إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

Health

أهم 5 أمراض في العالم تسبب معظم الوفيات







عندما يسمع الناس عن أفضل الأمراض في العالم ، فإن ذلك يخطر على بالهم أنه غير قابل للشفاء وغالبًا ما يتم الحديث عنه ويتصدر عناوين الصحف يوميًا. ومع ذلك ، فإن معظم هذه الأمراض لا تحتل المرتبة الأولى بين الأمراض التي تسبب معظم الوفيات في جميع أنحاء العالم.

الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو أن معظم هذه الأمراض الخطيرة يمكن الوقاية منها جزئيًا. هناك خطوات يمكن للمرء اتخاذها لخفض خطر هذه الأمراض. فيما يلي أهم خمس أمراض في الكلمة تسببت في العديد من الوفيات.


1- أمراض القلب  (الإقفارية)



أمراض القلب  (الإقفارية)



المعروف أيضًا باسم مرض الشريان التاجي ، وهو أحد أكثر الأمراض فتكًا في العالم. يحدث عندما تضيق الأوعية الدموية التي تزود القلب بالدم. إذا لم يتم علاجه ، يمكن أن يسبب المرض التالي عدم انتظام ضربات القلب وألم في الصدر وفشل القلب. على الرغم من أن هذا المرض لا يزال السبب الرئيسي للوفيات ، فقد كان هناك انخفاض في حالات الوفاة في الولايات المتحدة والدول الأوروبية. بعض عوامل الخطر تشمل ارتفاع ضغط الدم ، والتدخين ، وارتفاع الكوليسترول في الدم ، زيادة الوزن ، ومرض السكري.


2- السكتة الدماغية


السكتة الدماغية



تحدث السكتة الدماغية عند تسرب شريان في الدماغ أو انسداده. هذا يؤدي إلى الحرمان من الأكسجين في خلايا الدماغ وتبدأ في صبغ. السكتة الدماغية يمكن أن تسبب إعاقة طويلة الأجل. إذا تم علاج الحالة في غضون 3 ساعات ستكون فرص الإصابة بالإعاقة منخفضة. تشمل عوامل الخطر وجود تاريخ عائلي للسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والتدخين والمزيد. الحفاظ على نمط حياة صحي هو أحد الطرق الأولى لمنع السكتة الدماغية.


3-التهابات الجهاز التنفسي السفلي



التهابات الجهاز التنفسي السفلي


هذا هو التهاب في رئتيك أو في مجرى الهواء لديك يمكن أن يكون نتيجة للأنفلونزا والالتهاب الرئوي والسل والتهاب الشعب الهوائية. هذا المرض ناتج في الغالب عن الفيروسات ولكن يمكن أن يكون سبب البكتيريا أيضًا. تتسبب الأعراض الرئيسية لهذا المرض على الرغم من أنك قد تعاني من ضيق التنفس والشعور الضيق والصفير. إذا لم يتم علاجه ، فقد يؤدي ذلك إلى فشل في التنفس وحتى الموت.


4- مرض السكر




هذا مرض يؤثر على استخدام الأنسولين وإنتاجه. في النوع الأول من داء السكر، لا يستطيع البنكرياس إنتاج الأنسولين. في النوع الثاني من مرض السكري ، لا يستطيع البنكرياس إنتاج كمية كافية من الأنسولين أو لا يمكن استخدامه بشكل جيد. النوع الثاني ينتج عن سوء نمط الحياة مثل سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة وزيادة الوزن. على الرغم من أن مرض السكري لا يمكن الوقاية منه دائمًا ، إلا أنه من الممكن التحكم في شدة أعراضه من خلال اتباع نمط حياة أفضل.







السل هو حالة من الرئة التي تسببها البكتيريا تسمى السل المتفطرة. هذا مرض قابل للعلاج ولكن هناك حالات تم الإبلاغ عنها مقاومة للعلاجات التقليدية. هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية للوفيات في الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية. لمنع هذه الأمراض ، ينبغي إعطاء لقاح BCG. هذا أمر شائع بين الأطفال ، وإذا كنت تعتقد أنك تعرضت لهذا الفيروس ، يجب أن تبدأ على الفور في تناول الدواء.




 5 أمراض في العالم تسبب معظم الوفيات



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️