القائمة الرئيسية

الصفحات

أرباح الامازون لعام ٢٠١٩ Amazon Profits

أعلنت أمازون عن نتائج متباينة في إصدار أرباحها للربع الثاني يوم الخميس ، حيث فشلت في تلبية توقعات الأرباح مع تجاوز توقعات الإيرادات.

أظهرت النتائج استثمارات الأمازون جدد في الشركة بدأت تؤتي ثمارها، والقيادة نمو المبيعات على حساب هامش ربح أقل.




MDN





أسهم الأمازون، ومع ذلك، انخفض أكثر من 2٪ بعد ساعات التداول، حيث أعطت شركة التوجيه أرباح الربع الثالث التي سقطت بشكل جيد دون تقديرات الشارع.





فيما يلي أهم الأرقام:



  • ربحية السهم: 5.22 دولار مقابل 5.57 دولار ، وفقا للمحللين الذين شملهم الاستطلاع من قبل Refinitiv



  • الإيرادات: 63.4 مليار دولار مقابل 62.5 مليار دولار ، وفقا ل Refinitiv



  • AWS: 8.38 مليار دولار مقابل 8.5 مليار دولار ، وفقا للمحللين الذين شملهم الاستطلاع من قبل FactSet

زيادة إيرادات الامازون 20%


وقفزت إيرادات أمازون 20٪ عن نفس الفترة من العام الماضي، والارتداد من 16.8٪ في الربع الأول، الذي كان أبطأ في أربع سنوات. الانتعاش في أعقاب تعهد الأمازون لقضاء 800 مليون $ في الربع الثاني تحسين البنية التحتية المستودعات وتسليم كجزء من خطة لجعل ليوم واحد الشحن المعيار لرئيس أعضاء. ويتوقع محللون أن مواعيد التسليم أقصر سيؤدي إلى شراء أكثر تواترا وارتفاع العائدات.


ولكن كل هذا الإنفاق يقتطع من هوامش الربح في Amazon ، مما يؤدي إلى أرباح أقل من المتوقع. وكان صافي دخل أمازون البالغ 2.6 مليار دولار هو الأدنى منذ الربع الثاني من العام الماضي ، مما وضع حدًا لأرباح قياسية بلغت أربعة أرباع متتالية.



 وتتوقع الشركة إيرادات التشغيل في الربع الثالث في نطاق مليار 2.1 مليار $ إلى 3.1 $، وهو أقل بكثير من تقديرات فاكتست لنظم البحوث 4.4 مليار $. وقال المدير المالي بريان Olsavsky على الدعوة أرباح يوم الخميس ان الشركة انفقت ما يزيد قليلا على 800 مليون $ على خططها التوسعية في الربع الثالث.



قال الرئيس التنفيذي جيف بيزوس في بيان الأرباح إن التغيير قد أدى إلى "الكثير من ردود الفعل الإيجابية" و "تسريع نمو المبيعات".

وقال بيزوس في البيان "تسليم مجاني ليوم واحد متاح الآن لأعضاء البرايم على أكثر من عشرة ملايين قطعة ، وقد بدأنا للتو".

سجلت Amazon Web Services ، وهي أكثر أعمالها ربحًا ، نموًا بنسبة 37٪ ، متخلفة عن تقديرات المحللين وتشير إلى أن Microsoft تعمل على زيادة قوتها. تراجع النمو في AWS ، الذي يوفر الحوسبة والتخزين للشركات والمدارس والهيئات الحكومية ، من 41 ٪ في الربع السابق.




MDN



في فئة "الآخر" ، التي تضم أعمال الإعلانات على الإنترنت التي تزداد أهمية لشركة أمازون ، ارتفعت الإيرادات بنسبة 37٪ إلى 3 مليارات دولار.


نمت المبيعات الدولية بنسبة 12 ٪ لتصل إلى 16.4 مليار دولار ، بانخفاض عن نمو العام الماضي بنسبة 27 ٪. بقيت المتاجر الفعلية ، بما في ذلك Whole Foods ، ثابتة تقريبًا عند 4.3 مليار دولار في المبيعات ، لكن الشركة قالت إنها كانت ستنمو أكثر من 5٪ إذا تضمنت طلبات توصيل الطلبات للمنازل والتوصيل داخل المتجر ، وكلاهما تم حجزها تحت المبيعات عبر الإنترنت بدلاً من ذلك.


وفي الوقت نفسه، فإن الشركة تواجه اشتداد التدقيق التنظيمي، مع مسؤولي مكافحة الاحتكار في إطلاق تحقيقات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في الممارسات التجارية للشركة. وقال أولسافسكي إن نتائج يوم الخميس لا تتضمن تأثير أي لوائح أو عقوبات محتملة.



في وقت سابق من هذا الشهر ، عقدت أمازون Prime Day ، وهو أكبر حدث تسوق لها خلال العام. وقالت الشركة إنها سجلت رقما قياسيا آخر في مبيعاتها خلال ترويج المبيعات الذي استمر يومين ، وهذا على الأرجح سبب تجاوز إيرادات شركة أمازون في الربع الثالث من 66 مليار دولار إلى 70 مليار دولار تقديرات الشوارع البالغة 67.3 مليار دولار ، وفقًا لـ FactSet.


أرباح  الامازون  فى الربع الثانى 



خلال الربع الثاني ، طرحت أمازون جولة جديدة من الخصومات عبر مئات المنتجات في متاجر Whole Foods ، بينما وسعت بصمة تسليم سلسلة البقالة إلى مناطق أكثر في الولايات المتحدة. كما أعلنت الشركة عن شراكة مع Rite Aid التي تتيح للعملاء التقاط حزم الأمازون الخاصة بهم في المتجر.

العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

تعليقات