القائمة الرئيسية

الصفحات

أسرار وحقائق حول محركات البحث (يجب أن تعرفها)

أسرار وحقائق حول محركات البحث
أسرار وحقائق حول محركات البحث


تتغير محركات البحث وتتطور باستمرار ، لذا من المهم مواكبة آخر الأخبار والمعلومات  في هذه المقالة ، سوف نشارك بعضًا من أكثر الأسرار والحقائق إثارة للاهتمام حول محركات البحث والتي قد لا تعرفها من خلال موقع العنكبوت للمعلومات.


أسرار وحقائق عن محركات البحث (يجب أن تعرفها)

تعد محركات البحث من أهم الأدوات التي يمكن أن يمتلكها أي مستخدم إنترنت. إنهم جزء حيوي من العثور على ما تبحث عنه على الويب ، ويلعبون دورًا كبيرًا في التسويق عبر الإنترنت.


لكن ما هي محركات البحث وكيف تعمل؟ في هذا المنشور ، سنشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول محركات البحث (Search Engines) . من تاريخها إلى الأنواع المختلفة لمحركات البحث المتاحة اليوم.


سنشارك أيضًا بعض الأسرار والحقائق حول محركات البحث التي يجب أن تعرفها إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في التسويق عبر الإنترنت.


ما هي محركات البحث؟

محرك البحث هو نظام كمبيوتر يساعدك في العثور على معلومات محددة من خلال الزحف عبر قواعد البيانات الرقمية لمواقع الويب. عندما تكتب استعلامًا في محرك البحث ، يعرض محرك البحث النتائج بناءً على الكلمات الأساسية المحددة.



تاريخ إنشاء محركات البحث

يمكن إرجاع تاريخ محركات البحث إلى الأيام الأولى للإنترنت. في عام 1984 ، سجل بوب ديلان "Dylan’s World Wide Web Site" وسمح للأشخاص بنشر تعليقات على أغانيه. كانت هذه واحدة من المرات الأولى التي وصل فيها البشر إلى المعلومات عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب.


في عام 1991 ، أنشأ مارك أندريسن Mosaic (أعيدت تسميته لاحقًا Netscape) ، والذي كان أول متصفح ويب رسومي في العالم. في العام التالي ، شارك في تأسيس شركة Mosaic Communications Corp. ، التي طورت برنامج Mosaic وتسويقه تجاريًا.


في عام 1995 ، أصبح AltaVista متاحًا كإصدار تجريبي عام وسرعان ما ارتفعت شعبيته نظرًا لقدراته الشاملة على الفهرسة. ومع ذلك ، لم يكن الأمر كذلك حتى عام 1999 عندما حققت Google استخدامًا واسع النطاق مع تطبيق محرك البحث الخاص بها المسمى "Google Desktop" للأجهزة الصغيرة مثل أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.


منذ ذلك الحين ، واصلت Google السيطرة على سوق محرك البحث من خلال التطوير المستمر لتقنيات جديدة مثل PageRank (التي تساعد في تحديد مدى ملاءمة موقع الويب الفردي) و AdWords (الذي يمكّن مالكي مواقع الويب من وضع إعلانات على مواقعهم على الويب).



أنواع محركات البحث


هناك عدة أنواع مختلفة من محركات البحث ، ولكن أكثرها شيوعًا هي كما يلي:


  1. محركات بحث الويب - تسمح لك هذه المحركات بكتابة كلمات رئيسية محددة ومشاهدة النتائج المرتبطة بهذه الكلمات الرئيسية.

  2. محركات البحث المحلية - تسمح لك هذه المحركات بكتابة عناوين أو مواقع محددة ومشاهدة النتائج المتعلقة بتلك العناوين أو المواقع.

  3.  محركات بحث الوسائط الاجتماعية - تسمح لك هذه المحركات بكتابة كلمات رئيسية محددة ومشاهدة النتائج المرتبطة بهذه الكلمات الرئيسية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter و LinkedIn.

  4.  محركات بحث مقارنة النصوص - تسمح لك هذه المحركات بكتابة عبارة أو جملة ومشاهدة عبارات أو جمل مماثلة تم فهرستها بواسطة المحرك.


كيف تعمل محركات البحث

تعمل محركات البحث عن طريق إرسال برامج الزحف لجمع البيانات من جميع أنحاء الإنترنت. يتم بعد ذلك فهرسة هذه البيانات واستخدامها لتقديم نتائج بحث ذات صلة للمستخدمين.


تستخدم محركات البحث الخوارزميات لتحديد مواقع الويب الأكثر صلة باستعلام المستخدم ، ويتم تحديث هذه الخوارزميات باستمرار لتحسين جودة نتائج البحث.

العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات
العنكبوت للمعلومات هو مدونه تعليمه يهتم بكل ما هو جديد في عالم الانترنت اذا كان مشرفي المواقع او الألعاب المجانية كما أيضا تهتم ببجي موبيل, وبرامج اختراق الألعاب والاخبار المحلية والعالمية, كما نوفر للمبتديين شروحات عن اختراق الألعاب وأحدث الألعاب وإصلاح مشاكل الألعاب والمزيد وهو موقع مجانا 100%.. إذا كان لديكم أي استفسار لا تتردد في الاتصال بنا عبر الفيس بوك او تويتر او اليوتيوب

تعليقات