القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن بلايستيشن 5 | ألعاب PlayStation 5, مواصفات , وشراء Ps5.

PLAYSTATION 5;
                بلايستيشن 5
PS5-games-and-features


من الواضح  أننا  سوف  نشاهد  في المرحلة  القادمة تحدى قوى بين أجهزة مشغل ألعاب الفيديو  وخصوصا  بعد اطلاق شركة  سوني الإصدار الجديد لـ أجهزتي البلايستيشن والتي سوف يكون المنافس  الأقوى لكل من جهاز  لـ وي يو وجهاز Microsoft Xbox او جهاز نينتندو سويتش فهل سوف تنجح شركة Sony PlayStation ؟ في تحقيق ذلك .


ولذلك خصصنا مقال اليوم والتي من خلالها سوف نتعرف على كل شيء عن PlayStation 5 من ناحيه العاب و مواصفات و شراء PS5 , بالتفصيل  حتى  نقدر نحكم على ذلك  الجهاز  هل فعلا سوف يكون منافس قوي او مجرد تشويق إعلامي ؟ متابعين موقع العنكبوت للمعلومات  .








جهاز بلاي ستيشن 5 – الجديد .


أعلنت  في عام  2019 في شهر  أكتوبر يوم  8  شركة سوني ، المتخصصة  في  أكثر من مجال  ومن أهم  ذلك  المجلات  صناعة  اجهزه البلايستيشن انه  سوف يكون  الإصدار الخامس  من أجيال أجهزة PlayStation  متاحا  في الأسواق  يوم  12 /11/2020 في جميع انحاء العالم وسوف يكون  جهاز بلايستيشن ٥ الجديد  هو الأفضل  بين  جميع  إصداراتها أجهزتها  السابقة  اذا كان PlayStation-4 اوPS3او الإصدار الثاني  .



من حيث  مواصفات الجهاز  , وبرامج  التشغيل ,  وألعاب الفيديو لجهاز سوني 5 , وأيضا السعر والدعم  وطريقه  بلاي ستيشن 5 ، تسجيل الدخول إلى PlayStation Network  و متجر بلاي ستيشن 5 سوف  يكون مختلف تماما  وانه سوف  يكون منافس قويا  لجهاز "اكس بوكس "الجديد 2020 وأيضا أوضحت  الشركة  في الموتر الخاص  



See you this November!

تم النشر بواسطة PlayStation‎‏ في الأربعاء، ١٦ سبتمبر ٢٠٢٠


مواصفات بلايستيشن 5 .

وبحسب ما ذكرته  شركة سوني في المؤتمر الصحفي الخاص  بالحديث عن إصدارها الخامس من أجهزة بلايستيشن , انه سوف  يكون  المواصفات لـ بلايستيشن 5 , سوف تكون هي الأكثر اكثر احترافية  وأكثر دقة  عن الإصدارات السابقة لأجهزة سوني من أهم الموصفات انه سوف  يكون لديه القدرة  على  تشغيل الألعاب بدقه  بدقة 8K و عرض 4K بسرعة 120 إطارًا في الثانية ، ما مميزات  عديده .  





موصفات أخرى للجاهزة PlayStation 5 ومنها :


معالج  رسومات : 10.28 من نوع CUs 36،TFLOPs بسرعة 2.23 جيجا هيرتز .

التخزين الداخلي :  NVMe SSD بمساحة  تخزين 825 جيجابايت .

التخزين الخارجي :يدعم USB HDD .

معالج :  من نوع AMD Zen 2 سرعة  3.5 جيجاهرتز 8 نواه .

رامات "ذاكرة وصول عشوائية" : 16 جيجابايت من نوع GDDR6/256–bit



العاب بلايستيشن 5 | sony playstation 5.


في البداية  سوف يتم اطلاق  عدد  قليل من الألعاب  التي سوف تعمل  على  جهاز playstation5 ولاكن  اكيد  بعد فتره سوف  يكون  او فى اول  3 شهور  من العام  الجديد  سوف  يصبح  عدد العاب الفيديو لـ PS5 سوف  اكثر  بكثير ولاكن اهم الألعاب التي من الموكد لعبة FIFA 21 , و لعبه Returnal , وSackboy: A Big Adventure و Gran TurismoTM 7 , وDestruction AllStars  وNBA 2K21 , لعبه Resident Evil Village ,ولعبة GTA لـ PlayStation 5 , وتعتبر ذلك  اهم الألعاب المقدمة  من PlayStation Studios™‎ سوف تكون متاحة  على  PS5  الجديد .






ماهي العاب بلايستيشن 5 ؟ المتاحة حاليا.


  • لعبه : Marvel’s Sliider-Man.
  • لعبه : Miles Morales.
  • لعبه : Fantasy XVI.
  • لعبه : فايف نايتس آت فريديز - Five Nights at Freddy's.
  • لعبه : إس سي إي سانتا Santa Monica Studio.
  • لعبه : Hogwarts Legacy.
  • لعبه : Miles Morales.
  • لعبه: Sackboy A Big Adventure.
  • لعبه : Horizon Forbidden West .
  • لعبه : Marvel's Sliider-Man.



شراء PlayStation 5 ... في الوطن العربي.


بحث ما ذكرت  مجله  واشنطن بوست ،  انه  أسعار جهاز بلايستيشن 5 سوف تكون  499 دولار في الولايات المتحدة  لنسخه العادية  ام بخصوص النسخة  الرقمية سوف تكون بـ 399 دولار وبفضل  ذلك الأسعار سوف يصبح جهاز PlayStation 5 منافس قوى لجهاز  xbox , وسوف  تكون أسعار شراء بلايستيشن 5 فالسعودية , و في مصر , وشراء PS5 الإمارات , و قطر , و المغرب , و العراق, وعمان, و الجزائر , والكويت , و البحرين بعمله المحلية



سعربلايستيشن5 في الإمارات؟ 

سعر سوني بلاي ستايشن PS5 في الإمارات العربية ،سوف يكون 2099 درهم .


ما هو سعر PlayStation 5 في السعودية ؟ 


سوف يكون سعر  الجهاز للنسخة العادية 1871 ريال وإصدار النسخة الرقمية  1496 ريال .


كم سعر بلايستيشن 5 في مصر ؟

في مصر شراء بلايستيشن 5 سوف  يكون للإصدار العادي  78601 جنيه ولنسخه الرقمية  6285 جنيه مصر.


بكم سعر سوني 5 في الوطن العربي ؟









اسعار شراء الاصدار الاخير من جهاز بلايستيشن 5 الجديد فى الوطن العربى .
الدوله النسخة العادية PS5 نسخة الرقمية PS5 مكان شراء PS5
مصر 78601 جنيه  6285 جنيه الامازون
البحرين 188 دينار 150دينار الامازون
المغرب 1372 دينار تونسي 1097 دينار تونسي الامازون
السعودية 1830ريال سعودي 1465 ريال سعودي مكتبه جرير
الامارات 1830درهم 1465 درهم mediamarkt - الامازون
العراق 596006 دينار  476566 الامازون-mediamarkt
قطر 1816 ريال قطري 1453 الامازون-mediamarkt
الجزائر 64271 51391 الامازون
عمان 192 153 الامازون



شراء بلايستيشن 5.


PLAYSTATION 5;
                شراء بلايستيشن 5
Buy PlayStation 5 | مصدر الصوره
شراء بلايستيشن 5








ملحقات بلايستيشن 5 .

من  الموكد  سوف  يكون من اهم  ملحقات PlayStation®‎ 5 عند الشراء  4 أشياء  من اجمل وافضل أدوات  التحكم في الألعاب الفيديو ومنها  


  1. يد تحكم سوني 5  : وهو الجديد والفريد من نوعه حيث  درجه الاهتزاز الخاص واقعية جدا . 
  2.  سماعة رأس: من نوع سوني  PULSE 3D سماعه  تعطى لك  مستوى  صوت 3d  من جميع  الاتجاهات  بالعكس عن ما كان  في اصدار ات من اجهزه  الـ بلايستيشن  السابقة .

  3. كأميره  التصوير : كأميره  جهاز PlayStation 5  , بجوده صوره  1080HD مع خاصيه إزالة الخلفية  اثناء تصوير مقاطع فيديو للعبه  على الجهاز .

     

  4.  ريموت كونترول : ريموت PlayStation®5 , لتحكم  الكامل في الجهاز  والتلفاز  الخاص بك .

     



     

 



بالفيديو كل شيء عن جهاز سوني 5 الجديد .








الخلاصة | 

بعد  اطلاق الجهاز  في اسوق  العالمي سوف نعرف هل الجهاز حقا  يستحق كل هذا الكلام ام لا!!  وتذكر ان  Xbox Series S اصبح  الان متاح في الأسواق بأسعار اقل من Ps5 , مما يجعل المنافسة  حقيقها  بسبب ان سعر شراء اكس بوكس بـ 299 دولار ومميزات تشبه  مميزات سوني 5 الجديد.


والان بعد معرفة: سعر شراء بلايستيشن 5, ومواصفات جهاز Sony 5 , والعاب جهاز PlayStation-5 ,هل من رايكم  انه  سوف  يتوفق على اجهزه الألعاب الفيديو الأخرى ام لا اترك لنا بتعليقات اذا لديكم أي استفسار او بتدوينه الخاصة  بمقال كل شيء عن Sony 5 – العاب PlayStation 5, موصفات , وشراء|  Ps5 |Games, Specifications, Buyعبر تويتر .




العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

تعليقات