إعلان في الرئيسية

أخبار ساخنة

إعلان أعلي المقال

Windows

تعرف على ويندوز من البدايه الى | windows 10



ويندوز هو نظام التشغيل الرائدة في Microsoft (OS)، الذي هو المعيار الفعلي لأجهزة الكمبيوتر المنزلية والتجارية. تم إدخال نظام التشغيل المستندة إلى واجهة المستخدم الرسومية في عام 1985 ولقد تم الافراج في العديد من الإصدارات منذ ذلك الحين، كما هو موضح أدناه. بدأت شركة مايكروسوفت مع الشراكة من بيل غيتس وبول ألن في 1975. غيتس وألن شارك في تطوير زينويكس (نسخة من يونكس) وتعاونت أيضا مع مترجم BASIC لنسر 8800. تأسست الشركة في عام 1981.

 معلومات عن نظام ويندوز





Windows عبارة عن سلسلة من أنظمة التشغيل التي طورتها Microsoft. يتضمن كل إصدار من Windows واجهة مستخدم رسومية ، مع سطح مكتب يسمح للمستخدمين بعرض الملفات والمجلدات في الإطارات. على مدار العقدين الماضيين ، كان Windows هو نظام التشغيل الأكثر استخدامًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.



تم تصميم Microsoft Windows لأغراض الحوسبة المنزلية والأغراض الاحترافية. تتضمن الإصدارات السابقة من Windows Windows 3.0 (1990) و Windows 3.1 (1992) و Windows 95 (1995) و Windows 98 (1998) و Windows Me (2000) و Windows XP (2001) و Windows Vista (2006). تم إصدار الإصدار الحالي ، Windows 7 ، في عام 2009.








كان الإصدار الأول من Windows ، المسمى Windows NT 3.1 ، في عام 1993. وتبعه Windows 3.5 و 4.0 و Windows 2000. عندما أصدرت Microsoft Windows XP في عام 2001 ، أنشأت الشركة ببساطة إصدارات مختلفة من نظام التشغيل للأفراد والشركات المقاصد. يتبع نظاما التشغيل Windows Vista و Windows 7 نفس استراتيجية الإصدار.



تم تصميم Windows للعمل على الأجهزة المستندة إلى x86 القياسية ، مثل معالجات Intel و AMD. لذلك ، يمكن تثبيته على العديد من العلامات التجارية للأجهزة ، مثل Dell و HP و Sony ، وكذلك أجهزة الكمبيوتر المنزلية. يتضمن Windows 7 أيضًا العديد من ميزات الشاشة التي تعمل باللمس ، والتي تسمح لنظام التشغيل بالعمل على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المزودة بشاشات تعمل باللمس. تم تصميم نظام تشغيل الهواتف المحمولة من Microsoft ، Windows Phone ، خصيصًا للهواتف الذكية ويعمل على العديد من ماركات الهواتف ، بما في ذلك HTC و Nokia و Samsung.

قدمت Microsoft بيئة تشغيل باسم Windows في 20 نوفمبر 1985 ، كقشرة نظام تشغيل رسومية لـ MS-DOS استجابةً للاهتمام المتزايد بواجهات المستخدم الرسومية سيطرت Microsoft Windows على سوق الكمبيوتر الشخصي (PC) في العالم بحصة سوقية تفوق 90٪ ، متجاوزةً نظام التشغيل Mac OS ، الذي تم طرحه عام 1984. نظرت Apple إلى نظام Windows باعتباره تعديًا غير عادل على ابتكاراتها في تطوير واجهة المستخدم الرسومية مثل نفذت على منتجات مثل ليزا و ماكنتوش(استقر في النهاية في المحكمة لصالح مايكروسوفت في عام 1993). على أجهزة الكمبيوتر ، لا يزال Windows هو نظام التشغيل الأكثر شعبية. ومع ذلك ، في عام 2014 ، اعترفت Microsoft بفقدان غالبية سوق نظام التشغيل الكلي لنظام Android ،  بسبب النمو الهائل في مبيعات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android . في عام 2014 ، كان عدد أجهزة Windows المباعة أقل من 25٪ من عدد أجهزة Android التي تم بيعها. ومع ذلك ، قد لا تكون هذه المقارنة ذات صلة كاملة ، لأن نظامي التشغيل يستهدفان تقليديًا منصات مختلفة. ومع ذلك ، فإن الأرقام الخاصة باستخدام خادم Windows (القابلة للمقارنة مع المنافسين) تعرض حصة سوقية ثالثة ، مماثلة لأرقام استخدام المستخدم النهائي.



نظرت Apple إلى Windows باعتباره انتهاكًا غير عادل لإبتكاراتها في تطوير واجهة المستخدم الرسومية. ليزا وماكنتوش (استقر أخيرًا في محكمة لشركة Microsoft في عام 1993). على أجهزة الكمبيوتر ، لا يزال Windows هو نظام التشغيل الأكثر شعبية. ومع ذلك ، في عام 2014 ، أدركت مايكروسوفت فقدان غالبية سوق نظام التشغيل أندرويد  بسبب النمو الهائل في مبيعات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. في عام 2014 ، كان عدد أجهزة Windows المباعة أقل من 25٪ من عدد أجهزة Android التي تم بيعها. ومع ذلك ، قد لا تكون هذه المقارنة ذات صلة كاملة ، لأن نظامي التشغيل يستهدفان تقليديًا منصات مختلفة. ومع ذلك ، فإن الأرقام الخاصة باستخدام خادم Windows (قابلة للمقارنة مع المنافسين) توفر حصة سوقية ثالثة ، مماثلة لأرقام استخدام المستخدم النهائي.



 معلومات عن تاريخ  انشاء نظام | windows 


أصدرت Microsoft Windows الإصدار 2.0 في ديسمبر كانون الاول عام 1987، مع العديد من التحسينات على واجهة المستخدم وإدارة الذاكرة. وكانت شعبيته أعلى قليلا من الإصدار السابق من Windows 1.0. قد تغير ويندوز 2.03 نظام التشغيل ويندوز من تبليط وعدم قدرتهم على تظهر فوق بعضها البعض لقدرة لتظهر أعلى من بعضها البعض. ونتيجة لذلك،


 رفعت أبل دعوى قضائية ضد مايكروسوفت بدعوى التعدي على حق المؤلف. تقدم اختصارات لوحة المفاتيح ل Windows 2.0 أيضا قدرة أكثر تطورا لاستخدام الذاكرة الموسعة.


تم إطلاق ويندوز 2.1 في نسختين مختلفتين: تم النوافذ 386 تعمل على الوضع الافتراضي 8086 عن وظائف متعددة من DOS والبرامج الذاكرة ترحيلها لمضاهاة الذاكرة الموسعة باستخدام الذاكرة الموسعة المتاحة. ويندوز / 286 (والذي على الرغم من اسمها ستعمل على 8086) لا يزال قيد التشغيل في الوضع العادي، ولكن يمكنك الاستفادة من منطقة الذاكرة العليا. وبالإضافة إلى حزم كاملة لنظام التشغيل Windows،


كانت هناك إصدارات وقت التشغيل (التي يتم شحنها في وقت التشغيل) التي يتم شحنها مع طرف ثالث برامج ويندوز، وجعلت من الممكن لتشغيل برامج ويندوز تحت MS-DOS دون الحاجة إلى حزمة Windows كامل.


ويعتقد الكثيرون أن الإصدارات الأولى من ويندوز كانت واجهة مستخدم رسومية بسيطة، لأن معظمهم كانوا باستخدام MS-DOS واستخدامه كنظام للخدمات الملفات.

 ومع ذلك، من المفترض حتى الإصدارات الأولى من ويندوز 16 بت لتقديم العديد من وظائف نظام التشغيل النموذجية: لا سيما بعد تنسيق ملف استخراجها الخاصة بهم وتوفير البرمجيات الأجهزة الخاصة بهم (مؤقت، والرسوم البيانية، وطابعة، والماوس ولوحة المفاتيح وصوت) ل التطبيقات. على عكس مايكروسوفت ويندوز، تمكين مستخدمي ويندوز لتشغيل برامج رسومية متعددة معا من خلال المهام التعاونية متعددة. قدم ويندوز القائم على القطاع، الظاهري نظام البرمجيات ذاكرة التطبيقات التي سمحت لتشغيل أكثر من الذاكرة المتوفرة: رمز والموارد تبادلت وتدحرجت بعيدا عندما كانت الذاكرة المزدحمة، وانتقلت شرائح البيانات إلى الذاكرة عندما فقد السيطرة على التطبيق.

 للمعلومات عن إصدارات ويندوز

أطلقت مايكروسوفت ويندوز إن تي في يوليو 1993، معتمدا على نواة جديدة. وكانت عائلة ويندوز إن تي من أنظمة التشغيل عصرية وتم التسويق لها على أعلى مستويات الأعمال، حتى تصبح أنظمة تشغيل إحترافية. كان أول إصدار هو ويندوز إن تي 3.1 في 1993، وتم ترقيمه 3.1 ليطابق إصدار ويندوز للمستهلكين، وبعدها تبعه ويندوز إن تي 3.5 في 1994 وويندوز 3.51 في 1995 وويندوز إن تي 4.0 في 1996 ومن ثم ويندوز 2000 في سنة 2000. كان ويندوز إن تي أول إصدار من ويندوز يستفيد من تعدد المهام الوقائي.وكان ويندوز إن تي 4.0 أول نظام في هذا الخط يقدم واجهة مستخدم ويندوز 95 وأول نظام يدعم بيئة ويندوز 95 لتطبيقات 32 - بت .


أُطلقت مايكروسوفت ويندوز 2000 كجزء من خط إن تي NT في فبراير 2000. تسرب في 2004 جزء من الشفرة المصدرية (كود) لويندوز 2000 إلى الإنترنت. وكان ويندوز 2000 آخر نظام معتمد على إن تي NT يصدر بدون أن يتضمن على برنامج تفعيل منتج مايكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft Product Activation).








بعد ويندوز 2000، قٌسِّمت عائلة ويندوز إن تي إلى خطين: الأول: خط العملاء ويتضمن ويندوز إكس بي وخلفائه، وكان الخط مكوناً من أنظمة تشغيلة مُنتجة ليتم تثبيتها على أجهزة الحاسوب العادية مثل مكاتب العمل والمنازل والحاسوبات المحمولة والأجهزة الكفية وأجهزة الوسائط. وكان في الخط الثاني: ويندوز سيرفر ويتضمن الخط ويندوز سيرفر 2003 وخلفائه متضمناً أنظمة تشغيل أُنتِجت للخوادم. ولاحقاً تم إضافة خط ثالث جديد للأنظمة المُدمجة وأُضيف مع بداية ويندوز إمبدد.

مصدر المقاله  مايكروسوفت ويندوز




Section 3

إكس بي

ويندوز إكس بي

انتقلت Microsoft لدمج أنظمة التشغيل الخاصة بها مع نظام التشغيل Windows XP ، الذي تم إصداره في 25 أكتوبر 2001. تم بناء نظام التشغيل Windows XP على Windows NT kernel. لكن تم تعديله كنظام تشغيل منزلي. وأشاد هذا الإصدار في مجلات الكمبيوتر. يباع نظام التشغيل Windows XP في نسختين: الإصدار المنزلي والإصدار الاحترافي يفتقر الإصدار المنزلي إلى العديد من ميزات الأمان والشبكة المتميزة على عكس الإصدار الاحترافي. بالإضافة إلى ذلك ، تم إطلاق الإصدار الأول من Media Center في عام 2002 ، مع دعم DVD و TV ، بما في ذلك تسجيل البرامج والتحكم عن بعد. لقد تم إصدار نسخة لوحي. انتهى خط الدعم الرئيسي لنظام التشغيل Windows XP في 14 أبريل 2009. انتهى الدعم الموسع في 8 أبريل 2014.




ويندوز فيستا، 7

فيستا،

ويندوز فيستا، 7

بعد عملية تطوير طويلة ، تم إطلاق نظام التشغيل Windows Vista في 30 نوفمبر 2006 للترخيص بالجملة وفي 30 يناير 2007 للمستهلكين. يحتوي على عدد من الميزات الجديدة لإعادة تصميم shell وواجهة المستخدم لإجراء تغييرات فنية كبيرة ، لا سيما التركيز على ميزات الأمان. كانت متوفرة في عدة إصدارات ، وهذا الإصدار يظهر بعض الانتقادات. كان نظام التشغيل Windows Vista هو النظير لنظام التشغيل Windows Server 2008 الذي تم إطلاقه في أوائل عام 2008. في 22 يوليو 2009 ، تم إصدار نظامي التشغيل Windows 7 و Windows Server 2008 R2 للمصنعين حيث تم إطلاقهما للجمهور بعد ثلاثة أشهر في 22 أكتوبر ، 2009. على عكس الخلف ، قدم نظام التشغيل Windows Vista العديد من الميزات ولكن Windows 7 كان أكثر تركيزًا على الترقية أنظمة للخط الجديد ، والغرض من التوافق مع تطبيقات العتاد التي كانت متوافقة مع نظام التشغيل Windows Vista .. دعم ويندوز 7 اللمس المتعدد مع قذيفة ويندوز المعاد تصميمها مع شريط مهام جديد ونظام الشبكات المنزلية يسمى HomeGroup وتحسينات في الأداء.



ويندوز 8

ويندوز 8

ويندوز 8

أُطلق ويندوز 8 خليف ويندوز 7 في الأسواق في تاريخ 26 أكتوبر 2012. صُمم ويندوز 8 ليستخدم في الحواسيب العادية واللوحية معا. أُطلق الجهاز اللوحي سيرفيس بجانب ويندوز 8 كمنافس للايباد ولوحيات الاندرويد. ويتوفر الجهاز اللوحي مايكروسوفت سيرفيس في إصدارين: سيرفيس مع ويندوز ار تي وسيرفيس مع ويندوز 8 برو مستهدفا المصممين والمستخدمين الاخرين على أساس أعمالهم. ولكن مايكروسوفت سيرفيس ار تي يعمل بإصدار محدود من ويندوز ، وسوف تعمل عليه. مع ذلك ، أُطلق سيرفيس برو في 9 فبراير 2013 وفيه سطح مكتب كامل وقادر على تشغيل تطبيقات الويندوز العادية. أُطلق ويندوز 8 للشركات المصنعة في 1 أغسطس 2012 ، وهو متوفر في إصدارين ويندوز 8 وويندوز 8 برو. لأول مرة منذ ويندوز 95 أزالت مايكرسوفت يمكن تشغيله أو فتحه أو تشغيله باستخدام لوحة المفاتيح. مع ذلك ، يوجد العديد من البرامج الخارجية. أفادت الأنباء في فبراير 2013 ، أن تحديث نظام التشغيل ويندوز 8 ، يُطلق عليه اسم ويندوز الأزرق ، قد أكمل المرحلة الأولى.



ويندوز 8.1

ويندوز 8.1

ويندوز 8.1

ويندوز 8.1 هو الترقية إلى نظام 8 التشغيل ويندوز، الذي صدر في 17 أكتوبر 2013 كإصدار ترقية من ويندوز 8، وعلى 18 أكتوبر 2013 كترقية إلى نظام التشغيل Windows XP، ويندوز فيستا، ويندوز 7، بما في انترنت اكسبلورر 11 التحديث . مكتب، مع بعض التعديلات على واجهة المستخدم. منذ 26 يونيو 2013، نسخ معا من ويندوز 8.1 على مخزن ويندوز. النسخة RTM متاح منذ 9 سبتمبر 2013 على MSDN و TechNet على الشبكات. التحديث من نظام التشغيل ويندوز 8، ويمكن أن يكون لديك التحديث حقوق إذا كان لديك نسخة قديمة (ويندوز 7، ويندوز فيستا أو ويندوز XP). لا توصي Microsoft الترقية من نظام التشغيل ويندوز XP التي يمكن شراؤها على شكل مربع من ملفات التثبيت تخزين أو تحميل. ميزة جديدة في حالة التحديث، والنسخة الكاملة لتثبيت على جهاز الكمبيوتر ويندوز 8.1 مباشرة دون الحاجة إلى وجود إصدار سابق من Windows.



ويندوز 10

ويندوز 10

ويندوز 10

في 30 سبتمبر 2014 ، أعلنت Microsoft أن Windows 10 هو خليفة Windows 8.1. تم إصداره في 29 يوليو 2015 ، وهو يعالج أوجه القصور في واجهة المستخدم التي تم تقديمها لأول مرة مع نظام التشغيل Windows 8. وتشمل التغييرات التي تمت على جهاز الكمبيوتر عودة قائمة Start (ابدأ) ونظام سطح المكتب الافتراضي والقدرة على تشغيل تطبيقات Windows Store داخل Windows سطح المكتب ليس في وضع ملء الشاشة. يُقال إن Windows 10 متاح للترقية مع Windows 7 مع SP1 و Windows 8.1 و Windows Phone 8.1 من Get Windows 10 (لنظام Windows 7 أو Windows 8.1) أو Windows Update (Windows 7). في فبراير 2017 ، أعلنت Microsoft عن ترحيل مستودع أكواد مصدر Windows الخاص به من Perforce إلى Git. وشملت هذه الهجرة 3.5 مليون ملف منفصل في مستودع 300 جيجابايت. [43] بحلول مايو 2017 ، يستخدم 90 في المائة من فريقه الهندسي ، Git ، حوالي 8500 نقطة ارتكاز و 1760 أنظمة تشغيل Windows يوميًا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *