prediabetes هي حالة يكون فيها السكر في دم الشخص مرتفعًا بشكل مزمن ، على الرغم من أنه ليس مرتفعا بحيث يشير إلى مرض السكري الكامل. هذا يعني أن مجموعة من عوامل الخطر تقودك في الطريق نحو داء السكري من النوع 2 وجميع العواقب الصحية السلبية المترتبة على ذلك. حسب بعض التقديرات ، يمكن لمرض السكري  من النوع 2 حلقة 10 سنوات من حياتك.

 يجب أن يقوم طبيبك بالفعل بفحص نسبة الجلوكوز في الدم لديك في الفحوصات المنتظمة ، ولكن كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تعاني من مرض السكري على مدار العام.

هناك بعض الأعراض الخفية التي يمكن أن تتسبب في مشكلة. بعض ، مثل # 3 و # 4 ، متستر وقد لا يبدو أنه مرتبط بمرض السكري على الرغم من وجوده. تابع القراءة للحصول على استباقية بشأن الخطر الذي يشكله مرض السكري.

وأشهر أعراض مرض السكر من النوع الأول شيوعا:



  • الشعور بالعطش.
  • الجوع الشديد.
  • كثرة التبول.
  • العقم عند الأطفال.
  • عدم وضوح الرؤية.
  • عدوى الالتهابات المهبلية الفطرية عند الإناث.
  • التعب والضعف العام.
  • فقدان الوزن ونحافة.
  • هناك أعراض غريبة تمر ، وماذا عنك؟
  • تسبب مخاطر عالية أثناء الحمل؟
  • ظهور بعض الالتهابات على جلدك ، وظهوره في القلب ، التهاب اللثة ، التهاب المرارة ، وغيرها الكثير.
  • إنه متوتر للغاية ومتوتر للغاية.

  • ولكن  الأعراض الأكثر  خطورة على مرضى  السكر   لا يمكننا  تركه  وأهمله سوف تتعرف عليهم  الآن




    1. ارتفاع ضغط الدم لمرضى السكر.


    الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم معرضون لخطر متزايد من مرضى السكري لأن ارتفاع ضغط الدم يجبر القلب على العمل بجدية أكبر لنقل الدم في جميع أنحاء الجسم. وهذا بدوره يجعل من الصعب على الجسم التخلص من السكر الزائد من مجرى الدم.


    ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري هي حالات تؤدي إلى تفاقم بعضهما البعض ، وقد أظهرت الدراسات أن وجود كلاهما يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بفشل القلب .


    لسوء الحظ ، كلا من مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم غير متناظرين إلى حد كبير في البداية. إذا كنت تعرف أن لديك ارتفاع ضغط الدم ، يجب أن تكون جادًا في منع مرض السكري على الفور.









    2. ضبابية الرؤية لمرض السكري

    يمكن لكل من مرضى السكري ومرض السكري الغير منتظم يؤدي إلى التأثير سلبًا على رؤيتك . عندما تتأرجح مستويات السكر في الدم من الأعلى إلى الأدنى ، فقد يتسبب ذلك في تسرب السائل إلى عدسة عينيك. يحدث هذا لأن جسمك قد دخل في الجوع لسحب أكبر قدر ممكن من الماء من الخلايا من أجل التخلص من السكر الزائد. التأثير على عينيك هو أنها تنتفخ وتغير شكلها ، مما يمنعها في النهاية من التركيز بشكل صحيح.

    هناك الكثير من الأسباب المحتملة لرؤية ضبابية ، ولكن إذا كان بإمكانك ربط أعراضك بأي من الأعراض الأخرى في قائمتنا ، فقد يكون السبب هو مرض السكري.


    س: هل يمكن لمرض السكري أن يعرض رؤيتك للخطر؟

    ج: كما أن مرض السكري يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالعمى ، فإن الإصابة بمرض السكري يمكن أن تزيد من خطر فقدان البصر أيضًا.

    يعني Prediabetes أن مستوى السكر في الدم لديك أعلى من المعدل الطبيعي ولكن ليس مرتفعًا بما يكفي تصنيفه على أنه مرض السكري.

    يمكن أن يتسبب مرض السكري في اعتلال الشبكية ، وهو تغييرات في بنية العين يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر. وجود اعتلال الشبكية هو أكبر تنبؤ لفقدان البصر .

    لكن الكثير من الناس لا يدركون أن لديهم مرض السكري. معظمهم لا يلاحظون تطور اعتلال الشبكية إلى أن يتطور بشكل جيد وتصبح رؤيتهم ضبابية. لكن اعتلال الشبكية لديه أفضل فرصة نجاح العلاج إذا تم اكتشافه مبكرًا وعلاجه.

    من المهم الحصول على فحص مكثف للعيون كل عام. اسأل طبيبك الأساسي عن اختبار مرض السكري إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو أكبر من 45 عامًا.


    3.مشاكل الجلد لمرض السكري

    في بعض الأحيان تظهر مشاكل في الداخل من أجسادنا من الخارج. من المعروف أن مرض السكري يسبب بقعًا لامعة أو متقشرة أو بقع داكنة أخرى مخملية على الجلد بسبب زيادة مستويات الأنسولين في الدم.

    يبدأ Prediabetes أيضًا في تقويض الدورة الدموية ، مما قد يسبب الحكة في الأطراف ، وخاصة الساقين. يتعرض مرضى السكر  بالكامل لفقدان القدم بسبب الدورة الدموية الشديدة الخطورة ، لذا يجب عليك التصرف بسرعة إذا كنت تشك في أن مشاكل بشرتك مرتبطة بمرض السكري.


    4.النقرس مرض السكري


    النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي يتسبب في نمو بلورات حمض اليوريك الحادة داخل نسيج المفصل. إنه مؤلم بشكل لا يصدق ، وقد يشير أيضًا إلى مرض السكري.

    مرة واحدة تعتبر مرض الملوك (هنري الثامن كان من المصابين الشهيرة) ، وغالبا ما يحدث النقرس بسبب اتباع نظام غذائي غني ومفرط . يميل إلى التأثير على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل متكرر ، والسمنة هي أيضا عامل خطر لمرض السكري.

    الصلة بين مرض السكري والنقرس

    إذا كنت مصابًا بمرض السكري من النوع الثاني ، فإن فرص إصابتك بالنقرس أعلى. وينطبق الشيء نفسه في الاتجاه المعاكس. النقرس يعزز فرصتك لمرض السكري .

    النقرس هو نوع من التهاب المفاصل الذي يسبب ألمًا مفاجئًا وتورمًا في مفاصلك. يظهر عادةً أولاً في إصبع القدم الكبير ، لكن يمكن أن يحدث في مفاصل أخرى أيضًا. يمكن أن يكون الألم شديدًا.

    بعض الأشياء تزيد من خطر الإصابة بداء السكري والنقرس ، ولكن يمكنك إدارة العديد من أسباب هذه الحالات.


    5. أعراض الزيادة غير المبررة في الجوع

    السكر، أو الجلوكوز ، هو مصدر الوقود الذي تحتاجه لتشغيل أجسامنا. ولكن عندما نحصل على الكثير ، فإن الأنسولين الذي ينتج عن البنكرياس يصبح غير قادر على معالجة الجلوكوز بشكل فعال. هذا يترك الكثير من السكر يطفو حول الدم ، حيث لا يمكن استخدامه للطاقة. نتيجة لذلك ، قد تشعر بالجوع بعد فترة وجيزة من تناول الطعام ، لأن جسمك لم يحصل على ما يحتاج إليه.

    عادة ما يكون الجوع مفيدًا لتناول المزيد من الطعام ، ولكن في حالة مرض السكري ، لن يساعد ذلك في حل المشكلة. من الأفضل شرب بعض الماء للمساعدة في التخلص من السكر الزائد في البول ، والمشاركة في تمرين لطيف تحسين حساسية الأنسولين في الجسم.

    6. أعراض التعب الشديد

    بنفس الطريقة التي يمكن أن يؤدي بها سكر الدم الزائد إلى الجوع ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى الإرهاق . عندما لا يحصل جسمك على الوقود الذي يحتاجه ، على الرغم من تناول وجبات كاملة ، فإنك تشعر بالتعب. قد تؤدي هذه الأعراض إلى تفاقم عوامل الخطر الأخرى لمرض السكري قبل الأوان ، لأنك عندما تشعر بالتعب والإرهاق ، تشعر بالحاجة إلى الراحة.

    ولكن عندما يكون التعب مزمنًا ، يمكنك تقليل النشاط البدني الضروري للحفاظ على وزن صحي في الجسم. من الشائع أيضًا الاعتماد على الأطعمة المريحة الدهنية عندما تشعر بالتعب الشديد للطهي (ناهيك عن الأطباق بعد ذلك). نمط الحياة المستقرة وسوء النظام الغذائي هما أهم عوامل الخطر لمرض السكري.



    7. أعراض زيادة العطش لمرض السكري

    أعراض زيادة العطش ، خاصة بعد تناول الطعام ، يمكن أن يشير إلى مرض السكري. بدأ جسمك في العمل بجد للتخلص من الجلوكوز الزائد من مجرى الدم ، وأحد الطرق التي يقوم بها ذلك هو تخفيف الدم وإخراج السكر غير المعالج عبر البول. للحصول على هذه المياه ، سوف يسحبها جسمك غالبًا من الخلايا المحيطة ، مما يجعلها مجففة وتعطش لك بشكل مزمن.


    عندما تخوض هذه الحلقة المفرغة ، قد تواجه الجفاف بغض النظر عن مقدار ما تشربه. ومع ذلك ، هناك بعض الأدلة على أن البقاء رطبًا بشكل صحيح يوميًا يمكن أن يساعد في منع تطور مرض السكري ومرض السكري من النوع 2 في النهاية. تسيير المياه والسكر في الدم جنبا إلى جنب.


    استنتاج

    Prediabetes هي علامة تحذير على أن شيئا ما يجب أن يتغير من أجل البقاء بصحة جيدة. إذا وجدت ، بعد قراءة قائمتنا ، أنك تواجه العديد من الأعراض التحذيرية لمرض السكري ، فلا داعي للذعر. مع الاهتمام المناسب ، فإنه لا يزال عكسها. الخطوة الأولى هي تحديد موعد مع طبيبك لتقييمه. يمكنه تقديم المشورة المفيدة بشأن النظام الغذائي والخطوات الوقائية الأخرى .




    نوصي بوضع سلسلة من التغييرات الصغيرة والمستدامة التي يمكن البناء عليها. ابدأ بشرب المزيد من الماء كل يوم وأخذ الدرج بدلاً من المصعد كلما استطعت. ثم قم بتقطيع المشروبات الغازية أو وجبات الوجبات السريعة أو تناول وجبة خفيفة من النوم في وقت النوم. العثور على الأصدقاء تجريب. تجربة مع الفواكه والخضروات الجديدة الأمر ليس سهلاً ، لكن تجديد التزامك تجاه نفسك وصحتك يمكن أن يغير اتجاهه ويرسل عبوات مرض السكر.
    العنكبوت للمعلومات
    العنكبوت للمعلومات
    العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

    تعليقات

    تعليقان (2)
    إرسال تعليق
    1. الردود
      1. الف سلامه ونتمنى لكم الصحة والعافية ونرجو منكم مشاركة المقال
        لخدمة الآخرين

        حذف

    إرسال تعليق